افضل لون صبغه يغطي الشعر الابيض الشيب‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 21 مارس 2018 - 16:55 Saturday , 18 August 2018 - 17:39 افضل لون صبغه يغطي الشعر الابيض الشيب‎ Benefits-ginger.com‎
افضل لون صبغه يغطي الشعر الابيض الشيب‎

افضل لون صبغه يغطي الشعر الابيض الشيب، يحرص الكثير من الأشخاص علي الإهتمام بصحة شعرها وبالأخص المرأة التي تريد أن تظهر بشكل كله أناقة وجمال نظرا لأن الشعر بالنسبة إليها نصف جمالها الأمر الذي يجعلها تسعي دائما إلي ما يجعل شعرها أفضل ومثالي مع إرضاء ذوقها وذوق من حولها.

الشعر الأبيض هو عدم قيام الخلايا الموجودة في بصيلة الشعرة عن إنتاج المادة الخاصة بتلوين الشهر ألا وهي الميلانين والتي بدورها تعطي الشعر اللون الطبيعي له إضافة إلي أن بصيلة الشعرة تضم أكثر من لون والذي يعمل كل منهما علي منح الشعر اللون الخاص به، مع العلم أن مراحل تدرج الألوان الخاصة بالشعر تبدأ بالظهور من خلال سحب اللون الخاص بالشعر بأحد الطرق الكيميائية وصولا إلي اللون الأخير الذي بدوره موجود في بصيلة الشعر ألا وهو الشعر الأبيض.

لكن مشكلة الشعر الأبيض أو ما يطلق عليه الشيب أصبح أمرا مزعج للجميع ليس للنساء فقط إنما الرجال والنساء، مع العلم أن الرجال لديهم نظرة أقل حدة من ظهوره عند النساء، كما يرتبط وجود الشعر الأبيض وظهوره بالتقدم في السن لكن غزو الشيب ضم الجميع سواء من الصغار أو الكبار مع وجود أطفلا لم يتعدي أعمارهم الخمسة عشر عاما ونلاحظ أن شعرهم أصبح أبيض.

مع العلم أن الشعر الأبيض أو الشيب يظهر بسبب الكثير من العوامل والتي من أهمها التقدم في العمر أو عدم الحصول علي المعادن والعناصر الضرورية وكذلك سوء التغذية إضافة إلي بعض العوامل الوراثية مع إستعمال الصبغات الكيميائية بشكل متكرر الأمر الذي يزيد من الشعر الأبيض وذلك بعد مرور فترة بسيطة علي عمل الصبغة.

لذا تشكل هذه الظاهرة الكثير من القلق والإزعاج بالأخص للسيدات الأمر الذي يدفعهم إلي اللجوء إلي الصبغات والخلطات الطبيعية من أجل التخلص منه وهذا ما سوف نوضحه في السطور القادمة في هذا المقال من خلال مركز الفوائد العامة.

كما أن الشعر الأبيض يظهر نتيجة وجود عجز أو ضعف في مادة الميلانين في إفراز المادة الصبغية التي بدورها تعطي اللون للبصيلات الخاصة بالشعر لذا يلجأ معظم من يعاني من مشكلة الشعر الأبيض إلي إستعمال الصبغات الملونة والتي بدورها تدمر الشعر وتؤذيه والبعض الآخر يلجأ إلي إستخدام بعض المنتجات التجميلية والتي بدورها تعيد اللون الطبيعي للشعر علي الرغم من أن فعالية هذه المنتجات لم تثبت أدائها ونتائجها حتي الآن.

أسباب ظهور الشعر الأبيض

  • تعرض الشخص إلي مرض الملاريا أو مرض فقر الدم أو بعض الإضطرابات الخاصة بالغدة الدرقية الأمر الذي يساعد علي ظهور الشعر الأبيض.
  • وجود تاريخ عائلي يتسبب في ظهور الشعر الأبيض المبكر.
  • التقدم في السن مع توقف الخلايا في بصيلة الشعر عن إنتاج المادة الملونة للشعر الأمر الذي يتسبب في ظهور الشعر الأبيض.
  • كما أن بعض العةامل النفسية والتي بدورها ناتجة من التوتر العصبي والخوف الأمر الذي يؤدي إلي ظهور الشعر الأبيض.
  • سوء التغذية مع عدم إمداد الجسم بالعناصر الغذائية التي بدورها تغذي بصيلات الشعر مع منحه القوة والصحة والتي منها الفيتامينات، والبروتين بجانب بعض المعادن اللازمة للشعر.
  • وجود بعض الإضطرابات في قرحة المعدة والجهاز الهضمي الأمر الذي يؤدي إلي ظهور الشيب بشكل مبكر.

طرق صبغ الشعر الأبيض

هناك الكثير من الطرق التي بدورها تساعد في التخلص من الشيب والتي منها صبغ الشعر بعناصر طبيعية مثل الحناء أو إستخدام بعض صبغات الشعر الملونة، والتالي توضيح بعض الطرق الخاصة بصبغ الشعر:

  • من الممكن إستخدام صبغات الشعر الملونة وفي حالة إذا كان الشعر غامق يتم اللجوء إلي صبغ الشعر بنفس اللون أو الأفتح منه درجة بسيطة الأمر الذي يغطي الشعر الأبيض بشكل كامل أما في حالة إذا كان الشعر فاتح اللون يجب إستخدام ألوان أخري من الصبغات والتي منها ألوان الرماديات بجميع درجاتها الأمر الذي لديه القدرة علي توحيد لون الشعر مع تغطية الشعر الأبيض ومن يظهر مثل لون الشعر تماما، مع العلم أن هذه الطريقة لا تسمر طويلا نظرا لأنه بمجرد أن يبدأ نمو الشعر يتم عودة اللون الأبيض مرة أخري.
  • إستعمال المواد الطبيعية في صبغ الشعر والتي منها الحناء والتي بدورها مادة تصبغ الشعر مع العمل علي تغطية الشعر الأبيض بصورة كاملة الإ أنها تحد من صبغ الشعر بالطريقة العادية لمدة طويلة الأمر الذي يتعدي سنة أو أكثر وذلك علي حسب نمو الشعر.
  • يتم مزج مسحوق الحناء مع عدد من الأعشاب والتي منها علي سبيل المثال إكليل الجبل والمرامية وكذلك البابونج الأمر الذي يعطي للشعر لونا مميزا مع تغطية الشعر الأبيض بشكل كامل بجانب خلط الحناء مع منقوع هذه الأعشاب المركزة مع 1/2 كوب من البلن ومن ثم ترك الخليط من أجل أن يخمر لمدة 6 ساعات وبعد ذلك يتم صبغ الشعر بها الأمر الذي يعطي للشعر لون داكن.

  • يتم غلي الشاي الأسود بشكل جيد إلي أن يصبح سائل مركزا مع إضافة ملعقة من الملح ومن ثم دهن الشعر به من الجذور إلي الأطراف مع تركه إلي أن يجف بشكل تام، مع العلم أن هذه الطريقة تعمل علي توحيد لون الشعر مع الحد من ظهور الشعر الأبيض.
  • صفار البيض، يتم خفق صفار بيضة واحدة وذلك علي حسب طول الشعر ومن ثم إضافة إليه ملعقة كبيرة من زيت اللوز مع بعض القطرات من زيت الصندل ومن ثم مزج المكونات بشكل جيد مع دهن الخليط علي الشعر وبعد ذلك يتم ترطيب الشعر بالقليل من الماء مع تغطيته بالمنشفة لفترة 15 دقيقة ومن ثم غسل الشعر بالماء مع العمل علي تكرار تلك الوصفة كل شهر من أجل الحصول علي أفضل النتائج.
كن إيجابى وشارك هذه المعلومة