أنواع الرجال وطرق التعامل معهم‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 05 أبريل 2018 - 13:43 Monday , 18 June 2018 - 20:45 أنواع الرجال وطرق التعامل معهم‎ Benefits-ginger.com‎
أنواع الرجال وطرق التعامل معهم‎

أنواع الرجال وطرق التعامل معهم ، قد يعتقد البعض أن التعامل مع الرجال قد يكون صعب ولكن إذا تمكنت من التعرف على نوع الشخصية التي تتعامل معها؛ هكذا لن تكون أمامك أى نوع من المشاكل والأهم من ذلك ستتمكن من تخطى العقبات والإضطرابات التي تواجه علاقتكما، لذا من المهم جدًا التعرف على أنواع الرجال وطرق التعامل معهم وهذا ما سنعرفه في موضوعنا هذا حيث يقدم لك مركز الفوائد العامة تفاصيل بسيطة ومؤكدة حول أنواع الرجال وطرق التعامل معهم سواء في الحياة المهنية أو في العلاقات الشخصية.

أنواع الرجال وطرق التعامل معهم :

في العلاقات الزوجية كثيرًا ما تحدث المشاكل بين الزوجين بسبب عدم التوصل إلى نقطة إتفاق يتوصل إليها الطرفين وعدم التفاهم وهذا ما ينتج عنه الخلافات والمشاكل ويختفي طعم السعادة من العلاقة بينهما. لكن تخيل معي أن المرأة تمكنت من فهم طبيعة الرجل وعقليته وتفكيره وهذا ما تتمكن الزوجة الذكية من فعله لفهم زوجها؛ بهذه الطريقة تحذف أى فرصة للخلاف أو تواجد مشكلة.

أتفق معك أن فهم كيف يفكر الرجل وفهم طبيعته قد يكون أمرًا صعبًا، ولكنه ليس مستحيلًا فقد تحدث الكثير من علماء النفس عن أنواع الرجال وطرق التعامل معهم في الدراسات التي قاموا بها في الكثير من بلدان العالم ونتائج هذه الدراسات أوضحت نموذج بسيط عن أنواع الرجال وطرق التعامل معهم كما يلي:

  • الزوج الذكي:

الرجل الذي يُفضل أن يملك الكثير من المعلومات في مختلف مجالات الحياة ولهذا السبب تجده يقبل على القراءة والإطلاع بشكل مستمر، هذا بالإضافة إلى خبرته التى يملكها في تكوين العلاقات والتواصل مع الآخرين. يتميز هذا الرجل بقدرته على التعامل مع أى نوع من المشاكل والصعاب بطرق عقلانية ومنطقية.

أفضل طريقة للتعامل مع هذا الرجل هو تقديرك لذكائه ومدح المهارات التي يملكها ولكن هذا لا يعني الموافقة على كل ما يُقال بشكل أعمي لأن هذا يمنحك إنطباع سيء للغاية عنك. يمكنك سؤاله ما ترغبين وهو يحترم كثيرًا مبدأ النقاش والحوار.

  • الزوج البارد:

يجد هذا النوع من الرجال صعوبة في التعبير عن مشاعرهم أو التحدث عن العاطفة والأمور التي تخص القلب ولكن هذا لا يعني أنهم لا يملكون هذه المشاعر، بالعكس هم يقعون أيضًا تحت تأثير المشاعر ولكنهم أيضًا يتصفون بالغموض ولذلك دائمًا ما يظهر عليهم الكتمان والصمت.

التعامل مع هذا النوع من الرجال صعب ومرهق للغاية ولذلك من الأفضل أن لا تبدأي أنتي في فتح مجالات الحوار والنقاش معه ولكن اتركي له المجال لذلك، إذا كان يرغب في الحدث في أمر ما عليك تقبله بوجه سعيد مليء بالحب والحنان وهكذا تحصلي على عاطفته ورضاه. لا تجبريه على التحدث في أمر لا يرغب هو في التحدث عنه لأنك لن تحصلي على نتيجة مرضية.

  • الزوج غير الحضاري :

وهذا ما تجديه في الرجل الذي يتمسك بالعادات والتقاليد التي تركها له الآباء والأجداد ويقتنع بما يتناسب مع تلك العادات ولذلك دائمًا ما تجد أن ملابسه ونوع الهاتف الذي يملكه وطريقة اختياره لأثاث المنزل وأفكاره وكل شيء تقليدي. لا يؤمن بالتجديد أيًا كان السبب وبالنسبة له النجاح في أن يسير على الطريق الذي اختاره المجتمع له حتى لا يتعرض للسخرية.

إذا كنتِ تتعاملين مع هذا النوع من الرجال فلن تجدي أفضل من أن تطيعيه في كل ما يقوم به ولا تفرضي العناد في الحديث معه حول أمر ما، هذا لأن كل ما يُشغل باله هو حمايتك من الفتن التي تظهر في هذا العصر. على الرغم من أن البعض يراه مملًا؛ إلا أنه الشخص الذي يساعدك في تكونين أسرة سعيدة وصالحة.

إذا كان مظهره التقليدي لا يعجبك فيمكنك المحاولة ولكن دون أن تفرضي هذا عليه حتى لا تنجرح مشاعره، مثلًا تقديم نوع الملابس الذي تفضلينه كهدية جميلة وتطلبي منه أن يرتديها .

  • الزوج الحضاري:

عاشق المظاهر ومحب الكماليات، هذا النوع من الرجال دائمًا ما تجدينه يهتم بقطع الآثاث الفخمة والباهظة ونوع السيارة  الكبيرة والتباهي أما الآخرين بما يملك وما يرغب في شرائه، وهذا أيضًا يظهر على ملابسه. وقد يتدخل أحيانًا في ملابسك ويجبر على إرتداء ملابس معينة ويمنع عنك ملابس أخرى حتى يتباهي بك.

التعامل مع هذا الرجل يحتاج منك دائمًا الإهتمام بمظهره وملابسه وإتباع أحدث صيحات الموضة في ملابسك وإكسسوراتك، أيضًا يجب أن تهيئ جوًا من السعادة والمرح وهو معك والحديث الميء بالتفاح والأفكار الجميلة وهذا لأنه يفضل دائمًا أن يرى كل ما هو جميل وأنيق ومتجدد ما في ذلك أطباق الطعام.

  • الزوج الهمجي:

من أسوأ أنواع الرجال لأنه دائمًا ما يتعامل مع المرأة بشكل عام على أنها خادمة ليس أكثر من ذلك، كائن موجود لخدمته وإشباع رغباته فقط، الصحيح بالنسبة له هو إطاعة أوامره دون اعتراض أو نقاش وعندما تتحدثين مع هذا الرجل تجدين اسلوبه خالي من معاني اللباقة والتحضر وللأسف قد يكون خالي أيضًا من الرحمة والعاطفة.

إذا تمكنتِ من إكتساب عاطفته والتعامل معه بكل حب قد تتجنبي أى نوع من المشاكل التي تتعرضين لها، فقط عليك طاعة كل ما يطلبه منك دون تذمر أو عناد، أيضًا حاولي على قدر الإمكان إمتصاص غضبه قبل أن تتطور المشكلة ويزداد الوضع سوءًا.

  • الزوج الحنون:

هذا النوع البسيط والمميز في الوقت نفسه الذي يمنحك المشاعرك التي تستحقينها ودائمًا ما يشارك زوجته مشاعرها ويتأثر بحزنها ويحاول قدر الإمكان تحويل هذا الحزن إلى فرح ويبذل قصارى جهده لنيل رضاها والتقرب منها. الزوج الحنون لا ينتظر أن تقوم هي بالأعمال المنزلية ولا يتردد في مساعدتها. ولكن احذري عندما يغضب يتحول إلى بركان ثائر ولا يتمكن أحد من تهدئته.

أما بالنسبة لطريقة التعامل معه فهي بسيطة للغاية وكل ما عليك القيام به هو التعامل بكل لطف ومحبة وحنان واحترامه ومنح مشاعره التقدير الذي يستحقه.

  • الزوج العصبي:

هذا الرجل يتأثر بكل سهولة بأبسط الكلمات ولذلك قد يكون من الصعب التعامل معه، أتفه الأسباب كفيلة لإستثارة أعصابه لأنه سريع الإنفعال والعصبية، لذا حاولي على قدر الإمكان الإبتعاد عنه وقت العصبية حتى لا يزداد الأمر سوءًا بينكما. اتركي له مجال إلى أن يهدأ تمامًا وبعدها يمكنك مناقشته بكل هدوء حتى تحصلي على نتيجة مرضية.

التعامل مع الرجل ليس أمرًا مستحيلًا ولكنه يحتاج إلى بعض الجهد حتى تتمكني من فهم طبيعته وتأسيس علاقة قوية معه.