احدث اختراعات التكنولوجيا‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 08 مارس 2018 - 15:03 Wednesday , 19 September 2018 - 07:58 احدث اختراعات التكنولوجيا‎ Benefits-ginger.com‎
احدث اختراعات التكنولوجيا‎

احدث اختراعات التكنولوجيا ، يشهد العصر في الأونة الأخيرة العديد من التطورات التكنولوجية التي ساهمت في تطوير الإنسان في مختلف المجالات الحياتية، الآن لن يتمكن الإنسان من الإستغناء عن عناصر التكنولوجيا مهما كلف الأمر والأهم من ذلك لن يتوقف عن إبداع وإبتكار تقنيات حديثة للتكنولوجيا يساعد بها في تطور مجتمعه، وإذا كنت ترغب في التعرف على أحدث اختراعات التكنولوجيات التي تساعد الإنسان في حياته يمكنك متابعة السطور التالية حيث يقدم لك مركز الفوائد العامة شرح بسيط لمجموعة من الأجهزة التي كانت السبب في تقدم الأمة وتطورها من حال لحال.

احدث اختراعات التكنولوجيا

احدث اختراعات التكنولوجيا

احدث اختراعات التكنولوجيا :

  • جهاز خاص بالشحن واللعب في نفس الوقت:

نعتمد في حياتنا الآن على الأجهزة الإلكترونية حتى الأجهزة المنزلية والمكتبية وأيضًا لعب الأطفال ولذلك نحن في حاجة إلى جهاز يملك قوة كافية لشخن هذه الأجهزة في الوقت نفسه دون إستهلاك الكثير من الوقت، وبالفعل بفضل جهود علماء التكنولوجيا أصبح لدينا جهاز يستطيع شحن كافة الأجهزة وأيضًا البطاريات الجافة والريموت كنترول في الوقت نفسه.

وغير ذلك قد يساعدك هذا الجهاز في الإستمتاع بوقتك أيضًا من خلال لعب الألعاب المسلية والميئة بالإثارة والتشويق. وقد تحدث الكثيرون عن كفاءة هذا النوع من الأجهزة الإلكترونية وقد ذكر “أحمد محمد ظافر” وهو المبدع الذي اخترع هذه التقنية الحديثة؛ هذا الجهاز لديه قدرة عالية للغاية لشحن الأجهزة المختلفة وهذا لأنه يحتوي على مجموعة من حجرات الشحن كما أنه يتميز بقدرته على خفض فرق الجهد العادي (220\110\12) فولت.

هذا إلى جانب إحتوائه على محولات طرفية تسهم في خفض فرق الجهد الأول حتى يتناسب مع فرق الجهد الثاني للبطارية المراد شحنها، ويحتوي هذا الجهاز على وحدات تهوية بالأسفل تعمل على الحفاظ على درجة حرارة المحولات الكهربائية من الإرتفاع مع وجود مروحة صغيرة يصل سمكها حوالي 1 بوصة فقط.

احدث اختراعات التكنولوجيا

احدث اختراعات التكنولوجيا

المفاجأة أن هذا الجهاز يمكنك الإعتماد عليه في تزيين المنزل وإنشاء ديكور مناسب وفريد من نوعه وهذا لأنه يضم أربعة أبعاد متساوية تستطيع أن تصمم بها أشكال مختلفة للغاية بما يتناسب مع المبني سواء المكاتب أو الشركات وأيضًا المنازل المختلفة.

لم يتوقف المخترع أحمد ظافر عند هذا الحد فقط أنشأ نسخة تجريبية من هذا الجهاز بشكل مبسط واستخدمه في شحن العديد من الهواتف المختلفة مع مجموعة من الأجهزة الإلكترونية الآخرى وبالفعل هذا الجهاز أثبتت فعالية وكفاءة عالية جدًا، وبعد تجربته حصل الجهاز على براءة اختراع من مجلس التعاون الخليجي.

  • جهاز إنذار غير مزعج:

إذا كنت لا ترغب في الإستماع إلى التنبيهات المزعجة بعد الآن؛ فلا داعي للقلق إليك جهاز مثالي يقوم بالوظيفة التي تريدها وأيضًا التخلص من التنبيهات المزعجة. جهاز إنذار غير مزعج تم إبتكاره على يد “عماد فؤاد عطية” وهو من العلماء المصريين الذي ساهم في البشرية نوع مختلف من التقنيات التكنولوجية.

يعمل جهاز الإنذار الغير مزعج على حماية السيارات من السرقة وهذا يتم ببساطة عن طريق ربط السيارة برقم الهاتف الخاص بك وإذا حاول أحدهم سرقة السيارة الخاصة بك؛ يرسل الجهاز ذبذات في صورة رنات لمدة 25 ثانية وبعدها يتوقف 55 ثانية ومن ثم يعاود إرسال الإشارات مرة آخرى.

يتوافق هذا الإختراع الجديد مع الأرقام التي تضيفها إلى النظام فقط وبعد أن يرسل الإشارات يوقف عمل السيارة حتى لا يتمكن أحد من سرقتها وهذا في فترة محددة تستغرق حوالي أربع ساعات فقط ولكن صاحب السيارة وحده من يتمكن من تشغيل السيارة بضغطة زر واحدة فقط عندما يصل إلى السيارة.

احدث اختراعات التكنولوجيا

احدث اختراعات التكنولوجيا

وظيفة هذا الجهاز لا تتوقف عند السرقة فقط؛ إنما يرسل لصاحبها إشارات تنبه في حالة حدوث أى مكره لها حتى لا يتعرض لأى مشكلة، وبالنسبة لمميزات هذا الجهاز فهي تتمثل في النقاط التالية:

  1. يعمل الجهاز بشكل ذاتي أى تلقائي حيث يتوقف عن العمل في حالة عدم تشغيل الإنذار وهكذا لن يستنفذ كم من الكهرباء من بطارية السيارة، كما أن الجهاز لا يستهلك كهرباء سوى في حالة حدوث مكروه للسيارة أو عند إختراقها فقط وبدون ذلك تنقطع الكهرباء تلقائيًا.
  2. لا يأخذ الجهاز من رصيد العميل أى شيء وهذا لأنه مصمم على الرنات فقط وذللك لن تحتاج إلى دفع تكاليف إضافية لتشغيله.
  3. يضم الجهاز بطارية مستقلة عن بطارية السيارة وتُشحن بشكل تلقائي عندما يُفتح كونتاك السيارة وبمجرد أن يتم الشحن تُفصل تلقائيًا، هذا يعني أن عدم إستخدام الإنسان للسيارة لمدة شهر كامل؛ سيتم شحن البطارية بمعدل يومي من بطارية السيارة.
  4. أثناء تشغيل السيارة سواء بالريموت الأصالي الخاص بالسيارة أو بإستخدام المفتاح الخاص بها أو حتى بطريقة غير شرعية وهذا ما يحدث بالسرقات؛ سيرسل الجهاز إشارات إلى صاحب السيارة على الموبايل الخاص به تخبره أن السيارة يتم إختراقها الآن.
  5. لا توجد مدى محدد لتشغيل هذا الجهاز إذ أنه يتمكن من التحكم بالسيارة حتى لو على بعد، قوة شبكات الإتصالات التي تجمع بين السيارة وهاتف صاحبها هي العامل الوحيد الذي يؤثر على مدى تشغيل الجهاز.
  6. قد يتمكن صاحب السيارة من إعادة برمجة الجهاز بالطريقة التي توفر له الحماية الكاملة من الإختراق وهذا ما يحدث في حالة محاولة سرقة السيارة أو إختراقها ، إذا لم يكن صاحب السيارة موجودًا بجوار هاتفه قد يرسل الجهاز إلى هاتف آخر تخبره بعملية الإختراق وإذا لم يكن موجودًا يتم التحويل إلى هاتف ثالث وهكذا قد يضمن صاحب السيارة الآمان اللازم.
  7. لا يتمكن الجهاز من الإستجابة سوى للأرقام التي يضيفها صاحب السيارة إلى النظام فقط، لذلك من الأفضل أن تضيف أوقام الهواتف الخاصة بالمقربين لك حتى تساعدك في حالة السرقة بالإكراه وأجبرت على ترك هاتفك فقط تتمكن من الإستعانة بشخص آخر لإيقان السيارة عن العمل في أقرب وقت وأقرب مكان.
احدث اختراعات التكنولوجيا

احدث اختراعات التكنولوجيا

  • برنامج للوقاية من إصابات العمود الفقري:

أحد احدث اختراعات التكنولوجيا التي أبدعها باحث سعودي لحماية الإنسان من التعرض لإصابات العمود الفقري وهذا التطبيق الإلكتروني عبارة عن برنامج حاسوبي ثلاثي الأبعاد مصمم على محاكاة حركة السائق الوضعية التي يتخذها العمود الفقري داخل السيارة وهذا ما يساعده وخاصة في حالة التعرض للحوادث المرورية.

صمم هذا التطبيق بقدرات وكفاءة عالية جدًا لمحاكاة السلوك الفعلي لحركة الجسم والإستجابة بالشكل المناسب أثناء الإصطدام في مدة لا تتعدى جزء من الثانية وبهذه الطريقة فهو يحمى جسم الإنسان مكن الإصابة التي قد تحدث أثناء الحوادث المرورية المختلفة.

بالإضافة إلى ذلك قد يتمكن البرنامج من حساب السرعة وأيضًا الإزاحة والقوى لكل جزء من أجزاء الجسم بما يشمل ذلك فقرات العمود الفقرى في سرعات مختلفة والحدود العالية أيضًا من بينها سرعة 160 كم/س. قد يساعد أيضًا في حساب معدل لمخاطر ودرجة الإصابة التي قد تؤي الإنسان وتقدير وسائل الأمان الموجودة في السيارة مثل حزام الأمان والوسائد الهوائية وغيرها.

يستخدم هذا التطبيق أيضًا في دراسة الأسباب التي قد تعرضك للإصابات الخطيرة في العمود الفقري والتعرف على عوامل الخطورة التي تسبب في حدوثه وهكذا تمنحك الفرصة لتطوير وسائل الأمان والسلامة داخل السيارة وبهذه الطريقة تخفض من مدى المخاطر التي قد تصيب العمود الفقري والإعاقة التي تنتج عنه.

احدث اختراعات التكنولوجيا

احدث اختراعات التكنولوجيا

ساهم هذا التطبيق في الناحية الطبية أيضًا إذ أنه منح الأطباء الفرصة لتطوير الخلفية المعرفية التي تسبب في إصابات العمود الفقري وبهذه الطريقة تم تطوير علاجات سريرة مميزة وفعالة وتقديم وسائل إسعافية بشكل صحيح يتم من خلالها مساعدة مصابي العمود الفقري بالشكل الصحيح.

وحتى يتمكن هذا الجهاز من العمل بالشكل المطلوب خضع للعديد من الدراسات والبحوث العلمية مع مراجعة مجموعة من المتخصصين في هذا المجال من بينها زيارة من المراكز العلمية المتخصصة الذي تمكن من الوصول إلى قياس الخصائص الكيميائية للجسم الإنسان الذي يبلغ حوالي 75 كيلوجرامًا. مع دراسة مواصفات المركبة المثالية والتي تبلغ ما لا يقل عن 800 كيلوجرامًا .

  • البطارية الليزرية لتوليد الطاقة:

هذا النوع من البطاريات وهي بطارية بلورة من سبيكة السيليكون والزرنيخ تبعث إلكترونيات بمجرد أن تتعرض لأشعة الشمس وتتحول إلى قطبًا موجبًا وتتجمع هذه الإلكترونيات على بلورة السيليكون والبورن وتكون قطبًا سالبًا وتكون فرق في الجهد وبهذه الطريقة يمكنك الحصول على التيار الكهربائي، هذه البطارية مصممة على ظاهرة السيبك والتي تولد تيارًا كهربائيًا فقط عن طريق إستخدام سلكين في دائرة كهربائية مكونان من مادتين مختلفتين في الحرارة.

وهناك أيضًا بطارية أكسيد النحاسوز والنحاس وهذه النوع من البطاريات عبارة عن نحاس مغطى بطبقة آخرى من أكسيد النحاسوز في إحدى الجوانب فقط ومن الأمام هناك طبقة رقيقة من الذهب بها ثقوب تعمل على نفاذ الضوء من خلالها. بمجرد أن تتعرض لأشعة الشمس ويتخلل الضوء إلى أكسيد النحاسوز تنطلق مجموعة من الإلكترونيات إلى أن تصبح قطبًا موجبًا وبعدها تتجمع على طبقة الذهب وتكون قطبًا سالبًا وهذا ما ينشأ فرق في الجهاد وهكذا يتولد التيار الكهربائي في الدائرة.