افضل الطرق لعلاج الاسهال الشديد‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 31 يناير 2018 - 13:17 Wednesday , 23 May 2018 - 22:42 افضل الطرق لعلاج الاسهال الشديد‎ Benefits-ginger.com‎
افضل الطرق لعلاج الاسهال الشديد‎

افضل الطرق لعلاج الاسهال، يعد الأسهال من الأمراض المنزمنة التي وتؤدي إلي الشعور بألم شديد في منطقة البطن، كما أنها تعمل علي تكرر دخول الحمام ويؤدي الأسهال إلي التعب والأرهاق وانخفاض في الوزن، حيث أنه من الأمراض التي تنتج من خلال العدوي الفيروسية والبكتريا، وأيضاً من خلال تناول الأطعمة الملوثة الغير صحية، لهذا يبحث الجميع عن أفضل طرق العلاج للأسهال، ولذا نوضح في مركز الفوائد العامة عن أفضل الطرق لعلاج الأسهال الشديد.

تعرف عن: علاج الاسهال عند الكبار بالاعشاب.. اقوى وصفات لعلاج الاسهال

افضل الطرق لعلاج الاسهال الشديد

افضل الطرق لعلاج الاسهال الشديد

علاج الاسهال في المنزل:

 الزبادي:

الزبادي من العلاجات الطبيعية الفعالة التي تعمل علي التخلص من العدوي والبكتريا الضارة في الجسم، وذلك من خلال تناول 2 كوب من الزبادي الطبيعي يومياً حيث أن هذة الطريقة تقضي علي الأسهال علي الفور.

الزنجبيل:

يعد الزنجبيل من الأعشاب الطيعية التي تساهم في علاج العديد من المشاكل الصحية التي يتعرض لها الإنسان، كما أن الزنجبيل علاج طبيعي فعال يقضي علي الأسهال ويخفف من الألم الناتجة عنه، وهذا من خلال غلي شرائح الزنجبيل لمدة 5 دقائق وبعد ثم يتم شراب 3 أكواب من مشروب الزنجبيل يومياً، ويمكن أيضاً تحليه المشروب بالعسل الطبيعي.

 بذور الحلبة:

الحلبة من الأعشاب الطبيعية التي تحتوي علي العناصر الغذائية الهامة التي تساهم في تعويض الجسم عن ما فقده من الأسهال، كما أن مشروب الحلبة الساخن يقضي علي الأسهال الشديد وتحارب البكتريا لأحتوائها علي مضادات الأكسدة، لهذا ينصح بتناول 3 أكواب يومياً من مشروب الحلبة الساخن.

 خل التفاح:

خل التفاح يلعب دور هام في التخلص من الأسهال الشديد، وذلك عن طريق مزج ملعقة من خل التفاح في كوب من الماء، مع مراعاة تناول 2 كوب من المشروب يومياً.

تعرف عن: الالتهاب التشعبي وطرق الوقاية منه وعلاج الالتهاب الشعبى بالاعشاب

افضل الطرق لعلاج الاسهال الشديد

افضل الطرق لعلاج الاسهال الشديد

شوربة الجزر:

تعتبر شوربة الجزر من أفضل الأطباق التي تمنح الجسم الطاقة وتعوضها عن ما فقده نتيجة الأسهال، كما أن سشوربة الجزر من أفضل العلاجات التي تحارب البكتريا وتقضي علي الأسهال وخاصة لدي الأطفال، وذلك من خلال طهي نصف كيلو من الجزر المقطع في كمية مناسبة من الماء وبعد ذلك يتم تناول الشوربة يومياً حتي التخلص من الأسهال تماماً.

 الأرز الأبيض:

الأزر الأبيض من العلاجات المعروفة التي تقضي علي الأسهال في وقت قصير جداً، لهذا ينصح الأطباق بتناول وجبة الأرز الابيض بكثرة لتخلص من الأسهال.

تناول السوائل:

ينصح الأطباء لحالات الأسهال بالأكثار من شراب العصائر الطازجة والماء، حيث يؤدي الأسهال إلي الجفاف لهذا يجب منح الجسم مايفقدة من السوائل وينصح أيضاً بتناول شوربة الخضار، مع الحرص علي الأقلاع عن شراب المشروبات الكحولية والكفايين والمشروبات الحمضية أيضاً.

 الموز:

الموز من أفضل العلاجات الطبيعية التي تحتوي علي البكتين  والتي يعالج حالات الأسهال الشديدة ، كما أنه يحتوي علي الألياف وأيضاً عنصر البوتاسيوم لهذا ينصح الأطباء بتناول الفموز بكثرة لتعويض الجسم عن مافقدة نتيجة الأسهال.

شاي الكاموميل:

يعد شاي الكاموميل من العلاجات الطبيعية الفعالة التي تعمل علي التخلص من التقلصات والغيثان، ويقضي أيضاً علي الأسهال الشديد، كما أنه يلعب دور هام في علاج التهاب الأمعاء، وذلك من خلال مزج ملعقة من النعناع مع ملعقة من الكاموميل ويضاف إلي كوب من الماء المغلي ثم تترك منقعة لمدة 10 دقائق ويصفي الشاي ويشرب مرتين في اليوم.

 

زيت حبة البركة:

يعد زيت حبة البركة من أشهر العلاجات التي تستخدم في علاج العديد من المشاكل الصحية، حيث زيت حبة البركة يعمل التخلص من الغازات والبكتريا ويعالج التهاب القولون وحالات الأسهال المزمنة، وذلك من خلال مزج ملعقة من زيت حبة البركة في كوب من الزبادي ويتم تناوله مرتين يومياً.