أفضل زيوت لتنعيم الشعر الخشن والجاف والمجعد مجرب‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 02 أبريل 2018 - 14:27 Friday , 20 April 2018 - 21:56 أفضل زيوت لتنعيم الشعر الخشن والجاف والمجعد مجرب‎ Benefits-ginger.com‎
أفضل زيوت لتنعيم الشعر الخشن والجاف والمجعد مجرب‎

أفضل زيوت لتنعيم الشعر ، العناية بالشعر من أولويات المرأة فهي تحاول على قدر الإمكان الوصول إلى حل مثالي وفعال يساعدها في الحصول على شعر آمن وصحي خالي من المشاكل المزعجة المنتشرة هذه الفترة مثل التساقط والتلف والجفاف وغيرها.

لكن إذا كنتِ تعانين من مشكلة ما في الشعر وبالأخص التلف والجفاف، فإليك مجموعة من أفضل زيوت لتنعيم الشعر وهذه المجموعة تحتوي على مكونات طبيعية تمنح فروة الرأس المزيد من الفوائد وتحفز من إنتاج بصيلات وجذور جديدة للشعر.

أفضل زيوت لتنعيم الشعر :

في أغلب الأحيان قد تعاني المرأة من مشاكل في الشعر نتيجة للتعرض للتقلبات المناخية على الدوام، هذا بالإضافة إلى إستخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية تتلف الشعر وأيضًا إتباع الإجراءات الخاطئة للعناية بالشعر؛ هذه المور قد تسبب في خسارة لمعان الشعر وحيويتها.

لذلك الحل المناسب للتغلب على هذه المشاكل هو استخدام افضل زيوت لتنعيم الشعر والخاصة بعلاج تلف وجفاف الشعر ومن بين هذه الزيوت ما يلي:

  • زيت الزيتون:

زيت الزيتون من المصادر الغنية الغنية عن التعريف والتي يُعتمد عليها منذ القدم في العناية بفروة الرأس والحفاظ عليها من المشاكل وهذا يرجع إلى إحتوائه على مجموعة من الفيتامينات والمعادن والمكونات الغذائية التي تحتاجها فروة الرأس.

هذا بالإضافة إلى أنه يحتوي على مجموعة من الخواص المرطبة التي تمنح الشعر نعومة ورطوبة لا مثيل لها، ويمكنك استخدام زيت الزيتون للعناية بالشعر التالف كما يلي:

  1. يمكنك إضافة كمية مناسبة من زيت الزيتون مع ربع ملعقة من زيت إكليل الجبل أو الروزماري وجل الصبار وامزج المكونات مع بعضها جيدًا وبعد ذلك يمكنك تطبيقها على فروة الرأس من الجذور إلى الأطراف وبعد ذلك قم بتغطيته بغطاء بلاستيك واتركه لمدة ساعة على الأقل وبعدها يمكنك غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو الخاص بك.
  2. أو يمكنك خفق صفار بيضتين وأضف إليهما ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون الدافئ وامزج المكونات مع بعضها بشكل جيد وبعد ذلك عليك وضع المزيج على الشعر من الجذور إلى الأطراف وقم بتغطيته بغطاء بلاستيك واتركه لمدة ربع ساعة على الأقل وبعد ذلك يمكنك غسله بالماء البارد والشامبو.
  3. وهناك طريقة آخرى لإستخدام زيت الزيتون في علاج الشعر التالف وهو إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من لبن الزبادي ونصف كأس من التوت البري ونصف ملعقة كبيرة من العسل الأبيض وربع موز مهروسة جيدًا وبعد ذلك اخلط المكونات السابقة مع بعضها بشكل جيدًا وبعدها يمكنك تطبيق هذا المزيج على الشعر واتركه لمدة ساعة على الأقل وبعد ذلك يمكنك غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو.
  • زيت الخروع:

نوع آخر من أفضل زيوت لتنعيم الشعر؛ هذا بالإضافة إلى فاعليته في زيادة كثافة الشعر حيث أنه من المصادر الغذائية الغنية حيث يحمل معدل كبير من الفيتامينات بأنواعها المختلفة والعناصر الغذائية، وأيضًا زيت الخروع يسهل من تدفق الدم إلى فروة الرأس وهذا ما يحفز من إمتصاصها للمعدل الكافي من العناصر الغذائية وبهذه الطريقة إستخدام زيت الخروع بإنتظام يساعد في تنعيم الشعر وأيضًا يحفز من إنتاج بصيلات وجذور قوية للشعر.

ويمكنك إستخدام زيت الخروع للشعر كما يلي:

  1. يمكنك إضافة ملعقة واحدة من زيت الصويا مع ملعقتين من زيت الخروع واترك المكونات في الفرن الكهربائي لمدة عشرون ثانية فقط وبعد ذلك اتركه حتى يبرد قليلًا وهكذا يمكنك تطبيقه على فروة الرأس واتركه لمدة نصف ساعة فقط وبعدها عليك غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.
  2. أصف كمية مناسبة من زيت الخروع وبعدها يمكنك تطبيقه على فروة الرأس بالكامل ولكن عليك تغطيته بقبعة بلاستيكية واتركه لمدة ساعة على الأقل وبعدها يمكنك غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو، من الأفضل الإنتظام في إستعمال هذه التركيبة بإنتظام للحصول على أفضل النتائج.
  3. وأيضًا يمكنك إضافة ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع مع ملعقتين من زيت الخردل وزيت النارجيل وامزج هذه الزيوت مع بعضها جيدًا وبعدها اتركها على فروة الرأس لمدة تترواح من ساعتين إلى أربع ساعات على الأقل وبعدها يمكنك غسل الشعر جيدًا.
  • زيت اللوز الحلو:

يُعرف زيت اللوز الحلو بتعدد فوائده لفرة الراس إذ أنه يساعد في علاج كافة المشاكل المزعجة التي تصيب الشعر من بينها التلف والجفاف وكل ما عليك القيام به هو إضافة ملعقتين من زيت اللوز الحلو مع ثمرة واحدة من الموز المهروسة وامزج المكونات مع بعضها جيدًا وبعدها يمكنك تطبيق هذا المزيج المتجانس على الشعر واتركه لمدة نصف ساعة على الأقل وبعدها يمكنك شطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

  • زيت جوز الهند:

نوع آخر من أفضل زيوت لتنعيم الشعر وهذا لأنه يحتوي على خواص مرطبة ولها تأثير فعال في ترطيب فروة الرأس ومنحه الحيوية والتألق الذي تبحث عنه، ولكن حتى تحصل على النتيجة التي تريدها بشكل سريع عليك الإنتظام في إستعماله بشكل يومي قبل النوم.

يمكنك إضافة كمية مناسبة من زيت جوز الهند مع زيت الزيتون واتركه في الفرن الكهربائي لمدة نصف دقيقة على الأقل حتى يسخن قليلًا وبعد ذلك اتركه حتى يبرد قليلًا وبعدها عليك تدليك فروة الرأس بالكامل بهذا المزيج وبإستخدام مشط ذات أسنان رفيعة مشط الشعر جيدًا واتركع لمدة نصف ساعة على الأقل وبعدها يمكنك شطف الشعر بالماء الدافئ والشامبو.

إذا كنتِ ترغبين في علاج مشاكل الشعر التي تواجههك فيمكنك إستعمال أحد هذه الزيوت الطبيعية على الدوام وهي بالفعل تمنحك النتيجة التي تريدنها وأيضًا تساعدك في الحصول على شعر ناعم وصحي ومليئ بالحيوية والنشاط.