الرئيسية / فوائد عامة / فوائد شوربة العدس أهم 7 فوائد للجسم المثالي و الصحي

فوائد شوربة العدس أهم 7 فوائد للجسم المثالي و الصحي

فوائد شوربة العدس ،طبق شوربة العدس من الأطباق الغنية بالكثير من الفوائد وله قيمه غذائية عالية جدا لذلك ينصح الأطباء دائما بتناوله .

شوربة العدس من الأطباق المشور تناولها في مصر و بصفه خاصه في فصل الشتاء لما لها من فوائد كثيرة و لكن القليل من يعلم بهذه الفوائد .

فوائد شوربة العدس :

1- من فوائد شوربة العدس أنه يعتبر طبق مناسب جدا لمن يريد أن يتخلص من الوزن الزائد و يتبع حمية غذائية لأن شوربة العدس تحتوي علي نسبة قليله من السعرا الحرارية كما أنها لا تحتوي علي الدهون الضارة التي تتراكم بالجسم و تتسبب في الوزن الزائد.

فوائد زيت الجرجير لن تتوقفي عن استخدام زيت الجرجير بعد ذلك

2- شوربة العدس غنية بالماء الميد جدا للجسم فهو من ناحية يعمل علي امتلاء المعده و بالتالي يساعد علي الاحساس بالشبع لفترات طويلة كما أنه يساعد علي الحفاظ علي الجسم رطبا لفترات طويلة مما يساعد علي حماية الجسم من الاصابه بالجفاف.

3- تحتوي شوربة العدس علي مجموعه كبيرة من الألياف الغذائية التي تعمل علي تسهيل عمل الجهاز الهضمي و تسهيل عملية الهضم بصفه عامه .

4- من فوائد شوربة العدس أنها تقلل من نسبة الكوليسترول الموجوده في الدم و تقلل نسبة الدهون الضارة و بالتالي تناول شوربة العدس مفيد جدا لمن يعاني من النسب العالية للكوليسترول .

وبالتالي تساعد شوربة العدس كثيرا في التخلص من الأزمات الصحية التي يتعرض لها مرضي القلب مثل النوبات القلبية و الذبحة الصدرية و غيرها من المشاكل الناتجة عن ارتفاع نسبة الكوليسترول الموجوده بالجسم .

5- شوربة العدس تعمل علي الحفاظ علي نسبة السكر في معدلاتها الطبيعية  و تعمل أيضا علي التحكم في ضغط الدم و البقاء علي معدلاته الطبيعية فلا تجعله مرتفعا و لا تجعله منخفضا وانما تجعله طبيعي .

6- شوربة العدس تساعد في ارتفاع نسبة حمض الفوليك و تقلل من مستوي الهوموسيستين كما أنها تقلل من الاصابه بمرض الأوعية الدموية .

7- شوبة العدس من بين الأطعمه التي تعمل علي الوقاية من أنواع السرطان المختلفه و بصفه خاصه سرطان الثدي و سرطان القولون .

شارك هذا الموضوع

عن Rasha Mohammed

شاهد أيضاً

فوائد الحبة السوداء أهم 10 فوائد للصحة العامة والبشرة والشعر

فوائد الحبة السوداء ،الحبة السوداء أو حبة البركة ،تختلف المسميات ولكن هناك اتفاق علي حجم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *