أهم فيتامين للجلد‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 21 مايو 2018 - 13:55 Friday , 14 December 2018 - 23:40 أهم فيتامين للجلد‎ Benefits-ginger.com‎
أهم فيتامين للجلد‎

أهم فيتامين للجلد ،الفيتامينات لها فوائد عديدة على جميع أجهزة الجسم، وجلد الإنسان يحتاج إلى كميات معينة من الفيتامينات مثل فيتامين E الذي يعمل على تأخر علامات الشخوخة على الجلد ويخفي التجاعيد، وفيتامين B الذي يتخلص من حب الشباب وآثار الندبات في البشرة والجلد وغيرها من الفيتامينات الأخرى التي تكسب الجلد النضارة والإشراق، إلى جانب تناول كميات كبيرة من السوائل التي تبعد الجفاف عن الجلد. هذا المقال من مركز الفوائد العامة يتحدث عن أهم فيتامين للجلد ،وأنواع الفيتامينات المتعددة والتي تعتبر أهم فيتامين للجلد .

الفيتامينات وصحة الجلد

فيتامين C

من أهم الفيتامينات التي يجب الاعتماد عليها فيتامين C الذي يعمل على زيادة الكولاجين وإنتاجه في الجسم ،وهو الذي له دور كبير في الحفاظ على أنسجة الجسم من التلف .كما أثبت العلماء أن تناول فيتامين C  يساعد بشكل كبير في تأخر علامات تقدم السن والشيخوخة وأيضاً العمل على مرونة الجلد وحيويته وليونته، كما يساعد هذا الفيتامين على الحفاظ على المظهر الجمالي للنساء ويدخل في صناعة العديد من منتجات العناية بالبشرة.

يحتوي فيتامين C على العديد من مضادات الأكسدة كما أنه يقوم بدور فعال في تعزيز مناعة الجسم وقدرته على مقاومة الأمراض، يحارب حمض الاسكوربيك ظهور الحبوب والبثور التي تقلق العديد من الناس وخصوصاً حب الشباب، كما يساعد في علاج أنواع عديدة من الحساسية والأمراض الجلدية المنتشرة والكثيرة وحماية الجلد من الآثار الضارة للتعرض كثيراً لأشعة الشمس.

فيتامين E

تستخدم حبوب فيتامين E على شكل حبوب مكملات غذائية مفيدة لجسم الإنسان وصحته، ويمكن استخدامها بطريقة مباشرة أيضاً للحصول على فوائدها على البشرة والشعر، حيث يساعد على تأخر وإخفاء علامات التقدم في السن ويساعد في تقوية الجهاز المناعي في الجسم وتنشيط الدورة الدموية . ينصح العديد من العلماء باستخدام هذا الفيتامين بشكل مباشر و موضعي على البشرة حيث يعمل على اخفاء اثار الحبوب على الجلد والآثار التي تحدث بسبب التعرض لأشعة الشمس .

كذلك ينصح بعمل تدليك للبشرة باستخدام زيوت كبسولات فيتامين E على البشرة قبل النوم مما يساعد على إخفاء التجاعيد والخطوط المزعجة التي تظهر في الوجه. كما أن احتواء هذا الفيتامين على مركبات مرطبة للبشرة مما يساعد في علاج تشقق البشرة والحفاظ عليها وأيضاً علاج اسمرار الوجه والتخلص من الهالات السوداء التي تظهر تحت العينين وغيرها من مسببات القلق التي تظهر في البشرة.

فيتامين A

من المعروف أن فيتامين A يساعد الجسم في النمو ،وهو أحد أهم الفيتامينات التي يجب الاعتماد عليها وتوجد في العديد من المصادر الطبيعية مثل الكبدة وصفار البيض والحليب والمشمش، يساعد تناول المصادر التي تحتوي على فيتامين A في ترطيب البشرة ومساعدة الجسم في التخلص من السموم والحفاظ على نضارة الجسم وإشراقه، كما يساعد هذا الفيتامين في الوقاية من الأسباب المسببة للسرطان ويساعد في نمو الخلايا حيث يحتوي هذا الفيتامين على حمض الريتينويك النشط.

فيتامين B

هناك العديد من الأنواع التي تندرج تحت فيتامين B والتي تمتلك العديد من المميزات لصحة الجسم، قابل للذوبان في الماء كما يساعد في زيادة نمو الخلايا في الجسم ،كما يساعد هذا الفيتامين في الحفاظ على البشرة مما تتعرض له والآثار السلبية التي تحدث لها بفعل عوامل الجو والتلوث، كما تعمل على منع ظهور التجاعيد وخطوط الوجه المزعجة ،والتخلص من آثار حب الشباب .وهناك العديد من المصادر التي يمكن الحصول منها على فيتامين B منها القرنبيط والبيض واللبن والكبدة والمكسرات بأنواعها والبقدونس والشمر والمأكولات البحرية واللحوم الحمراء والبيضاء.