أنواع المخدرات وطرق تعاطيها‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 28 مارس 2018 - 13:52 Tuesday , 23 October 2018 - 21:35 أنواع المخدرات وطرق تعاطيها‎ Benefits-ginger.com‎
أنواع المخدرات وطرق تعاطيها‎

أنواع المخدرات وطرق تعاطيها ،تنتشر العديد من أنواع المخدرات التي تزيد من الضرر الواقع على الإنسان؛ حيث قد يشعل الإنسان في بداية تعاطية للمخدرات إلى الشعور بالسعادة والفرح والنشوة ولكنها سرعان ما تؤدي إلى انهيار الإنسان وإدمانه وتدهور صحته، كما تؤدي إلى تدهور علاقاته في المجتمع الذي يعيش فيه وتبدد أمواله. هذا المقال من مركز الفوائد العامة يحتوي على العديد من المعلومات التي تخص أنواع المخدرات وطرق تعاطيها.

أنواع المخدرات وطرق تعاطيها

المخدرات وأضرارها

الصحة والجسم هم أساس الحياة، لقد منح الله الإنسان الجسم الذي يجب الحفاظ عليه والاهتمام به. لكن مع مرور السنوات تزيد الأضرار التي تدخل جسم الإنسان منها الأنواع المختلفة للمخدرات، عند القيام بعملية جراحية فإن المريض يأخذ مخدر لكي لا يشعر بالعملية وآلامها، وعند الخروج من العملية الجراحية يكون المريض فاقد الوعي وقد يقوم ببعض الهلوسات اللاشعورية والتحدث في العديد من الأمور التي تعتبر سرية بالنسبة للمريض. هذا بالنسبة للمخدر الطبيعي الذي يصفه الطبيب وبعد انتهاء المخدر في الجسم يعود الإنسان لحالته الطبيعية.

لكن تعددت أنواع المخدرات التي تؤدي إلى غياب الوعي للإنسان وقيامه بالعديد من الأشياء السيئة في نفسه ومع الآخرين، وإذا قام الإنسان بأخذ كميات كبيرة من هذه المخدرات فإنها تعمل على إدمانه وتعود الجسم على هذه الجرعات وعند حدوث فقد في الكمية المعروفة لا يستطيع الإنسان السيطرة على حواسه وأعصابه ،ويؤدي إلى العديد من المشاكل التي تتبعها.

تقوم صناعة المخدرات على إدخال العديد من المواد الكيميائية أو يمكن أن تكون على شكل منشطات وهذا الشكل الطبيعي للمخدرات، وكل هذه الأشياء تؤدي إلى تغيرات كثيرة على جسم الإنسان بالكامل بما في ذلك من حواس وأعصاب وحركة.

بعض أنواع المخدرات

هناك العديد من أصناف المخدرات التي ظهرت على مر السنين، ويمكن تقسيم المخدرات إلى نوعين أساسيين وهما مخدرات التي تدخل في الأدوية والمهدئات التي يشرف عليها أطباء وهيئات كبيرة لكي تتأكد من فائدتها وعدم ضررها بالنسبة للمرضى، وهناك المخدرات التي تسبب فقدان وعي الإنسان وإدخال العديد من المشاعر مثل النشوة والفرح والنشاط المفرط وهذه المخدرات تكون أضرارها كبيرة على الإنسان وخصوصاً في حالة التعود عليها وإدمانها.

تتعدد طرق تعاطي المخدرات من تدخينها في السجائر مثل الحشيش والأفيون، أو استنشاقها مثل الهيروين والكوكايين أو تعاطيها على هيئة حقن في الوريد، وهناك الحبوب التي يتم تعاطيها من قبل المدمنين. وبعض هذه المخدرات محظور دولياً تداولها وصنعها  وتقوم الدولة بتوقيع أقصى العقوبات على من يصنعها أو يتاجر فيها لما لديها من أضرار، والبعض الآخر الذي يدخل في صناعة الأدوية والمهدئات للمرضى يكون تحت إشراف هيئات مختصة.

من أنواع المخدرات وطرق تعاطيها:

  • الحشيش وهو من النباتات التي تستخدم في الشعور بالراحة والاسترخاء وغياب الوعي للإنسان الذي يتعاطاه، وهو يستخرج من نبات القنب الهندي .والحشيش من أكثر أنواع المخدرات انتشاراً بين الناس، والذي يؤدي إلى إحساس الإنسان بالفرح وسماع أصوات ورؤية ألوان ليست موجودة لبعض الوقت.
  • الكحول: يستخدم في صناعة الكحول العديد من النباتات أشهرها العنب وهو من أشهر أنواع المخدرات المنتشرة في العالم، ويوجد العديد من الأماكن التي تقدمه ولكن بتراخيص من قبل الدولة، يؤدي شرب الكحول إلى غياب الوعي لفترة مؤقتة والقيام ببعض التصرفات التي تناقض شخصية الإنسان، كما يؤدي استمرار تناوله إلى الإدمان في حالات كثيرة.
  • الكوكايين أو الهيروين، تستخلص من مادة الكوكا، ويتم تداولها على هيئة بودرة بيضاء ييقوم المدمن باستنشاقها وتعاطيها عن طريق الأنف، ويعتبر هذا النوع من المخدرات من اسوء المخدرات حيث يؤدي إلى احتياج الجسم للمزيد في كل مرة ،ولا يمكن التخلص من هذا الإدمان بسهولة.
  • إكستاسي أو المعروف باسم حبوب السعادة، وهي من المخدرات المحظورة دولياً لأنه يؤدي بالمدمن إلى الإنهيار عصبياً، وتنتشر صناعة هذه الحبوب في إيرلندا في مصانع سرية وغير مرخصة، تؤدي هذه الحبوب إلى شعور المريض بالسعادة والحب لفترة من الزمن ثم تؤدي في النهاية إلى الانهيار.

طرق تعاطي المخدرات

  • الحشيش يتم تعاطيه عن طريق التدخين سواء في السجائر أو الشيشة، وهو من أكثر أنواع المخدرات انتشاراً في العديد من النواحي.
  • الكحول يتم تعاطيه عن طريق الشرب في العديد من الأماكن.
  • الكوكايين أو الهيروين يتم تعاطيه عن طريق استنشاقه عبر الأنف أو يمكن أن يذاب في بعض الماء ويؤخذ عن طريق الحقن تحت الجلد وفي الوريد.
  • حبوب السعادة وتؤخذ عن طريق البلع .