اجمل دعاء مكتوب – اجمل دعاء في العالم نادر جدًا‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأحد , 04 فبراير 2018 - 14:14 Sunday , 21 October 2018 - 00:01 اجمل دعاء مكتوب – اجمل دعاء في العالم نادر جدًا‎ Benefits-ginger.com‎
اجمل دعاء مكتوب – اجمل دعاء في العالم نادر جدًا‎

اجمل دعاء مكتوب ، كثيرًا ما يتواجه الإنسان مع الضغوطات والمصائب اليومية سواء في حياته العملية أو في حياته الإجتماعية مع من حوله، هذا العصر الذي يحكمه الماديات والشهوات والفتن؛ كيف يمكن أن تواجهه وتعيش وسط عالم يملأه الطمع والرغبات فقط؟!

عاش الإنسان الإكتئاب والحزن والغم من بعد أن لجأ إلى تلك الأهواء والنزوات وابعتد عن طريق الله سبحانه وتعالي، وسط تلك الأمور الفاسدة تحتاج إلى توثيق علاقتك مع الله فأنت بأمس الحاجة إلى طريق يملئ قلبك بالأمن والإيمان ولن تحصل على هذا سوى بالتقرب من الله عز وجل.

أفضل طريقة قد تساعدك في التقرب من الله سبحانه وتعالي هي الدعاء فهو يمنحك راحة وهدوء وسكينة لا مثيل لها، الجأ لربك رب السموات والأرض ورب العرش العظيم ليحميك من تلك الكرب والفتن التي تسلبك الراحة والأمان والإستقرار.

دعاء المظلوم على الظالم مستجاب مجرب

التقط نفسًا طويلًا وابتعد عن تلك الأهواء والنزوات التي تولد الخلافات والصراعات مع الآخرين وقف بين يدي الله عز وجل، ارفع يديك تضرعًا متذللًا حتى يخشع قلبك واشكي له كل ما تعاني منه في حياته، اطب من ربك أن يزيل عنك الهم والكرب، ستشعر وكأنك تريد أن تبكي وتصرخ من الألم الذي تعيشه لكن بعدها ستشعر براحة لا تستطيع الكلمات أن تعبر عنها أبدًا.

الدعاء من أجمل الوصلات التي تربط بين الله سبحانه وتعالي القوي الغني بعبده الفقير، لن تحتاج إلى دفع الأموال للطبيب حتى يعالجك من المشاكل والهموم ولن تحتاج للتوسل لمدير العمل حتى يعفو عنك ويرضى، استغني عن تلك الأمور واحمي نفسك بقربك من الله سبحانه وتعالي الجأ إليه دائمًا وهو لن يخيب ظنك أبدًا.

كثيرًا منا ينتظر أن تحدث له المشكلة أو الغم حتى يلجأ إلى الله سبحانه وتعالي، ولأنه عفو رؤوف وغفور رحيم يقبل توبتنا دائمًا ويمنحنا فرصة آخرى للتقرب منه، لكن الإنسان بحاجة إلى التمسك بالدعاء والوقوف على أبواب الرحمات ويشعر بعجزه وفقره وحاجته إلى الله عز وجل، يجب أن يدرك أنه لا يوجد ملجأ سوى الله القوي الغني الحكيم.

دعاء جميل لمن تحب

من فضل الدعاء على الإنسان أنه يساعده في كافة الأمور الحياتية؛ يساعده في رفع البلاء والغم وأيضًا في النجاح والتقدم والإنجاز في العمل والعلم، يساعد الإنسان في الزرق وغيرها، تعجب العلماء من أهمية الدعاء وفضله على المسلم ولهذا تعددت الدراسات والبحوث العلمية التى درست فضل الدعاء في حياة المسلم.

هنا توصل الدكتور محمود عبد الرحيم وهو أستاذ علم النفس بجامعة القاهرة إلى أن التقرب إلى الله سبحانه وتعالى واللجوء إليه؛ هذا في حد ذاته أقوى علاج لنفسي للجميع؛ مهما كانات قناعتك الدينية فأنت دائمًا تبحث عن حل للمشكلة التى تمر بها بنفسك وتخطو خطو تلو الأخرى ولكن في نهاية المطاف تجد الحل في الدعاء والهروب إلى الله جلا وعلا.

بعد ذلك يكتسب الإنسان الثقة والأمل لحل تلك المشكلة، يكون لديه إيمان بقدرته على حل أى مشكلة بحياته لأنه قريب من الله، وهذا هو الحل النفسي الذي يمنح الإنسان الطاقة والحيوية للتغلب على كافة المشاكل التي يتعرض لها.

هذا يعني أن الإنسان الداعي دائمًا ما يجد حله بنفسه ولا يحتاج إلى الأطباء كثيرًا مهما كانت الإضطرابات التي يتعرض لها سواء كانت ضغوطات نفسية أو مشاكل في العمل، هكذا يجد علاج لهم شيء وهو الروح يعالج روحه ويمنحها الأمل والإيمان.

اجمل دعاء في العالم نادر جدا

اجمل دعاء مكتوب :

  1. لا إله إلّا الله الملك الحقّ المبين، لا إله إلّا الله العدل اليقين، لا إله إلّا الله ربّنا وربّ آبائنا الأوّلين، سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت، وهو حيٌّ لا يموت، بيده الخير، وإليه المصير، وهو على كلّ شيءٍ قدير، لا إله إلّا الله إقراراً بربوبيّته، سبحان الله خضوعاً لعظمته، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله الملك المبين، لا إله إلّا الله العدل اليقين، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير.
  2. اللهمّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبّار السماوات والأرض، يا ديّان السماوات والأرض، يا وارث السماوات الأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيّوم السماوات والأرض، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة .
  3. اللهمّ إنّي أسألك بأنّ لك الحمد، لا إله إلّا أنت الحنّان المنّان، بديع السماوات والأرض، ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الرّاحمين. بسم الله أصبحنا وأمسينا، أشهد أنّ لا إله إلّا الله وأنّ محمّداً رسول الله، وأنّ الجنّة حق، والنّار حق، وأنّ الساعة آتية لا ريب فيها، وأنّ الله يبعث من في القبور.
  4. الحمد لله الّذي لا يُرجى إلّا فضله، ولا رازق غيره، الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض، ولا في السماء، وهو السّميع البصير، اللهمّ إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركةً تطهّر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتُغني بها فقري، وتذهب بها شرّي، وتكشف بها همّي وغمّي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيّض بها وجهي يا أرحم الرّاحمين.
  5. اللهمّ إليك مدّت يدي، وفيها عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوّتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كلّ خيرٍ نصيباً وإلى كلّ خيرٍ سبيلاً.
  6. اللهمّ لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا هادي لمن أضللت، ولا باسط لما قبضت، ولا مؤخّر لما قدّمت، ولا مقدّم لما أخّرت.
  7. اللهمّ لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا هادي لمن أضللت، ولا باسط لما قبضت، ولا مؤخّر لما قدّمت، ولا مقدّم لما أخّرت.
  8. اللهمّ أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المجير فلا تضام، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت على كلّ شيءٍ قدير.
  9. اللهمّ إنّي أسألك يا فارج الهمّ ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرّين، يا رحمن الدّنيا ويا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  10. رب امنحني من سعة القلب، وإشراق الروح، وقوة النفس ما يعينني على ما تحبه من عبادك؛ من مواساة الضعيف والمكسور والمحروم والملهوف والحزين، واجعل ذلك سلوة حياتي، وسرور نفسي، وشغل وقتي، وقرة عيني.
  11. لا اله إلا انت الحليم العظيم .. لا اله إلا انت رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم..لا اله إلا انت وحدك لا شريك لك .. لك الملك ولك الحمد وانت على كل شي قدير..اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك..اللهم لك الحمد حتى ترضى .. ولك الحمد اذا رضيت .. ولك الحمد بعد الرضى.. اللهم لك الحمد عدد خلقك .. ورضا نفسك .. وزنة عرشك ..ومداد كلماتك اللهم لك الحمد على الإسلام .. اللهم لك الحمد على أن هديتنا ..اللهم لك الحمد والشكر على جميع النعم التي أنعمت بها علينا .. اللهم اني استغفرك من جميع الذنوب والخطايا ما علمت منها وما لم أعلم… اللهم اجمعنا في جناتك جنات النعيم .. ولا تفرقنا واهلنا وأحبائنا بعد الممات يا رب العالمين ..اللهم اقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك…ومن طاعتك ما تبلغني به جنتك .. ومن اليقين ما تهون به على مصائب الدنيا.
  12. اللهم زدني قرباً إليك..اللهم زدني قرباً إليك….اللهم اجعلني من الصابرين..اللهم اجعلني من الشاكرين..اللهم قوي إيماني وارحمني يا أرحم الراحمين..اللهم أرني الحق حقاً وارزقني اتباعه..وأرني الباطل باطلاً وارزقني اجتنابه..اللهم أبعد عني رفقاء السوء..اللهم جنبني الفواحش والمعاصي..اللهم اغفر لي ذنبي وطهر قلبي…وارحمنا برحمتك يا رب يا رب…
  13. اللهم يا فاطر السماوات والأرض و يا عالم الغيب والشهاده… أسألك ربي أن تشرح صدري وتغفر ذنبي… اللهم إني أسألك بأنك انت الله مالك الملك وأنك على كل شيء قدير .. أن تفرج همي وكربي … يا رب.
  14. اللهم إني اسألك باني اشهد انك انت الله الذي لا اله الا انت .. الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له .. اللهم إنا نسألك زيادة في الأيمان وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت، وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت وعفواً عند الحساب، وأماناً من العذاب، ونصيباً من الجنة ، وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين.
  15. اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار، وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، وشر فتنة الغنى، وشر فتنة الفقر، اللهم إني أعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب. اللهم إني أعوذ بك من الكسل والمأثم والمغرم.
  16. اللهم إني أسألك من الخير كله: عاجله وآجله، ماعلمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله: عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم. اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما استعاذ منه عبدك ونبيك. اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسالك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيراً.
  17. اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق، أحيني ماعلمت الحياة خيراً لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيراً لي، اللهم إني أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضاء والغضب، وأسألك القصد في الغنى والفقر، وأسألك نعيماً لاينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك برد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة. اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين