أفكار علمية ممتعة ومذهلة جدًا 6 تجارب علمية يمكن عملها بالمنزل‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأحد , 11 مارس 2018 - 17:02 Tuesday , 19 June 2018 - 15:49 أفكار علمية ممتعة ومذهلة جدًا 6 تجارب علمية يمكن عملها بالمنزل‎ Benefits-ginger.com‎
أفكار علمية ممتعة ومذهلة جدًا 6 تجارب علمية يمكن عملها بالمنزل‎

أفكار علمية ممتعة ومذهلة جدًا ، التجارب التي تنتج عن الافكار العلمية الإبداعية التي ينتكرها الإنسان ويحاول تطوريها مع مرور الوقت حتى يتفاجأ البشرية بنموج أو إختراع مثالي، بسبب هذه التجارب تمكنت الأمة من التطور والتقدم في مختلف المجالات الحياتية، وسنعرض في السطور القليلة التالية مجموعة من التجارب العلمية المدهشة التي أثارت إنتباه الكثير من العلماء، كما يقدم لك مركز الفوائد العامة الفرصة للتعرف على بعض حزمة من حقائق و أفكار علمية مميزة. تابع معنا واستمتع بوقتك بهذه التجارب.

أفكار علمية ممتعة ومذهلة جدًا:

  • الحصول على بيضة تطير دون أجنحة:

إحدى التجارب العلمية المسلية والدهشة ولن تحتاج إلى الكثير للقيام بها، ببساطة كل ما تحتاجه لهذه التجربة هو بيضة وقطرات من الماء.

ببساطة كل ما عليك القيام به هو إحداث ثقب صغير جدًا في جدار البيضة ومن هذا الثقب قم بإفراغ البيضة من المحتويات الموجودة بداخلها. بعد ذلك ضع الماء المقطر داخل البيضة من خلال هذا الثقب وسد مكان الثقب ولتغطية شكله يمكنك تلوينه بلون يشبه لون الجدار الخارجي للبيضة وهكذا ستخفي الثقب عن الآخرين.

بعد ذلك يمكنك تعريض البيضة لأشعة الشمس الساطعة واتركها لعدة ثواني وبعد ذلك ستلاحظ أن البيض تطير في الجو. وكانت هذه إحدى التجارب العلمية البسيطة التي يمكن تحضيرها بالمنزل دون بذل الكثير من المجهود.

  • الحصول على كلمة مكتوبة بلهب النار:

هذه التجربة العلمية ليست مسلية فقط وإنما ساعدت الكثير من الأشخاص في إبتكار إسلوب جديد ومميز للتعبير عن مشاعرهم، ولذلك قد تجد بعض الأزواج يكتبون أسماء زوجاتهم بلهب النار لإثارة الإعجاب والمشاعر الجميلة بداخلهم.

أما بالنسبة لتحضير هذه التجربة العلمية فهي تعمتد على واحدة من أفكار علمية ممتعة وكل ما تحتاج إليه هو لوح من الورق الأبيض غير مصقول مع قطرات من محلول نترات البوتاسيوم المركز.

بعد ذلك اكتب كلمة عن طريق إستخدام هذا المحلول على لوح الورق الأبيض، هذه الكلمة لن تتمكن من رويتها هكذا، لكن إذا قمت بتسخين سلك  لدرجة الإحمرار وواجعله يلمس أول حرف من حروف هذه الكلمة، بعد ذلك ستشتعل النار في باقي الحرف وتظهر لك كلمة من نار.

  • الحصول على بركان مجاور لمنزلك:

هذه التجربة العلمية أثارت إنتباه الكثير من الأشخاص ولن تحتاج سوى حفر حفرة بعمق يصل إلى حوالي 25 سم في تربة جافة وبعد ذلك اصنع مزيجًا من مسحوق الكبريت مع برادة الحديد الناعمة وكمية بسيطة من الماء العادي واخلطي المكونات السابقة مع بعضها جيدًا إلى أن تحصلي على مزيج يشبه المعجون.

بعد ذلك عليك دفن هذا المعجون في الحفرة التي حفرتها وبعد مرور عشر ساعات تقريبًا ستلاحظ إنشقاق الأرض محدثة فوهة بركانية تخرج منها النيرات والدخان باللون الأصفر المائل إلى السود وكأنك ترى بركان حقيقي ولكن بصورة مصغرة، ولكن حتى تنجح هذه التجربة من الضروري أن يكون الجو حارًا.

  • صحيفة تقاوم النيران ولا تحترق:

هل من الممكن أن تتعرض الأوراق أو الصحف إلى النيرات ولا تحترق؟!!

نعم، في إحدى التجارب العلمية يمكنك وضع صحيفة أو ورقة في النار دون أن تتعرض للإحتراق ، وحتى تقوم بمثل هذه التجربة العلمية؛ تابع السطور التالية:

ببساطة كل ما عليك القيام به هو إحضار محلول من الشبة المشبه وبعد ذلك اغمس الورقة أو الصحيفة في هذا المحلول لعدة مرات واتركها إلى أن تجف تمامًا وبعد أن تعود إلى حالتها الطبيعية، تكون حصلت على الورقة العجيبة التي لا تتعرض للإحتراق وسط النيران.

إذا كنت تشك في نتيجة هذه التجربة فيمكنك أداؤها بنفسك وسنتدهش من النتيجة، أو كما يقولون ستحصل على نتيجة سحرية.

  • تجربة شمعة لا تنطفئ:

من التجارب المسلية التي أثارت إنتباه العديد من الأشخاص، الآن هل ترغب في الحصول على شمعة لا تنطفئ أبدًا؟! بالطبع قد تعتقد أن الطريقة الوحيدة التي تساعد في نجاح هذه التجربة في منع الأكسجين عن هذه الشمعة حتى لا تنطفئ.

ببساطة يمكنك القيام بهذه التجربة فقط بإستخدام قطعة قطنية وملح طعام وشمعة وبعد ذلك اغمس القطعة القطنية في الملح إلى أن تتشبع به جيدًا وبعدها لف القطعة المشبعة بالملح بشمعة عادية وبعد ذلك أشعهلها وبهذه الطريقة ستحصل على شمعة سحرية لا ينطفئ لهيبها.

  • اشعل السكر من دون نار:

تجربة بسيطة يمكنك القيام بها في المنزل ولن تحتاج إلى الكثير من الأدوات، ببساطة أحضر طبق يحتوي نصفه على 25 جرام من مادة السكر والنصف الآخر يحتوي على 50 جرام من بلورات كلورات البوتاسيوم، ولكن لا تعرف الأخرين أن الطبق الطبق يحتوي على مادتين وأكد لهم أنه يحتوي على السكر فقط.

وهذا سهل للغاية ويمكنك جعلهم يتذوقون النصف الذي يحتوي على السكر فقط، بعد ذلك حرك عصا مبللة بحمض الكبرتيك المركز وقربها من بلورات كلورات البوتاسيوم وهكذا سيشتعل السكر أمامهم بدون نار.

لكن انتبه هذه التجربة قد تكون خطرة ولذلك حتى تقوم بها عليك الإنتقال إلى ساحة كبيرة ولا تقوم بتجربتها داخل المختبر.

هذا النوع من التجارب العلمية ساعد العلماء في الحصول على المزيد من أفكار علمية مدهشة وتطورت فيما بعد إلى إختراع نماذج ساعدت بالفعل في تقدم الأمة وتطورها من حال إلى حال آخر.