التخلص من الحشرات المنزلية‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 17 أبريل 2018 - 16:22 Thursday , 20 September 2018 - 10:57 التخلص من الحشرات المنزلية‎ Benefits-ginger.com‎
التخلص من الحشرات المنزلية‎

التخلص من الحشرات المنزلية ، الحشرات المنزلية أحد أبرز المشاكل التي تهدد جميع المنازل وسيدات البيوت خاصةً مع قدوم فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، وعندها تبدأ العديد من الحشرات المختلفة في غزو ومهاجمة البيوت بشكل يسبب الإزعاج وتهديد لصحة جميع أفراد المنزل، وبالأخص الأطفال.

ومع صغر حجم الحشرات وقدرتها على الاختفاء في الكثير من الأماكن التي يصعب الوصول إليها حتى مع التنظيف المستمر، ولعل أخطر الحشرات وأكثرهًا انتشارًا في العديد من المنازل هي بق الفراش، الصراصير، والنمل، وهو ما يجعل ربة المنزل في حالة بحث مستمر عن حل يساعدها في التخلص من الحشرات المنزلية، خاصةً وأن المنظفات الكيميائية دائمًا ما تؤثر بالسلب على صحة أفراد الأسرة.

ونظرًا لوجود الكثير من الآثار السلبية لوجود الحشرات في النزل منها إصابة أفراد الأسرة بالخوف والاشمئزاز عند رؤيتها بمختلف أنواعها، إلى جانب قدرة هذه الحشرات المنزلية على تحويل المكان الذي تتواجد به إلى مكان غير صحي وغير أمن، وهو ما يساهم في انتشار العديد من الأمراض التي تهدد الصحة، نستعرض معكم مجموعة من الحلول الطبيعية التي تساهم في التخلص من الحشرات المنزلية بطريقة آمنة.

التخلص من الحشرات المنزلية بطرق طبيعية:

  • النمل:

من أبرز الحشرات المنزلية التي تعد كابوسًا بالنسبة للجميع، وللتخلص منه هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تقضي عليه بشكل آمن، منها:

  1. تقل القهوة من أهم الوصفات الطبيعية التي تقضي على النمل بشكل سريع، كل ما عليك فقط هو رش تفل القهوة في الأماكن التي يخرج منها النمل، وبالقرب من النوافذ والأبواب.
  2. يمكنك أيضًا خلط كوب من الماء مع الخل ومسح الأرضيات به، فهو يساهم في هرب النمل من المنزل بشكل سريع.
  • الصراصير:

يتم التخلص من الصراصير عن طريق رشها بالماء و الصابون حيث سيبطئ الصابون حركتها و يقتلها في فترة سريعة.

كما يفضل وضع قشور الخيار أو زيت القرنفل، وبعض حبات الثوم بالقرب من الأماكن التي يكثر بها تواجد الصراصير أو يخرج منها، فهي من الوصفات الطبيعية التي تقضي على الصراصير بشكل نهائي.

  • البراغيث:

الخميرة الجافة هي خير علاج للتخلص من البراغيث، فقط يتم وضعها في الأماكن المختلفة من المنزل، كما يمكن الاستفادة من الثوم للتخلص أيضًا من هذه الحشرات المزعجة.

  • البق:

الريحان أحد النباتات الطبيعية التي تستخدم للتخلص من بق الفراش، يتم وضع أعواد الريحان بالقرب من الفراش، كما يمكن وضع الريحان المجفف في أكياس من الشاش، ووضعها في الغرف لطرد ما تبقى من حشرة البق.

طرق لوقاية المنزل من الحشرات المنزلية:

  1. الحرص على تنظيف المنزل بشكل مستمر عن طريق إزالة جميع الأتربة المنتشرة علي أثاث كل غرفة على حدى، وتنظيف الأرضيات والجدران بشكل جيد، للتخلص من جميع الحشرات المنزلية التي تختبئ داخل الأثاث.
  2. تنظيف جميع السجاد المتواجد والموكيت والتخلص من جميع الأتربة المتراكمة بداخله من آن لآخر، أو إرسالها إلى أماكن التنظيف الخاصة كي يتم تنظيفها بالبخار.
  3. تنظيف المطبخ والأواني بشكل جيد، ورش سوائل التنظيف المناسبة في المطبخ والحمام، لتجنب تراكم الأوساخ التي تؤدي إلى زيادة الحشرات المنزلية.
  4. إزالة بقايا الطعام المتراكمة في الحوض والتخلص منها، والتي بدورها تكون عرضه لكثرة الحشرات والجراثيم، لذا فلابد من تنظيفها يوميًا، وكذلك الأمر بالنسبة لأحواض الاستحمام، لابد من تنظيفها أيضًا من بقايا الصابون ومخلفات الاستحمام.
  5. تعريض المنزل للتهوية المستمرة وأشعة الشمس يوميًا، وسد الفتحات التي قد تعرضك لدخول الحشرات، مع تنظيف أماكن القمامة والتخلص منها بشكل دائم.