أساليب غير مقبولة للتوقف عن تناول الفيتامينات‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 12 مارس 2018 - 16:53 Sunday , 19 August 2018 - 19:18 أساليب غير مقبولة للتوقف عن تناول الفيتامينات‎ Benefits-ginger.com‎
أساليب غير مقبولة للتوقف عن تناول الفيتامينات‎

أساليب غير مقبولة للتوقف عن تناول الفيتامينات، ليس من الطبيعي أن يتوقف الشخص الذي يتناول الفيتامينات عن تناولها من تلقاء نفسه، حيث يمكن أن يتسبب ذلك في مشكلات كثيرة. وفي هذا المقال من مركز الفوائد العامة سوف نتعرف على المواقف التي يفترض تجنب الامتناع عن تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية فيها.

أساليب غير مقبولة للتوقف عن تناول الفيتامينات

  • تؤثر الفيتامينات على نتائج الفحوص الخاصة بك. كل ما عليك فعله هو أن تضيف عبارة “أتناول الفيتامينات” على الاستمارات الخاصة بهذه الفحوصات. وبالتالي سوف يفسر الأطباء نتائج هذه الفحوصات بطريقة صحيحة.

فليس من المنطقي أن يتوقف المريض الذي يتناول المكملات الغذائية بانتظام عن أخذ هذه المكملات، لأن تناولها قبل الدخول إلى المستشفى وبعد الخروج منها والامتناع عنها أثناء فترة وجود المريض بالمستشفى ينتج عنه عدم دقة نتائج الفحوصات والتأثير على قدرة الأطباء على تفسير الأعراض المرضية بشكل سليم.

إذا كان هناك فحص أو إجراء معين يتطلب فعلاً التوقف عن تناول المكملات الغذائية، بإمكانك أن تتوقف عنها قبل إجراء الفحص بيوم واحد وتتابع تناولها بعد الانتهاء منه فوراً، وبهذا لن تخسر سوى يوم واحد فقط.

  • من الخطورة أن تتناول الفيتامينات بعد إجراء العمليات الجراحية. هذه الحجة ليست منطقية بالمرة، حيث إن كتب التغذية العلمية تؤكد جميعها على أهمية تناول الفيتامينات أثناء فترات التئام الجروح.

يزعم بعض الأطباء أن الفيتامينات، وخاصة فيتامينات E و C و K تتعارض مع أدوية سيولة الدم (مثل العقاقير التي تحتوي على مادة الوارفارين). أولاً، نحن لسنا بحاجة إلى تناول فيتامين K كمكمل غذائي لأن البكتيريا الأساسية الموجودة بالجسم تقوم بتصنيعه.

أما بالنسبة لفيتامين C فيمكن أن يؤدي إلى نقص طفيف في سرعة التجلط، ولكن فيتامين E قد يتسبب في زيادة طفيفة في سرعة التجلط. وبالتالي فتناول الإثنين معاً يحقق توازناً طبيعياً للجسم.

وعلى أية حال، يحتاج الأشخاص الذين يتناولون العقاقير المحتوية على الوارفارين إلى إجراء فحص دوري لسرعة التجلط. وبدلاً من تقليل جرعة الفيتامينات، يمكن أن يقوم الطبيب بضبط جرعة العقار وفقاً لهذه الفحوصات.

  • لن تحتاج إلى تناول مكملات غذائية تحتوي على الفيتامينات المختلفة إذا اتبعت نظاماً غذائياً سليماً. ولن تحتاج إلى البقاء في المستشفى لفترات طويلة إذا قدمت لك المستشفى وجبات صحية.

لكن السؤال هو: هل هناك مستشفى تقدم لنزلائها وجبات نباتية يتكون ثلاثة أرباع محتوياتها من أطعمة غير مطهوة؟ على الأغلب لا. ولذلك تكتسب الوجبات التي تقدم في المستشفيات سمعة سيئة. إن المكملات الغذائية هي التعويض الوحيد عن الوجبات غير الصحيحة التي يتناولها نزلاء المستشفيات.

إن المستشفى ليست ملكاً لك، ولكنك أنت المتصرف الوحيد في الشئون المتعلقة بصحة جسدك، من حقك أن تطلب تفسيراً منطقياً لأي إجراء غير مريح بالنسبة لك.

بالطبع إن المستشفيات تقدم خدمات جليلة، وتنقذ الكثير من الأوراح، ولكن بوسعها أن تنقذ عدداً أكبر من المرضى إذا قام المسئولون عن هذه المنشآت باستغلال طرق العلاج المعتمدة على جرعات عالية من الفيتامينات بشكل كامل. وحتى يحدث ذلك، بإمكانك لأأن تقوم بتطبيق هذه الطرق بنفسك.

كن إيجابى وشارك هذه المعلومة