اضرار الترمس المر لازالة الشعر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 21 مارس 2018 - 15:19 Thursday , 18 October 2018 - 14:32 اضرار الترمس المر لازالة الشعر‎ Benefits-ginger.com‎
اضرار الترمس المر لازالة الشعر‎

اضرار الترمس المر لازالة الشعر، الترمس من النباتات التي تنتمي إلي الفصيلة البقولية، والتي يرجع موطنها الأساسي إلب بلاد العرب، مع العلم أنه يزرع في كل من فلسطين، والأردن، ولبنان وكذلك في سوريا ومصر بالإضافة إلي أن هناك نوعان من الترمس ألا وهما الترمس المر والترمس الحلو.

حيث أن الكثير من الفتيات تعاني من مشكلة وجود الشعر الزائد في أجزاء متنوعة من الوجه والجسم بشكل عام بجانب أن هذه المشكلة من أكثر المشاكل التي من الممكن أن تسبب إزعاجا للسيدات بصورة عامة.

لذا تلجأ الكثير منهن إلي إستخدام مستحضرات متنوعة من أجل الحد من ظهور الشعر و بالأخص في الأماكن التي يزداد نموه عن مستواه الطبيعي، مع العلم أن الكثير من هذه المستحضرات غالية الثمن بجانب أن نتائجه ليست مضمونة بشكل دائم.

بالإضافة إلي أن هذه المستحضرات تتسبب في وجود إحمرار وهيجان بالجلد الأمر الذي يجعلنا نستعمل الوصفات الطبيعية والتي بدورها تصنع من عناصر طبيعية مع التخلص من الشعر الزائد والتي منها علي سبيل المثال وصفة الترمس المر وهذا ما سوف نقدمه لكم في هذا المقال من خلال مركز الفوائد العامة.

مع العلم إلي أنها من الأمور الهامة التي تشغل تفكير الكثير من الفتيات مع قلقهم المتزايد في إختيار الطريقة الملائمة للتخلص من الشعر الزائد مع الحفاظ علي البشرة نظيفة وناعمة وذلك دون الشعور بأي ألم مع تعدد الأساليب والطرق المستخدمة في إزالة الشعر وهذا ما نوضحه في المقال.

كما أن الترمس ذات قيمة عالية نظرا لأنه يحتوي علي الكثير من العناصر الهامة والتي من الممكن الإستفادة منها من خلال طحن الترمس الأمر الذي يمكن إستخدامه في علاج الكثير من المشاكل الجلدية بجانب إلي إمكانية سلقه مع تناوله علي هيئة وجبة خفيفة.

مع العلم أن الترمس المر يجب غليه أكثر من مرة من أجل التخلص من طعم المرارة الموجودة فيه أو من خلال نقعه في ماء لبضعة أيام بالإضافة إلي الترمس يحتوي علي نسبة كبيرة من الكالسيوم والفسفور، والأملاح المعدنية مع كميات عالية من البروتينات، والسكريات، والألياف الغذائية وذلك بجانب مجموعات من فيتامين ب المركبة.

الترمس المر لإزالة الشعر

  • يتم نقع كوب من الترمس المر المطحون بشكل جيد في 4 أكواب من الماء النقي ومن ثم وضعه علي جانب لمدة يوم كامل مع مراعاه إستخدام الترمس المر وليس أي نوع آخر نظرا لأن الترمس المر هو الذي بدوره يحد من ظهور الشعر.
  • يتم تصفية ماء الترمس ومن ثم وضعها في زجاجة مع دهن الجسم بماء الترمس بشكل يومي علي مدار ثلاثة أسابيع متواصلة، وبعد أن يتم إزالة الشعر بالطريقة العادية المعروفة لدي المرأة وذلك سواء من خلال إستخدام الشمع أو الحلاوة أو غيره من الأساليب الأخري.
  • يتم وضع ماء الترمس علي الوجه من أجل منع ظهور الشعر الزائد لكن لا يفضل إستخدامه علي البشرة الجافة نظرا لأن الترمس يعمل علي زيادة جفاف البشرة.