اعراض نقص الاکسجین في الدم‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 06 مارس 2018 - 16:45 Sunday , 19 August 2018 - 19:18 اعراض نقص الاکسجین في الدم‎ Benefits-ginger.com‎
اعراض نقص الاکسجین في الدم‎

اعراض نقص الاکسجین في الدم ، هذا المقال من مركز الفوائد العامة يتحدث عن أهمية غاز الأوكسجين في جسم الإنسان، كيف يساعد هذا الغاز الجسم على النمو والمحافظة عليه من الأمراض، و اعراض نقص الاکسجین في الدم وكيفية علاج هذه المشكلة بطرق أجمع عليها الأطباء.

اعراض نقص الاکسجین في الدم

منذ بلايين السنين، كانت الطحالب الخضراء هي الكائنات الحية الوحيدة الموجودة على كوكب الأرض والتي كانت تقوم بإفراز الأوكسجين في صورة فضلات. وعلى مدار آلاف السنين، قامت تلك الكائنات بتكوين عنصر الأوكسجين الذي ساعد بعض الصور الأكثر تعقيداً من الكائنات الحية بما فيها الإنسان في العيش على سطح الأرض.

عند قيام الإنسان بعملية الاستنشاق، يتم حمل الأوكسجين عبر الرئة ونقله إلى الدم عن طريق أنسجة الجسم. ولكن عند قيامه بعملية الزفير، يتم التخلص من ثاني أكسيد الكربون الموجود في الدم الخالي من الأوكسجين عبر الرئتين.

للأوكسجين تأثير قلوي (صحي) على جسم الإنسان بينما لثاني أكسيد الكربون تأثير حمضي (غير صحي). وفي كل مرة يقوم فيها الإنسان بعملية الزفير، يتم التخلص من الفضلات السامة الموجودة في خلايا الجسم. هذه الفضلات حمضية بدرجة كبيرة؛ ولهذا السبب يتم إغلاق الأماكن التي تحتوي على الآثار القديمة حالياً حيث إن عمليات التنفس تعمل كنوع من المطر الحمضي. يؤدي انخفاض معدلات الأوكسجين في الجسم إلى تراكم حمض اللاكتيك في العضلات مما يثير حدوث التشنجات أثناء ممارسة تمارين الأيروبكس.

يستطيع الإنسان البقاء على قيد الحياة دون تناول الطعام لمدة أسابيع ولبعض الأيام دون الماء ولكنه لا يستطيع ذلك لأكثر من دقائق معدودة دون عنصر الأوكسجين.

كما تحتاج جميع خلايا الجسم إلى إمداد متواصل من الأوكسجين كي تقوم بالتفاعلات الكيميائية التي تعمل على توليد الطاقة وكي تتخلص من الفضلات السامة الموجودة داخل وخارج جسم الأنسان مثل المبيدات الحشرية والمعادن الثقيلة وتراكم غاز ثاني أكسيد الكربون في الجسم.

يعتقد بعض العلماء أن زيادة كمية الأوكسجين في الجسم تؤدي إلى تكوين كميات كبيرة من الجذور الحرة (المؤكسدات) وذلك إذا لم يحتو جسم الإنسان على كميات كبيرة كافية من مضادات الأكسدة لتعادل تلك الجذور.

يقول هؤلاء العلماء إن كميات الأوكسجين الكبيرة التي تحترق في الجسم من أجل الحصول على الطاقة وذلك عند ممارسة التمارين الرياضية الشاقة ، تقوم بإفراز المزيد من الجذور الحرة. هذا بالإضافة إلى الجذور الحرة التي تفرز في الجسم بفعل التلوث والتعرض للضغوط العصبية والأطعمة المقلية والطاقة الإشعاعية وما إلى ذلك. لذلك، إذا لم يحتوِ الجسم على كميات كافية من مضادات الأكسدة، فمن الممكن أن يتعرض للمزيد من تأكسد الخلايا، مما ينتج عن ذلك ظهور أعراض الشيخوخة بشكل أسرع.

من أهم العوامل التي تعمل على تكوين الجذور الحرة الضارة في جسم الإنسان التلوث والسموم الموجودة في النظام الغذائي منخفض القيمة الغذائية وكذلك نقص الأوكسجين. تظهر المشكلة ند إمكانية تراكم السموم في الجسم بسبب عدم تناول الفرد الطعام الصحي وعدم ممارسته للتمارين الرياضية وعدم التخلص من السموم الموجودة في جسمه بشكل صحيح.

وتقوم تلك السموم بمنع إنزيمات الجسم من التعامل فيزيائياً مع الجذور الحرة مما يمكنها من الهرب من المكان الأصلي الذي تكونت فيه وتسبب تلف الأماكن الأخرى حيث لا تستطيع الإنزيمات العثور عليها.لذلك، فإن سبب المشكلة لا يكمن في الجذور الحرة في حد ذاتها ولكن في تراكم السموم في الجسم والتي تسمح باختفاء الجذور الحرة وهروبها من الإنزيمات الكاسحة التي تعمل على تعادلها.

مما لا شك فيه أن الطرق العلاجية ستساعد في الحفاظ على صحة الإنسان، وذلك لأن الغلاف الجوي في الوقت الحالي يحتوي على نسب أقل من الأوكسجين ومعدلات أكبر من التلوث مقارنة بالماضي. بالإضافة إلى ذلك، مع تقدم السن تقل قدرة الإنسان بشكل كبير على تخزين ونقل أوكسجين الدم إلى جميع أجزاء الجسم. وذلك لأننا نتنفس بطريقة سطحية ولا نقوم بالحركة والتنقل لفترات طويلة، كما أننا لا نقوم بممارسة التمارين الرياضية بشكل كاف وما إلى ذلك.

حلول علاجية تساعد في علاج اعراض نقص الاکسجین في الدم:

  • تعد تركيبة Colosan، التي تباع في شكل مسحوق والتي تتكون من عنصري الأوكسجين والماغنسيوم والتي تعمل على علاج اعراض نقص الاکسجین في الدم. كلما تناولت المزيد من هذه التركيبة، احتوى الجسم وخاصة القولون على كميات كبيرة من الأوكسجين مما يعمل على توليد كميات أكبر من الطاقة والقضاء على فطر الكانديدا والبكتريا التي تنشط في الأماكن التي تفتقر إلى الأوكسجين والموجودة في الأمعاء؛ ولن تضر هذه التركيبة البكتريا النافعة الموجودة في الأمعاء؛ حيث إنها من البكتريا الهوائية التي تنشط في بيئة يتواجد فيها عنصر الأوكسجين بوفرة.
  • يعد Hydroxygen Plus من منتجات الأوكسجين التي تضم عنصري الأوكسجين والهيدروجين والمعادن والإنزيمات التي تعمل معاً مما يمكن خلايا الجسم من سهولة امتصاص جميع الفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى التي يتناولها الفرد و علاج اعراض نقص الاکسجین في الدم. لا يسبب هذا المنتج الإسهال ولا يتأثر بارتفاع درجة الحرارة ويحتفظ بمكوناته لأجل غير مسمى.

تظهر فاعلية هذا المنتج بغض النظر عما إذا تناوله دون أو مع الطعام، بينما يفضل تناول تركيبة Colosan على معدة خاوية. ولهذه الأسباب، يفضل بعض الناس تناول هذا المنتج عن تركيبة Colosan. إن إضافة قطرتين من Hydroxygen Plus إلى 4 لتر تقريباً من الماء وتركه لمدة 4 ساعات يعمل على تعقيمه. إن إمداد الجسم بالأوكسجين والهيدروجين والمعادن والإنزيمات في الوقت نفسه مفيداً للإنسان وخاصة في حالة الإصابة بفطر الكانديدا ومتلازمة الإعياء المزمن.

نصائح مفيدة لعلاج اعراض نقص الاکسجین في الدم:

  • عند إمداد الجسم بكميات كبيرة بصورة نشطة غير سامة من عنصر الأوكسجين ألا وهو الأوزون، تختفي أو تتحسن الكثير من الأعراض المرتبطة بتقدم السن بشكل كبير بما فيها بعض الأورام السرطانية وأيضاً يعمل على علاج اعراض نقص الاکسجین في الدم.
  • يستخدم الكثير من الأطباء الحقن بفوق أكيد الهيدروجين ( بالإضافة إلى الحقن الوريدي بالفيتامينات والمعادن).
  • وهناك من الأطباء الذي يستخدم أسلوب العلاج بكابينة بخار الأوزون لعلاج المرضى و علاج اعراض نقص الاکسجین في الدم. تساعد هذه الطريقة العلاجية في الشعور بالاسترخاء كما أن لها تأثير علاجي أكبر من الساونات وغرف البخار التقليدية. حيث إن إمداد الأنسجة بكميات كبيرة من الأوكسجين يساعد في تثبيط نشاط الفيروسات والبكتريا والطفيليات ونمو الفطريات المتخمرة كما أنها تساعد في تنشيط وظيفة جهاز المناعة.

بالإضافة إلى ذلك، هذا النوع من العلاج يساعد في تنظيف الأوردة والشرايين مثله في ذلك مثل المعالجة بالاستخلاب مما يؤدي إلى تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. كما أنه يساعد في تحلل الكميات الزائدة للأدرينالين في الجسم، الأمر الذي يقلل من تعرض الفرد للضغوط العصبية وتأثيرها في ظهور أعراض الشيخوخة على الجسم.

كما أنه يستخلب (يزيل) المعادن الثقيلة من الجسم مثل الزئبق والألومنيوم. وقد أسفر هذا العلاج عن نتائج جيدة في حالة الأشخاص الذين يعانون من متلازمة الإعياء المزمن والتهاب المفاصل والأمراض الفيروسية و علاج اعراض نقص الاکسجین في الدم.

كن إيجابى وشارك هذه المعلومة