الرئيسية / صحة وجمال / اعراض الدورة الشهرية المتاخرة

اعراض الدورة الشهرية المتاخرة

أعراض الدورة الشهرية المتأخرة؛ الدورة الشهرية تمر بها كل فتاة كل 24 يوم مما تؤدي إلي حدوث التغيرات الهرمونية وينتج منها الأضطرابات نفسياً وجسدياً  ، وهذة التغيرات الهرمونية تشير إلي أقتراب موعد الدورة الشهرية .

مما يجعل الفتاة تشعر بالالم وكثير من الفتيات من يعتاملو مع هذة الفترة بأسلوب خطئ ، مما أكدا الأطباء بأن التغيرات الهرمونية التي تتعرض لها الفتاة هي تلك الأعراض المصاحبة للدورة الشهرية .

الدورة الشهرية
الدورة الشهرية

وتتعرض بعض الفتيات للتأخر في الدورة الشهرية بسبب الأضطرابات النفسية أو الجسدية ، مما يجعل الفتاة تشعر بالخوف والقلق وتزداد الأوجاع والألم التي تشعر به لهذا سوف سوف نشرح طرق طبيعية لنزول الدورة الشهرية المتأخرة ولكن لا تتبعي الطرق قبل أستشارة الطبيب حفاظا علي الصحة.

الدورة الشهرية
الدورة الشهرية

وصفات لنزول الدورة الشهرية المتأخرة:

شاي الزنجبيل : يعمل شاي الزنجبيل علي نزول الدورة الشهرية في أيام قليلة ، ومن الممكن أن تتناولي  ما يعادل 2 كوب وأحرصي علي عدم الأفراط في تناوله لتجنب الأضرار الجانبية .

القرفة : القرفة عامل قوي في نزول الدورة الشهرية المتأخرة ويمكن تناوله بالحليب أو بدونه ومقدار 2 فنجان يوميا .

فيتامين سي : من العوامل المساعدة في نزول الدورة الشهرية لأنها يعمل علي إنتاج هرمون الإستروجين الذي يعمل علي بناء بطانه الرحم ، مما يساعد في نزول الدورة الشهرية .

الدورة الشهرية
الدورة الشهرية

شاي البقدونس : يعمل أيضا في نزول الدورة الشهرية المتأخرة ويتم تناولة عن طريق غلية وشرابة 3 أكواب يوميا .

 الكرفس: تساعد عيدان وأوراق الكرفس على تحفيز تقلَات الرحم وتحسين تدفَق الدم في الحوض والرحم، ما يؤدي إلى نزول الدورة الشهرية.

الدورة الشهرية
الدورة الشهرية

البابايا والقرع والجزر: هذه الخضروات الغنية بالكاروتين تساعد أيضاً في إنزال الدورة الشهرية.

عصير القصب: يمكنك مزجه مع ملعقة صغيرة من كلَ من الزنجبيل والكركم وشربه على الريق صباحاً، للمساعدة في إنزال الدورة الشهرية.



كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *