التخلص من تجاعيد الوجه‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 03 أبريل 2018 - 16:25 Monday , 23 April 2018 - 05:38 التخلص من تجاعيد الوجه‎ Benefits-ginger.com‎
التخلص من تجاعيد الوجه‎

التخلص من تجاعيد الوجه ،  نعلم أن الشباب لن يدوم للأبد ولذلك مع التقدم في العمر تبدأ علامات الشيخوخة في الظهور بشكل تدريجي من بينها التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تظهر على ملامح الإنسان سواء كان ذكرًا أو أنثي ولكن مع الأسف هذه العلامات تظهر عند المرأة بشكل أسرع من الرجل وهذا نتيجة لطبيعة الجلد الحساسة والناعمة.

لكن تقدم السن ليس العامل الوحيد لظهور التجاعيد على خلايا البشرة لأن العوامل البيئية أيضًا لها تأثير كبير على البشرة حيث أن التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية والعوامل المناخية المتغيرة والغبار وأيضًا تؤثر الحالة النفسية على خلايا البشرية ولذلك تظهر التجاعيد بشكل أسرع لدى الأشخاص الذين يعانون من الإكتئاب والتوتر الدائم.

يبدأ ظهور التجاعيد بعد سن الخامسة والثلاثين وهذا غالبًا ما يحدث بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسم المرأة بعد الزواج والإنجاب حيث يضعف قدرة الجسم على إنتاج الكولاجين الطبيعي وهذا يؤثر على مرونة الجلد وحيويته وبالتالي تبدأ التجاعيد والخطوط الدقيقة في الظهور على خلايا البشرة.

التخلص من تجاعيد الوجه :

أثرت مشكلة التجاعيد وعلامات تقدم السن على الحالة النفسية للعديد من الأشخاص ولذلك غالبًا ما يبحثون عن حل سريع وفعال للتغلب عليها، بعضهم يلجأ إلى إستخدام مستحضرات التجميل والبعض الآخر يلجأ إلى إجراء العمليات الجراحية المكلفة.

ولكن بالطبع هناك طرق أخرى أقل تكلفة وتعطيك أيضًا نتائج فعالة للغاية خلال وقت بسيط وخاصة عندما تعتمد على المكونات الطبيعية الفعالة التي تمنح البشرة المعدل الذي تحتاجه من الفيتامينات والمعادن لتغذية خلايا البشرة.

الأهم من ذلك أن تلك المكونات الطبيعية لا تسبب في تعرض الإنسان إلى أى نوع من المضاعفات أو الأعراض الجانبية الخطيرة ولذلك يمكنك الإعتماد عليها وأنت مطمئن. قبل التعرف على تلك الطرق عليك أولًا التعرف على بعض النصائح للحصول على المزيد من الفوائد:

  1. الإكثار من تناول المياه وخاصة خلال فترة النهار حيث أشار الأطباء إلى ضرورة تناول ما لا يقل عن ثمانية أكواب من المياه طوال اليوم وهذا لأن الماء يمنح خلايا الجلد الرطوبة اللازمة وأيضًا يوفر لها الحماية الكاملة من الجفاف.
  2. أيضًا إتباع العادات الغذائية الصحية التي تحتوي على الخضروات والفواكه لأنها تمنح الجسم الكم الذي يحتاجه من المعادن والفيتامينات الضرورية وهكذا تساعد في تجديد خلايا البشرة وتمنحها النضارة والحيوية من جديد.
  3. الحرص على ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية على الدوام لأنها تزيد من قدرة الجسم على إزالة السموم والمكونات الضارة العالقة بالجسم وهكذا تزيد من نضارة وحيوية البشرة.

الإلتزام بالتعليمات السابقة سيسهل من التخلص من تجاعيد الوجه بشكل سريع وآمن، أما بالنسبة للماسكات والطرق الطبيعية التي تساعدك في ذلك فهي تشمل ما يلي:

التخلص من تجاعيد الوجه بالاعشاب نهائيا :

  • استخدام الليمون:

ماسك الليمون من الوصفات المعروفة بتعدد فوائدها للبشرة وهذا لأنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C وهو ما يحفز من إنتاج الكولاجين الطبيعي في خلايا البشرة وبالتالي فهو يساعد في الحفاظ على مرونة الجلد ونضارته.

هذا بالإضافة إلى أن الليمون يحتوي على العديد من الخواص المضادة للأكسدة والتي تسهم بدورها في الحد من ظهور تأثيرات الشوارد الحرة على خلايا البشرة وبالتالي فهو يأخر من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

كل ما عليك القيام به هو تطبيق قطرات من عصير الليمون الطازج بإستخدام قطعة من القطن واتركها على الوجه وبالأخص على المنطقة التي يظهر بها التجاعيد وبعد ذلك يمكنك شطف الوجه بالماء العادي ولكن احذر من التعرض لأشعة الشمس بعدها مباشرة حتى لا تتسبب في تلف خلايا الجلد.

  • استخدام ماسك البيض:

يحتوي البيض على العديد من الفوائد للعناية بجمال وتألق البشرة على الدوام ولهذا السبب يدخل في تحضير العديد من وصفات العناية بالبشرة وأيضًا يمكنك الإعتماد عليه في التغلب على مشكلة التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تظهر على البشرة لأنه يحمل نفس خواص المواد المضادة للأكسدة التي تقاوم تأثيرات الجذور الحرة بالجسم.

وللحصول على المزيد من الفوائد يمكنك إضافة بياض بيضة واحدة مع قطرات من عصير الليمون وامزج المكونات مع بعضها بشكل جيد وبعد ذلك يمكنك تطبيق هذا المزيج على خلايا البشرة واتركه لمدة ربع ساعة على الأقل وبعدها اشطف الوجه جيدًا بالماء الفاتر.

  • استخدام ماسك البطاطس:

لا يعلم الكثير من الأشخاص عن الكم الهائل من الفوائد الموجود في شريحة من البطاطس؛ يحتوي هذا النوع من الخضروات على معدل كبير من المركبات الغذائية التي تساعد في علاج كافة مشاكل البشرة وكل ما عليك القيام به هو تدليك خلايا البشرة بالكامل بشريحة واحدة من البطاطس مع التركيز على الأماكن التي توجد فيها تجاعيد وخطود دقيقة.

الإنتظام في إستعمال هذه الوصفة يساعدك في التغلب على كافة مشاكل البشرة وأيضًا إزالة علامات وآثار الحبوب والرؤوس السوداء.

  • استخدام ماسك العسل والليمون:

تتمتع هذه الوصفة الطبيعية بشهرة كبيرة للعناية بخلايا البشرة إذ أنه يجمع العديد من المكونات الغذائية التي تساعدك في الحفاظ على نضارة وحيوية البشرة. ببساطة يمكنك إضافة ملعقة واحدة من العسل مع ملعقة آخرى من زيت الزيتون وملعقة من قطرات عصير الليمون وبعد ذلك امزج المكونات جيدًا على خلايا البشرة واتركها لمدة تترواح من عشر دقائق إلى ربع ساعة وبعدها اشطف الوجه بالماء الفاتر.

استخدام أحد الطرق السابقة يساعدك في العناية بالبشرة والتغلب على كافة المشاكل التي تعاني منها ولكن حتى تحصلي على النتيجة التي تريدينها يجب الإنتظام في إستعمال أحد هذه الطرق وستلاحظين النتائج بنفسك.