اذاعة مدرسية عن مرض الدرن‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأحد , 21 يناير 2018 - 16:28 Thursday , 24 May 2018 - 23:18 اذاعة مدرسية عن مرض الدرن‎ Benefits-ginger.com‎
اذاعة مدرسية عن مرض الدرن‎

اذاعة مدرسية عن مرض الدرن، مرض الدرن من الأمراض الخطيرة التي تصيب بعض الأشخاص، وهو عبارة عن الإصابة بالتهاب حاد وقروح عديدة تصيب الإنسان نتيجة للإصابة ببكتريا السل، وهي البكتريا التي تنتقل من خلال الهواء وتصيب الجهاز التنفسي والرئتين بأضرار متعددة، مرض الدران من الأمراض المزعجة الخطيرة التي تشكل خطر علي حياة الإنسان .

حيث مرض الدرن يعمل علي تقليل نسبة الكاليسوم في الجسم، كما أن الدران من الأمراض التي يجب علاجها علي الفور لأن أهمالها يؤدي إلي تهديد حياة الإنسان بالوفاة، مرض الدران من الأمراض الخطيرة جداً التي تنتقل من شخص، كما أن مرض الدرن يمكن الإصابة به من خلال تناول الطعام الملوث والمياة الملوثة، يجب أيضاً الحرص علي الأبتعاد عن مصاب مرض الدرن لأنه قد يعدي الأشخاص الذي تقترب منه من خلال الكحة، وسوف نوضح من خلال مركز الفوائد العامة عن أفضل إذاعة مدراسية عن مرض الدرن.

تعرف عن: اذاعة مدرسية عن السكري

اذاعة مدرسية عن مرض الدرن

اذاعة مدرسية عن مرض الدرن

اذاعة مدرسية عن مرض الدرن:

مقدمة اذاعة مدرسية مرض الدرن

السلام عليكم ورحمَة الله تعالى وبركاته وأهلًا وسهلًا بكُم إلى محطتنا الإذاعية اليومية في هذه المدرسة التي هي بمثَابة المنزل الثاني، حيثُ ويسر طلاب الصف / ـــــــــــــــــــ أن يقدموا لكم اذاعة مدرسية عن مرض الدرن والتي نستفِيض بها ونطرح خلالها الكثير من الفقرَات التي تختمُ بهذا المرض، فيسرنا أن تنصتوا لنا وتهدونا عقولكم لتستمعوا لأجمل ما سوف نقدمه لكم على التوالي، ومجدداً أهلاً وسهلاً أعزائنا الطلاب وأعزائنا المدرسين.

فقرة ايات قرانية عن المرض للاذاعة المدرسية

أول ما نبدأ به هُو القرآن الكريم والذي كان وردًا مورودًا من كلام الله عز وجل، ونحُطّ الرحال هُنا عِند الآيات العطرة التي ذكرها ربّ العزة وتتحدّث عن المرض وكيف يمكن ويجب على كل مسلم أن يصبِر ويُصابر ويثابر حتى الانتهاء والشفاء من هذا المرض ومع الطالب / ـــــــــــــــ.

بسم الله الرحمن الرحيم

﴿الَّذِي خَلَقَنِي فَهُوَ يَهْدِينِ (78) وَالَّذِي هُوَ يُطْعِمُنِي وَيَسْقِينِ (79) وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (80) وَالَّذِي يُمِيتُنِي ثُمَّ يُحْيِينِ (81) وَالَّذِي أَطْمَعُ أَنْ يَغْفِرَ لِي خَطِيئَتِي يَوْمَ الدِّينِ (82)﴾

صدق الله العظيم.

حديث شريف عن المرض للاذاعة المدرسية

الطالب / ــــــــــــــــ يُورد لنا حدِيث شريف من قول الرّسول محمد صلّى الله عليه وسلم مع الأخذ بعين الاعتبَار أنّ هَذا الحديث المذكور من قبل هذا الطالب الآن ليتحدث بشكل كامل عن المرض.

عن أبي مسعود قال: قال رسول الله: { ما من مسلم يصيبه أذى من مرض فما سواه إلا حطّ الله به من سيئاته كما تحط الشجرة ورقها } [متفق عليه]

تعرف عن: اذاعة مدرسية عن الصحبة الصالحة

اذاعة مدرسية عن مرض الدرن

اذاعة مدرسية عن مرض الدرن

فقرة حكمة عن مرض الدرن للاذاعة المدرسية

الحكمة هي عبارة عن مجموعة من الكلمات والحُروف التي ألفها الكتاب والأدباء والعلماء لتدُل على مقصد واضح، نتعرف على ما يلي من خلال الطالب / ـــــــــــــــــــــــ وحمكة عن مرض الدر.

“قاتل مرض الدرن ولا تساعده على الإنتشار، فهو في المحصلة سيصبح طي النسيان”.

كلمة عن مرض الدرن للاذاعة المدرسية

يتّضح لنا أعزائي الطلاب أنّ مرض الدرن من الأمراض التي ينبغي الوقاية منها للحيلُولة دون الإصابة بهذا المرض، حول هذا الأمر اعزائي نترككم مع الطالب / ـــــــــــــــــــــ.

الدرن هو مرض معدي جرثومي تُسبّبه عصية الدرن أو عصية كوخ يؤدي لتخرب في رئة المريض أو أعضاء أخرى من جسمه العدوى، وتنتقل جرثومة بكتريا الدرن Mycobacterium tuberculosis العصوية الشكل بالهواء أو من شخص لآخر، ويُمكن شخص واحد مريض به يمكنه إصابة من 10 – 15 شخص سنويًا، ويوجد حاليًا بالعالم 16 مليون شخص مصابون بالسل (الدرن) النشط active tuberculosis، وثُلث سكان العالم معرضون للعدوي، حيثُ يُصاب به في العالم شخصٍ كُل ثانية حسب تقديرات منظمة الصحة العالمية. وكل عام يموت من المرض 2 مليون منهم، من بينهم 90% في الدول الفقيرة والنامية.

قصيدة عن المرض للاذاعة المدرسية

لا يشفِي القلب والأُذن مثل الكلام المُنغم الذي يقذِفُ الألحان في مسامكُم اعزائي الطلاب، حول هذا نهتم ونطرح قصِيدة عن المرض يلقيها عليكم الطالب / ـــــــــــــــــــــــ.

ياعين وين النوم وانتي حزينه
وين السعاده بس وين السعاده
هلي دموعك في هدوء وسكينه
وان زاد دمعك لجله اخذيه عاده
يوم الرسايل جاتني بالغبينه
قالوا مريض وبالعنايه رقاده
حبيبك اللي بالوفا خابرينه
اصبح على فراش المرض والوساده
ضاقت بي ايامي وعفت المدينه
والجوف ناره تشتعل في زياده
واحزان قلبي زودت في ونينه
وانا همومي في خفوقي دفينه
اقضي دقايق ليلتي في نكاده
ضاع الفكر والصبر ويني ووينه
اظلم نهاري بعد خيم سواده
واجر صوتي والعرب سامعينه
جمر الفرح طفى وباقي رماده
عمري بدونه ناقصاتسنينه
الله واكبر شوف حظ القراده
قبل امس انا وياه عيني بعينه
ويقول عمري معك حقق مراده
حبك يالغلا في يدين امينه
حافظه في قلبي ولا له اباده
واليوم خلي وسط غرفه وشينه
يرثى لحاله والدوا ما افاده

خاتمة اذاعة مدرسية عن مرض الدرن

في النّهاية أعزائي الطلاب أقفُ بَينكم بالإنابة عن صف / ـــــــــــــــــــ حاملاً لكم الشرك والإمتنان على ما قدمتموه لنا من حسن انصَات في هذه الإذاعة المدرسية