اضرار المكملات الغذائية وكيفية اختيار المكمل الغذائي المناسب للجسم‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 01 مارس 2018 - 12:55 Monday , 10 December 2018 - 18:14 اضرار المكملات الغذائية وكيفية اختيار المكمل الغذائي المناسب للجسم‎ Benefits-ginger.com‎
اضرار المكملات الغذائية وكيفية اختيار المكمل الغذائي المناسب للجسم‎

محتويات المقال

اضرار المكملات الغذائية ، لقد سمعت قديمًا عن الدراسات التي كشفت أن المدخنين المصابين بسرطان الرئة تسوء حالتهم أو يصابون بمرض القلب التاجي عندما يتلقون كميات كبيرة من البيتا – كاروتين – أحد الكاروتينويدات التي توجد في فيتامين A. كما وجدت أيضًا بعض الدراسات التي كشفت أن مستويات البيتا – كاروتين تكون منخفضة لدى عدد كبير من المصابين بسرطان الرئة. لذا، هل من الضروري أن نتناول البيتا – كاروتين بكميات كبيرة أم أن نتجنب تناوله؟ هل الأداء الوظيفي لمضادات الأكسدة يتوقف على المقدار المأخوذ منها، أم أن هناك حلقة مفقودة في هذه الدراسات؟

أطلعت على تحليل جمعي لنتائج الدراسات السابقة التي أجريت على فيتامين E؛ حيث ذكر فيه أن تناول كمية كبيرة جدًا منه قد يؤدي إلى الموت، ولكن النتيجة كانت غير قاطعة؛ لأنها كانت مبنية على دراسات استخدمت صورة واحدة من فيتامين E كما أن الخاضعين للدراسة كانوا مرضى بالفعل.

إن مشكلة العديد من الدراسات تكمن في كونها مقصورة ومحدودة. فهي تسقط من اعتبارها معلومات أكثر مما تحتويه في أغلب الأحيان. فمثلًا، لم تهتم بدراسة حالة الأشخاص الذين تناولوا المجموعة الكاملة للكاروتينويدات أو فيتامين E من خلال نظام غذائي يحتوي على نسبة عالية من الخضروات والفواكه الطازجة، بدلًا من تناول أحد الكاروتينويدات أو بعض منها في قرص دوائي. كما لم تكشف عما إذا كان خلل العناصر الغذائية يتسبب في مشكلات صحية أم لا. من المحتمل أن يكون أعظم خطأ نقترفه هو اعتبار الفيتامينات والمعادن كالأدوية.

اضرار مضادات الاكسدة الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة وتأثيرها على الجسم

اضرار المكملات الغذائية

اضرار المكملات الغذائية

جاءت الدراسات القديمة التي قام بإجرائها عالما البحث “بولينج” – الحائز على جائزة نوبل مرتين – و “روبنسون” في رسالة بمجلة لانست “Lancet” الطبية البريطانية. وكان من المعروف أن هذين العالمين حدثت بينهما خلافات شديدة، لذا، لم يتم نشر بعض الدراسات التي قاما بها على الإطلاق – بما في ذلك الدراسات التي أجريت على حيوانات التجارب التي كشفت أن النظام الغذائي العادي المحتوي على جرعات كبيرة من فيتامين C يعزز الإصابة بالسرطان بين الفئران التي تتعرض للمواد المسرطنة.

ولكن الفئران التي كان نظامها الغذائي يتكون من كميات كبيرة من الفواكه والخضروات النيئة. بالإضافة إلى تلقيها النسبة نفسها من فيتامين C وتعرضها أيضًا للمواد المسرطنة – تعرضت لسرطانات أقل في إحدى الحالات، أدي فيتامين C إلى تعزيز السرطان، وفي حالة آخرى عمل على تثبيطه. ويرجع هذا الإختلاف إلى النظام الغذائي لا للمكمل الغذائي. “منذ ذلك الحين، اكتشفت الكثير من الدراسات العلمية البشرية الدقيقة أن مكملات فيتامين C مفيدة وليست ضارة”.

قبل الإطلاع على آخر ما تم نشره حول تأييد المكملات الغذائية أو معارضتها، يجب التأكد من دقة الدراسات التي أجريت على هذه المكملات. ويمكنك متابعة المقالات المتاحة على الإنترنت من حين لآخر لمساعدتك في هذا الأمر.

الأطعمة المفيدة في علاج الأمراض استمتع بصحة جيدة بعيدًا عن الأدوية والعقاقير

اضرار المكملات الغذائية

اضرار المكملات الغذائية

من المحتمل أن تكون أكثر معلومة زائفة عن المكملات الغذائية هي النصيحة التي يتم إسداؤها للسيدات اللاتي يشعرن بالتعب بتناول المزيد من الحديد. تقوم الشركات المصنعة لمنتجات الفيتامينات الصناعية بطباعة إعلانات تزعم أن السبب وراء شعور بعض السيدات بالتعب هو نقص نسبة الحديد في الدم. ولكن الحديد يتأكسد، إذا تم تناوله بكمية كبيرة، فسيؤدي ذلك إلى الإصابة بالسرطان. وهذا هو السبب وراء إنخفاض عدد التركيبات متعددة الفيتامينات – المعادن التي تحتوي على الحديد والمتاحة من أجل السيدات البالغات سن اليأس.

إذا كنتِ قد تعرضت للإصابة بالسرطان، أو ينتشر هذا المرض بصورة كبيرة في عائلتك، فربما تحتاجين إلى تناول تركيبة ما لا تحتوي على كمية إضافية من الحديد ما لم يكشف اختبار الدم أنك تعانين من نقص في نسبة الحديد في الجسم.

مع الأسف، مازال هناك الكثير من الإدعاءات حول المكملات الغذائية والتي تكون مبنية على التسويق الجسد والتفكير القائم على الخلط بين الواقع وما هو مرغوب. لذا، ابحثي عن الدراسات التي أجريت بدقة لتدعيم الإدعاءات حول أى مكمل غذائي قبل تلقيه. في بعض الأحيان، ستجدين هذه الإدعاءات وهمية وغير مبنية على أية حقائق مادية. ويعد الكالسيوم المرجاني “المستخلص من المرجان” مثالًا على ذلك.

في رأئي، يشاركني هذا الرأي الكثير من الأطباء، إن الكالسيوم المرجاني الذي مصدره جزيرة أوكيناوا يعد خداعًا كبيرًا للمستهلك. ذلك حيث زُعم أن الكالسيوم المرجاني له القدرة على علاج أكثر من 200 مرض، ولكني اكتشفت أن حدوث الإصابة بالكثير من الأمراض يرجع إلى الحاجة إلى الماغنسيوم أكثر من الكالسيوم.

فوائد الغذاء الصحي تجنب الإصابة بالأمراض الخطيرة بتناول الأطعمة الصحية

اضرار المكملات الغذائية

اضرار المكملات الغذائية

لا يعمل الكالسيوم المرجاني على علاج التهاب وآلام المفاصل . فعلى العكس من ذلك، يحدث إلتهاب وآلام المفاصل كلاهما بسبب زيادة الكالسيوم عن الحد اللازم ونقص الماغنسيوم. هذا فضلًا عن أن امتصاص الكالسيوم المرجاني في الجسم ضعيف. وفي ذلك يذكر “تاكو فيوجيتا” وهو مؤسس معهد بحوث الكالسيوم وصاحب مئات البحوث العلمية حول الكالسيوم أيضًا إن أصعب مركبات الكالسيوم على الجسم في تحللها وامتصاصها هو كربونات الكالسيوم – وهو الصورة نفسها الموجودة في الكالسيوم المرجاني.

لما يزعم الكثير من الناس أن الكالسيوم المرجاني ذو فوائد صحية؟ ذلك ببساطة لإحتوائه على معادن نادرة بالإضافة إلى كالسيوم يتم إمتصاصه على نحو ضعيف، لذا، إن كنتِ تعانين من نقص أى من المعادن النادرة بجسمك فسوف تشعرين بتحسن إذا حصلتِ على المزيد من الكالسيوم المرجاني والدليل على ذلك أن معظم الأشخاص الذين تحسنت حالتهم بعد تلقي هذا المنتج كانوا يعانون من نقص المعادن. ولا توجد دراسات بشرية تدعم تلك المزاعم. وتعلم منظمة الغذاء والدواء الأمريكية وهيئة التجارة الفيدرالية هذا.

في بعض الأحيان، توجد دراسات تؤيد مزاعم الإعلانات، ولكنها ليست دراسات دقيقة دائمًا.

اثار الغذاء الغير صحي على الجسم توقف عن المخاطرة بصحتك

اضرار المكملات الغذائية

اضرار المكملات الغذائية

تلوث بعض المكملات الغذائية:

إن المكملات الغذائية عالية الجودة ليست ملوثة. ربما يبدو هذا واضحًا، ولكنه ليس بالضرورة أمرًا سيشعل تفكيرك. غالبًا ما يحتوي الكالسيوم المستخلص من الدولوميت على الرصاص – على الرغم من أن ذلك بالطبع ليس مكتوبًا على الملصق الخاص بالمنتج. وتؤثر سمية الرصاص على وظيفة المخ وتؤدي إلى الإكتئاب وفقد الذاكرة والشيخوخة.

قد تحتوي زيوت السمك على بقايا مبيدات الآفات والزئبق. علاوة على ذلك، تأتي الزيوت من الأسماك التي تسبح في المياه الملوثة. وتُحبس مبيدات الآفات في الخلايا الدهنية للسمك وفي أجسامنا أيضًا. ويتكلف الأمر الكثير للتخلص من هذه الملوثات واختبار كل كمية من زيوت السمك. مع ذلك، فإن هناك الكثير من شركات المكملات الغذائية اليوم التي تنفق أموالًا كثيرة من أجل تقديم منتج ذى جودة أفضل، ينبغي لك شراء زيوت السمك المضمون خلوها من الملوثات.

بالإضافة إلى ما سبق، فقد تتعرض الأعشاب للتلوث. ذلك حيث إن بعض التركيبات العشبية الآتية من الصين كانت ملوثة ضمن المستحضرات الدوائية. وبعض فطريات عيش الغراب الآتية من الصين ذات الفوائد العلاجية تحتوي أيضًا على كميات كبيرة من الرصاص. كما قد ثبت وجود المعادن الثقيلة في بعض أنواع الشاي الأخضر. ولهذا، أنصح بشراء المنتجات العضوية كلما أمكن.

اضرار تلوث الغذاء على الإنسان وحلول مشكلة تلوث الغذاء

اضرار المكملات الغذائية

اضرار المكملات الغذائية

من الممكن الحصول على المكملات الغذائية المضمون نقاؤها. قومي دائمًا بإختيارها بدلًا من نظائرها من المنتجات غير المضمونة. وتأكدي من أن المكملات الغذائية التي تتناولينها ذات جدوى.

المفاضلة بين الكبسولات والأقراص:

يتوقف التفضيل ما بين الكبسولات والأقراص على جودة المكمل الغذائي. فربما لا تتحلل الأقراص الدوائية رخيصة الثمن بطريقة ملائمة، بينما تكون الأقراص عالية الجودة على العكس من ذلك. ونظرًا لأن بعض العناصر الغذائية يتم استهلاكها على نحو أفضل في المعدة وبعضها في الأمعاء الدقيقة، فإن أفضل المنتجات هي تلك التي يتم تركيبها بحيث تسمح بإفراز العناصر الغذائية الضرورية في المعدة أولًا. والكبسولات تسمح بذلك.

قد تدهشين عندما تعلمين أنه لا توجد مكملات غذائية يتم إمتصاصها بنسبة 100% والمكملات الغذائية الأرخص ثمنًا تكون أقل إمتصاصًا من غيرها الأغلى ثمنًا. على سبيل المثال، سترات الكالسيوم يتم امتصاصها بنسبة 45%، بينما يتم إمتصاص كربونات الكالسيوم بنسبة 4% فقط، إذا لم تشتري المكملات الغذائية التي تتحلل ويستهلكها الجسم، فأنتِ تضيعين أموالك وتخدعين نفسك بشأن ما يحصل عليه جسمك بالفعل. وتعد الصورة التي يؤخذ عليها الفيتامين أو المعدن أكثر أهمية من المقدار الذي يتم تناوله منه. وكلما زادت جودة المنتج، زادت نسبة امتصاصه.

وجدير بالذكر أن المنتجات منخفضة الجودة لا تقتصر فقط على العناصر الغذائية التي يتم إمتصاصها بصورة ضئيلة. فمن الممكن أن تحتوي المكملات الغذائية التي تتناولينها على عناصر ملوثة بالفعل.

علاج المياه البيضاء في العين بدون جراحة 10 أغذية المفيدة في علاج المياه البيضاء

اضرار المكملات الغذائية

اضرار المكملات الغذائية

عدم فاعلية تركيبات الفيتامينات المتعددة ذات العناصر الغذائية القليلة:

إذا كنتِ تتناولين إحدى التركيبات التي تؤخذ مرة واحدة في اليوم، فقد لا تحصلين على نتيجة جيدة. ويرجع ذلك إلى انخفاض فاعليتها إلى حد كبير. يقوم بعض الأشخاص بشراء صنف لا يتم امتصاصه بشكل جيد؛ لأنه مع الأسف لا يتم ذكر صورة العنصر الغذائي المستخدم في المكملات الغذائية المعروفة التي تؤخذ مرة واحدة في اليوم، مثل ثيراجران إم “Theragram M” وجيريتول “Geritol” وسنتروم “Centrum”. وكثيرًا ما تحتوي التركيبات التي تؤخذ مرة واحدة في اليوم على ألوان صناعية ومواد شمعية ومكونات آخرى تعمل على تماسك محتويات القرص الدوائي. وقد تكون لديك حساسية لهذه المكونات ومن المؤكد أنه ليس لها فائدة صحية.

المشكلة الكبرى فيما يتعلق بالتركيبات التي تؤخذ مرة واحدة في اليوم هي  أنها لا توفر لك العناصر الغذائية بمستوى عالي من الفاعلية. فمن المحال تجميع االكثير من العناصر الغذائية في قرص دوائي واحد أو كبسولة واحدة، بل لا بد من تلقي المكملات الغذائية التي تحتوي على خواص علاجية بكميات كبيرة – من 4 إلأى 6 أقراص أو كبسولات يوميًا.

علاج نزلات البرد والزكام الشديدة بالاعشاب 15 وصفة منزلية فعالة وسريعة لعلاج البرد

اضرار المكملات الغذائية

اضرار المكملات الغذائية

لا تظني أن هذه الجرعة كبيرة. فهذه التركيبات العلاجية عادة ما تحتوي على كمية وافرة من فيتامين C، لذا، فأنتِ لا تحتاجين إلى تناول كمية إضافية منه. علاوة على ذلك، فإنها تحتوي على 200-400 وحدة دولية من فيتامين E. كما أن مضادات الأكسدة التي تحتوي عليها هذه التركيبات توجد بكميات كبيرة، بالتالي لن تحتاجي إلى تركيبة أخرى إضافية لحماية العين أو القلب – هذا إن لم تكوني تحتاجين بصفة خاصة إلى زيادة مستوى اللوتين أو الإنزيم المساعد Q10 أو أى عنصر غذائي آخر.

تتوافر الفيتامينات والمعادن عالية الجودة في محلات الأغذية الصحية ولدى الكثير من ممارسة الرعاية الصحية. والبعض يقدم ضمانًا برد الأموال كاملة إذا أردتِ إرجاع المنتج، أما إذا كانت المكملات الغذائية التي تتناولينتها منخفضة الفاعلية أو ضعيفة الإمتصاص أو ملوثة أو غير  مصنفة بدقة أو غير كمناسبة لحالتك، فأنتِ بذلك تضيعين أموالك هباءًا.

ضرورة الإستعانة بإخصائي كفء:

ينبغي أن تعلمي الكثير عن احتياجات جسمك من الغذاء قدر الإمكان. وفي هذا الصدد، يمكنك الإستعانة بأحد ممارسة الرعاية الصحية ممن يستخدمون التغذية في العلاج ومقابلته مرة أو مرتين؛ الأمر الذي سيكلفك أقل بكثير مما ستتكبدينه عند محاولة استكشاف هذا الأمر وحدك. يمكنك الإستعانة بطبيب أو إخصائي العلاج بالوخز بالإبر أو بالوسائل الطبيعية أو إخصائي تغذية… المهم أن تجدى شخصًا قادرًا على أن يحدد بالضبط الفيتامينات والمعادن والأعشاب الأفضل والأنسب لك في هذا الوقت. لا تستعيني ببائعي المكملات الغذائية أو من يتيح لك خيار شرائها واستخدامها من تلقاء نفسك مع قليل من التوجيه.

علاج الاكتئاب والقلق والخوف بالاعشاب 13 وسيلة طبيعية لتحسين الحالة المزاجية

اضرار المكملات الغذائية

اضرار المكملات الغذائية

إن الكثير من المرضى الذين يأتون لزيارتي يصطحبون معهم كميات كبيرة من المنتجات الغذائية، على الرغم من أنهم لا يحتاجون إلى نصف هذه الكميات. وذلك لمجرد أنهم يستمعون إلى الإعلانات في الراديو والتليفزيون كما يستمعون إلى البائعين في محلات الأغذية الصحية وأصدقائهم إذا كانوا قد توصلوا إلى منتج فعال.

بدلًا من ذلك، ينبغي لك الإستعانة بممارس صحي كفْ؛ لكي يفحص التاريخ المرضي لك ولعائلتك. وسيسألك عن عادتك الغذائية طوال السنوات الماضية والتي قد تكون سبب اختلال التوازن الغذائي، مثل الإكثار من تناول المشروبات الكحولية أو الكافيين أو الإكثار من تناول الأطعمة المقليلة أو السكريات. هذا، علاوة على أنه سيقوم بفحص صحتك ويسألك عما إذا كنتِ تشعرين بأى أعراض متعبة. بعدها سينصحك بإحداث بعض التغيرات في أسلوب حياتك بالإضافة إلى تناول بعض المكملات الغذائية المناسبة.

سواء استعنتِ بشخص آخر أو اعتمدتِ على نفسك، يجدر بك اتباع نظام غذائي صحي يناسبك. قد يكون النظام الغذائي الذي يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات المركبة أفضل لك من النظام الغذائي التذي يحتوي على نسبة عالية من البروتين، أو العكس صحيح. ربما يكون من المفيد لصحتك أنم تكثري من تناول الأطعمة النيئة أو أن تكون عملية الهضم لديك تتم بشكل أفضل عندما تتناولين وجبات مطبوخة.

علاج حساسية الطعام بالاعشاب 5 وصفات منزلية لتخفيف أعراض الحساسية

اضرار المكملات الغذائية

اضرار المكملات الغذائية

بعد ذلك، تناولي المكملات الغذائية المناسبة – من وجهة نظرك أنتِ والممارس الصحي الخاص بك – لتعزيز مستوى  العناصر الغذائية لديك وصولًا إلى الكميات المطلوبة. استخدمي المكملات الغذائية الطبيعية “وليست الصناعية” عالية الجودة. تناولي العناصر الغذائية إلى جانب أى عوامل مساعدة ضرورية “مثل اللوتين مع البيتا – كاروتين أو فيتامين C مع الفلافونات الحيوية”. ومن الأفضل تناولها بجرعات قليلة. فالحذر في تناولها يجعلك تنعمين بصحة جيدة وتشعرين بالسعادة.

تناولي كمية كافية من الفيتامينات والمعادن كمخزون احتياطي حتى يستطيع جسمك الإستفادة منه عند الحاجة. تجدر الإشارة إلى أنك تحتاجين إلى كميات إضافية من العناصر الغذائية عند التعرض لضغط نفسي أو عند ممارسة التمرينات الرياضية أو مقاومة نزلات البرد والإنفلونزا أو التدخين أو التعرض إلى ملوثات بيئية أو تناول الأدوية.

هل يمكنك الحصول على قدر كافٍ من الفيتامينات والمعادن التي تحتاجينها من نظامك الغذائي؟ وإذا كنتِ تتلقين المكملات الغذائية المحتوية على الفيتامينات أو المعادن، فهل تصل إلى خلايا جسمك وتؤدي دورها المطلوب؟

ليست كل الفيتامينات متساوية في الفاعلية. فبعضها يكون أكثر فاعلية من غيره، وبعضها  يحتوي على نسب كبيرة من عناصر غذائية معينة، وبعضها يتم إمتصاصه بشكل أفضل من غيره. ينبغي لك شراء المكملات الغذائية باهظة الثمن؛ لأن غيرها الأقل ثمنًا لا يكون الأفضل في أغلب الأحيان لأسباب عدة.

علاج الالم العضلي الليفي بالاعشاب 10 اغذية مفيدة وآمنة لعلاج متلازمة الآلام الليفية العضلية

اضرار المكملات الغذائية

اضرار المكملات الغذائية

بدايةً هذه المكملات منخفضة الفاعلية. وفي أحوال كثيرة، تعتمد تركيباتها على دراسات قديمة ولا تحقق التوازن الذي يقترح البحث العلمي الحديث أن جسمك يحتاجه. والأكثر أهمية من ذلك أنه لا يتم امتصاصها على نحو جيد.

ابحثي عن تركيبة كاملة متعددة الفيتامينات – المعادن تناسب احتياجاتك بدلًا من شراء العناصر الغذائية كل منها في عبوة  منفصلة ثم القيام بعمل خليط منها بنفسك. يتم وضع بعض التركيبات مع بعضها البعض بطريقة معينة بحيث تعمل على انحلالها وامتصاصها دون مقاومة بعضها البعض. وبعض التركيبات الأخرى تكون منخفضة الفاعلية بشكل كبير يقلل من فائدتها.

معرفة احتياجات الجسم للتمتع بصحة أفضل:

تختلف طبيعية جسم كل شخص عن الآخر، وبالتالي، يحتاج كل منا إلى التعرف على احتياجات جسمه. فمن المهم أن تعرفي العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك لتعويضه عن كميات الفيتامينات والمعادن المستنفذة، وأن تعرفي أيضًا كيفية تلبية احتياجات جسمك الشخصية. فكثير من الناس، مع الآسف، يعلمون جيدًا نوع البنزين الذي تحتاج إليه سياراتهم أكثر مما يعلمون أى العناصر الغذائية التي تحتاجها أجسامهم للتمتع بصحة أفضل.

تغذي الفيتامينات والمعادن جميع الخلايا الموجودة بالجسم. ودونها، تفتقر الخلايا إلى المواد المغذية لها وينتهي الأمر إلى الوفاة. عندما يقل إلى حد كبير محتوى جسمك من عنصر غذائي واحد أو أكثر، فإنك تخاطرين بالتمتع الكامل بالصحة والنشاط. وأخيرًا قد تصابين بأمراض النقص الغذائي.

وجدير بالذكر أن العديد من أمراض النقص الغذائي، مثل مرض الإسقربوط الناجم عن نقص فيتامين C من الجسم، لم تعد تمثل مشكلة صحية في الدول المتقدمة. وبعضها الأخر، مثل مرض الأنيميا – الذي قد يحدث بسبب نقص نسبة الحديد أو فيتامين B12 من الجسم – قد يسبب الإجهاد الشديد. في بعض الأحيان، يؤدي نقص العناصر الغذائية إلى متلازمة ما قبل الطمث “والتي تحدث غالبًا بسبب نقص فيتامين B6 أو الماغنسيوم”، أو متلازمة تململ الساقين أو الإجهاد المستمر دون سبب واضح أو المشكلات الجلدية ولكنه لا يؤدي أبدًا إلى الإصابة بمرض خطير.

علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب 5 أعذية للقضاء على المشاكل الجنسية

اضرار المكملات الغذائية

اضرار المكملات الغذائية

جسم الإنسان ليس نتاج ما يتناوله من أطعمة فقط:

لقد كنت أذكر دائمًا لأكثر من عشرين عامًا أن: “جسم الإنسان ليس نتاج ما يتناوله من أطعمة فقط، ولكنه نتاج ما يتناوله ويهضمه ويمتصه”. ولا تقتصر هذه العمليات على الأطعمة فقط وإنما تشمل أيضًا المكملات الغذائية. تعد المكملات الغذائية ذات جدوى  فقط في حالة وصول العناصر الغذائية التي تحتوي عليها إلى خلايا الجسم. فلا يهم الوصف المكتوب على الملصق المرفق بالمكمل الغذائي إذا كانت الأجزاء الموجودة به كبيرة الحجم بدرجة هائلة تمنع وصولها إلى مجرى الدم والخلايا، أو إذا كانت لا تذوب بالسرعة الكافية والعناصر الغذائية التي يتم إمتصاصها بشكل جيد غالبًا ما تزيد تكلفة تصنيعها عن المكملات الأرخص ثمنًا.

يمكنك الإستعانة ببعض الكتب التي تتحدث عن شراء الفيتامينات والمكملات الغذائية كدليل يرشدك إلى الكميات والأنواع الآمنة وجيدة الإمتصاص من المكملات الغذائية. بدلًا من ذلك، يمكنك الحصول على معلومات من الشركات التي تقوم بتصنيع المكملات الغذائية عالية الجودة وتوزيعها على محلات الأغذية الصحية لمقارنة النوع والتركيب الخاصين بكل عنصر غذائي وكل تركيبة. إليك بعض الخطوات الجيدة لتساعدك في البدء:

يتم إمتصاص الكالسيوم والماغنسيوم والعديد من المعادن الآخرى بشكل أفضل عندما ترتبط بحامل حمضي، مثل السترات أو الأسبارتات أو البيكولينات أو المركبات الأستقطالية للأحماض الأمينية. تحتاج المعادن إلى قاعدة حامضية كي تتحلل ويتم استهلاكها. وإذا كانت معدتك لا تفرز حمضًا كافيًا “حمض الهيدروكلوريك” للمساعدة في تحلل هذه العناصر الغذائية إلى أجزاء صغيرة بالقدر الذي يسمح بإمتصاصها، فلن تصل إلى خلايا جسمك. ويعد كربونات الكالسيوم وأكسيد الماغنسيوم هما أضعف صور هذين المعدنين في الإمتصاص. وهما يتوافران في كثير من المكملات الغذائية؛ لأنهما غير مكلفين.

علاج مرض السكر بالاعشاب 20 وصفة علاجية تساعد مريض السكر بشكل آمن

اضرار المكملات الغذائية

اضرار المكملات الغذائية

تكشف الدراسات العلمية أن فيتامين E الطبيعي يتم امتصاصه بشكل أفضل من غيره الصناعي. وتتم التفرقة بينهما ببساطة؛ حيث إن المكمل المحتوي على فيتامين سيذكر ملصقه إما دي-ألفا توكوفيرول “D-Alpha Tocopherol” أو دي إل-ألفا توكوفيرول “DL-Alpha Tocopherol”. ويمكنك التمييز بين الطبيعي والصناعي منهما بقراء الصيغة المكتوبة حيث إن إضافة حرف “إل” تشير إلى ضعف الإمتصاص. بالتالي، فإن فيتامين E الموجود في صورة دي إل-ألفا هو فيتامين صناعي. ابحثي عن فيتامين E الممزوج مع مركبات التوكوفيرول للحصول على صورة واسعة المجال من هذا العنصر الغذائي.

يطلق على فيتامين B6 البيريدوكسين. ويتم أيضه من خلال الكبد. ويعد فوسفات البيريدوكسال “P5P” إنزيمًا مساعدًا وصورة من فيتامين B6. وذلك يعني أنه يتحول إلى فيتامين B6 في الجسم ويتم ذلك دون المرور خلال الكبد.

ومن ثم، يسهل امتصاصه بشكل أفضل. إذا كنتِ تحتاجين إليها، فقومي بشراء الفيتامين الذي يكون يكتوب عليه فوسفات البيريدوكسال فهو يدل على الصورة التي يحتويها من فيتامينات B.

خطوات السيطرة على بكتيريا الفم للحفاظ على عظام الفك والأسنان

اضرار المكملات الغذائية

اضرار المكملات الغذائية

عدم احتواء المكملات الغذائية على جميع العناصر الضرورية:

الفكرة هنا هي تناول المكملات الغذائية الكاملة – كاملة العناصر الغذائية – قدر الإمكان. ومع ذلك، فإنك لا تستطيعين القيام بهذا في بعض الأحيان. على سبيل المثال، يعد البيتا – كاروتين واحدًا من بين 600 نوع من الكاروتينويدات التي تذوب في الدهون والتي تعد ضمن فيتامينات A. وتحتوي بعض المكملات الغذائية على كاروتينويدات مختلطة، ولكنها لا تشكل كافة أنواعها. وذلك لأنه لا يمكن وضع كل العناصر الغذائية الموجودة بطعام ما في قرص دوائي واحد. وهذا هو السبب وراء إحتياجك لإتباع نظام غذائي يحتوي على كمية وافرة من الفواكه والخضروات التي تحتوي على فيتامينات A بأكملها. وبعد معرفتي بالكثير عن فوائد تناول الكاروتينويدات، تحدثت إلى رئيسة شركة مكملات غذائية طبيعية كبري وسألتها متى سنتج شركتها منتجًا يشمل جميع أنواع الكاروتينويدات. ولكنها أخبرتني بأن الشركة لن تقوم بذلك أبدًا؛ إذ أن بعض الكاروتينويدات غير مستقر للغاية. كما أن لها أنوعًا كثيرة جدًا.

وإذا أنتجت الشركة منتجًا يحتوي على مجموعة من الكاروتينويدات، فربما تكون قد تركت أنوعًا مفيدة من الكاروتينويدات من شأنها أن تحدث فرقًا في صحة شخص ما. ومن ثم، فلن تقدم الشركة على تصنيع مثل ذلك المنتج لأنه من الصعب تصنيع منتجات تطابق المنتجات الطبيعية في جدواها.

في ثقافة الأمريكين، الإكثار من شيء ما يحقق نتيجة أفضل. وهذا ليس صحيحًا عندما يتعلق الأمر ببعض العناصر الغذائية. في الحقيقة، من الممكن أن يؤدي الإكثار من تناول أحد أصناف المكملات الغذائية إلى الإضرار الفعلي بصحتك. وهذه حقيقة غائبة عن كثير من الناس، وسر ترغب شركات المكملات الغذائية في إخفائه عنهم.