ما هي اعراض القلاع الفموي‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 14 مارس 2018 - 16:35 Sunday , 19 August 2018 - 19:18 ما هي اعراض القلاع الفموي‎ Benefits-ginger.com‎
ما هي اعراض القلاع الفموي‎

ما هي اعراض القلاع الفموي، سوف نتحدث في السطور القادمة في هذا المقال عن الأعراض المسببة للقلاع الفموي من خلال مركز الفوائد العامة.

عدوي الخمائر

يعتقد بعض الأشخاص أنه لكي نتجنب عدوي الخمائر لابد أن نتجنب الخميرة نفسها، قد يبدو هذا الكلام مقنعا في البداية ولكن إذا فكرنا في الأمر سنكتشف أنه ليس كذلك، معظم أنواع هذه العدوي تسببها سلالة محددة من الفطريات تعرف بفطريات كانديدا ألبيكانز ويوجد هذا النوع من الفطريات لدي جميع الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة، ولكن البكتريا المفيدة والكائنات الدقيقة الأخري التي توجد بجهازك الهضمي تبقي أعداد هذا النوع من الفطريات متوازنة.

ولكن هناك العديد من الأسباب التي قد يؤدي إلي نمو فطريات الكانديدا بصورة زائدة من بينها عدم قدرة الجهاز المناعي علي القيام بوظائفه بشكل جيد والتعرض للضغوط العصبية وسوء التغذية وأهم هذه الأسباب هو إستخدام المضادات الحيوية.

إن إستخدام الخميرة في صناعة الخبز، ليس معناه أننا نستخدم الكانديدا وتناول الجبن ليس معناه أننا نتناول الكانديدا، إن الجسم يستفيد كثيرا من تناول الخميرة البيرة والأنواع الأخري من الخمائر فهي من أهم مصادر فيتامينات B والمعادن المهمة إن المشكلة لا تتمثل في الخميرة الت يحصل عليها الجسم من الاطعمة المختلفة، ولكن المشكلة هي نمو الكائنات الدقيقة الموجودة بالجسم بشكل زائد وغير متوازن.

لذلك من المنطقي أن يعتمد التدخل العلاجي في هذه الحالة علي تغير ظروف البيئة المحيطة بهذه الكائنات الدقيقة، بالنسبة للبرنامج العلاجي لأنواع المختلفة لعدوي الخمائر من الأفضل في رأيي، أن نبدأة بشرب عصائر الخضراوات واتباع نظام غذائي سبه نباتي يعتمد علي كميات كبيرة من الزبادي غير المحلي، فسوف يساعد ذلك علي إعادة التوازن إلي أعداد الكائنات الدقيقة الموجودة داخل الجسم.

ويجب أن يتم إستبعاد السكر تماما من هذا النظام الغذائي، فالكانديدا تتغذي علي اسلكر لكي تنمو وتزدهر وعلينا أن نحرمها من هذا الغذاء، ولكي تتتخلص بشكل سريع من الأعراض المرضية المزعجة يمكنك أن تتناول فيتامين سي بالحرعات التي تتحملها الامعاء دون الإصابة بالإسهال (الجرعات التي تصل إلي مستوي تشبع الجسم به) فتأثير فيتامين سي عند إستخدامه بجرعات كافية قد يفوق مستحضرات النيستاتين أو الأيميدازول أو أي نوع آخر من المستحضرات الدوائية التي قد يتم وصفها لك.

القلاع الفموي

يعد إستخدام فيتامين سي بشكل مباشر علي المكان المصاب علاجا فعال مضاد للفطريات قد يصعب إستخدام فيتامين سي بصورته الحمضية في الأماكن التي يظهر بها القلاع الفموي والمعروف أيضا بداء المبيضات ولذلك من الأفضل أن نستخدم أسكروبات الكاليسوم أو أسكروبات الصوديوم أو صورة أخري غير حمضية من فيتامين سي.

لصناعة معجون يمكن وضعه علي الجلد مباشرة أضف بضع نقاط من الماء إلي نصف ملعقة صغيرة من بودرة فيتايمن سي المجفف، يمكنك أن تقوم بوضع هذا المعجون بإستخدام قطعة صغيرة من القطن، ويمكنك أيضا أن تضيف كمية أكبر من المياه لتصنع رذاذ من فيتامين سي يمكن رشه علي الأماكن المصابة غالبا ما يوصي إخصائيو المعالجة المثلية بإستخدام مستحضرات مثل 3X أو Borax لعلاج القلاع.

القلاع المهبلي

لقد إستخدمت بعض السيدات أقراص فيتامين سي المحتويه علي حمض الأسكوربيك (250 ملليجراما) مرتين يوميا كأقماع مهبلية لعلاج مرض القلاع المهبلي، وقد نجحت محاولاتهن.

وقد تساعد أيضا البكتريا الحمضية الموجودة بالزبادي أو المكلات الغذائية في علاج المرض ولكن من الأفضل أن تقومي بإستشارة الطبيب قبل أن تقومي بأية محاولات علاجية في المنزل.

كن إيجابى وشارك هذه المعلومة