الرئيسية / فوائد البقدونس / فوائد مغلي البقدونس للرجيم للعناية بالبشرة والشعر

فوائد مغلي البقدونس للرجيم للعناية بالبشرة والشعر

فوائد مغلي البقدونس ، البقدونس أحد أهم الأعشاب الطبيعية التى تتميز بتعدد إستخداماتها؛ إذ أن البقدونس من الخضروات التى كثيراً ما تستخدم في مجال الطهي. فالبقدونس من النباتات المشهورة منذ القدم في تحضير مختلف الأطباق إذ انه من الممكن تناول البقدونس في أطباق السلطات.

ومن أفضل الطرق لتناول البقدونس هى بنقعه لفترة من الوقت حيث أشاد العديد من العلماء وخبراء  التغذية بفوائد تناول منقوع البقدونس. نبات البقدونس من النباتات المشهورة في الكثير من انحاء العالم ولهذا تتعدد أسمائها فيطلق عليها الكثير من الأشخاص المقدونس.

فوائد مغلي البقدونس وافضل 10 فوائد مذهلة للجسم فى البقدونس

wsfat-1-w800-h600

فوائد مغلي البقدونس :

أشارت العديد من الدراسات والبحوث العلمية إلى فوائد البقدونس في الكثير من المجالات؛ إذ أن البقدونس من الأعشاب الطبيعية التى تستخدم كبديل طبي لعلاج الكثير من الأمراض كما انه من بين الأعشاب الطبيعية التى تدخل في تحضير بعض الخلطات والوصفات الطبيعية للعناية بفروة الرأس والحفاظ على خلايا البشرة. وفيما يلي بعض من أهم فوائد مغلي البقدونس :

فوائد الأفوكادو للجنس والمرأة الحامل والعناية بالبشرة والشعر

parsley

  • فوائد مغلي البقدونس لعلاج حصوات الكلى :

من بين فوائد مغلى البقدونس الصحية أنه يسهم وبشكل فعال في علاج الحالات التى تعاني من تراكم الحصوات بالكلي. حيث أنه مع تناول مغلى البقدونس بمعدل يومي يساعد في تفتييت هذه الحصوات وتطهير الكلى تماماً منها. ولهذا أكد العديد من الأطباء إلى أنه مع تناول مغلى البقدونس بمعدل منتظم يساعد في علاج الإلتهابات الموجودة بالمسالك البولية .

أما عن طريقة تناول البقدونس المغلى للتخلص من هذه الحصوات فهى كما يلي ؛ إضافة لتر من الماء إلى وعاء مناسب ونضعه على النار ونتركه إلى أن يصل إلى درجة الغليان وبعد ذلك نضيف إليه مجموعة من أوراق البقدونس الطازجة مع إضافة نصف ضمة إلى المغلي. نترك هذه المكونات تغلي جيداً لمدة ساعة على الأقل وبعد ذلك يتم تصفية المغلى وتناوله لمدة خمس أيام على الأقل للحصول على أفضل النتائج.

  • فوائد مغلي البقدونس للشعر :

من أهم فوائد مغلي البقدونس الجمالية أنه يساعد في العناية بفروة الرأس والتخلص من المشاكل التى تتعرض لها فروة الرأس. حيث أشار العديد من العلماء إلى أنه مع تطبيق مغلي البقدونس على فروة الرأس يسهم بدوره في تعزيز وتقوية بصيلات الشعرز ولهذا أشاد به العديد من الأشخاص في علاج مشكلة تساقط الشعر التى يعاني من الكثير من الأشخاص.

ومن تلك الطرق التى تساعد في تقوية جذور وبصيلات الشعر هي عن :

طريق إضافة كمية مناسبة من الماء وهذا على حسب طول الشعر غلى وعاء ونضعه على النار إلى ان يصل إلى درجة الغليان؛ وبعد ذلك نضيف بعض من أوراق البقدونس الطازجة إلى المغلى ونتركه لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة. وبعد ان يتحول لونه إلى اللون الأخضر نضع المغلى في الخلاط الكهربائي ونخلطه إلى أن يصبح عجينة. وبعد ذلك يتم تطبيقع على فروة الرأس ونتركه لمدة ساعة على الأقل ومن ثم يتم شطف الشعر جيداص بالماء الفاتر .

فوائد ورق الجوافة للجنس والبشرة والشعر والمراة الحامل

e99

  • فوائد مغلي البقدونس للحفاظ على البشرة :

مغلى البقدونس يتميز بفاعليته الشديدة في الحفاظ على خلايا البشرة من تلك المشاكل التى تزعج الكثير من الأشخاص؛ إذ انه عند تطبيق مغلي البقدونس على خلايا البشرة هذا بدوره يساعد في إعادة الحيوية والنضارة إلى خلايا البشرة من جديد. حيث أن مغلى البقدونس له فاعلية كبيرة في إعادة تجديد خلايا البشرة والتخلص من الخلايا الميتة.

كما ان مغلي البقدونس يساعد وبشكل كبير في الحد من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة كالتجاعيد والخطوط الدقيقة. حيث أن مغلى البقدونس يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج الذى يساعد بدوره في الحد من عملية أكسدة الخلايا الموجود بالجلد. وبهذا فإن مغلي البقدونس يساعد في تنقية خلايا البشرة.

ومن بين الطرق المستخدمة في الحفاظ على خلايا البشرة هى بإضافة كمية من البقدونس إلى كمية من الماء المغلي ونتركه لمدة لا تقل عن عشر دقائق. وبعد ذلك نضيف ملعقتين من خل التفاح؛ وبعد أن يتم خلط المكونات جيداً يتم تطبيق هذا المغلي بقطعة من القطن لمدة ثلاث مرات باليوم. ومع الإنتظام في إستعمال هذه الوصفة هذا يساعد في التخلص من النمش والكلف.

فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية وافضل 3 طرق لعلاجها

808576

  • فوائد مغلي البقدونس للتنحيف :

أشاد العديد من خبراء التغذية بفوائد مغلي البقدونس في التخلص من الوزن الزائد في الجسم؛ حيث أن أعشاب البقدونس من افضل الأعشاب الطبيعية التى تسهم بدورها في زيادة إدرار البول وبهذا فهو يسهم وبفاعلية كبيرة في التخلص من كمية الماء والسوائل الموجودة في الجسم.

ومن أفضل الوسائل الطبيعية التى تساعد في حرق الدهون المتراكم في الجسم والتخلص من الوزن الزائد هى بإضافة كمية مناسبة من أوراق البقدونس إلى وعاء ملئ بالماء المغلي ومن ثم نتركه يغلى لمدة دقيقتين على الأقل. بعد ذلك نترك المغلى لمدة لا تزيد عن عشر دقائق حتى يبرد ويتحول لونه إلى اللون الأخضر؛ وهنا يتم تناوله. مع افنتظام في تناول هذا المنقوع يسهم وبشكل كبير في التخلص من الوزن الزائد في مختلف المناطق من الجسم .

فوائد الخيار للرجيم وافضل طريقة لعمل رجيم الخيار الصحي

images

شارك هذا الموضوع

عن Donia Amer

شاهد أيضاً

فوائد مغلي البقدونس وافضل 10 فوائد مذهلة للجسم فى البقدونس

فوائد مغلي البقدونس ، ان عشبة البقدونس من الاعشاب التى نستخدمها كثيرا فى الطبخ والبقدونس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *