التخلص من رائحة الفم عند الاستيقاظ من النوم‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 11 أبريل 2018 - 13:39 Friday , 20 April 2018 - 21:42 التخلص من رائحة الفم عند الاستيقاظ من النوم‎ Benefits-ginger.com‎
التخلص من رائحة الفم عند الاستيقاظ من النوم‎

التخلص من رائحة الفم عند الاستيقاظ من النوم ، رائحة الفم الكريهة من أكثر المشاكل المزعجة التي تصيب الإنسان عند الإستيقاظ من النوم وهذه المشكلة تختلف من شخص إلى آخر تبعًا للأسباب التي تؤدي إلى ظهورها، لكن ما هي الطرق التي تساعد في التخلص من رائحة الفم عند الاستيقاظ من النوم؛ هذا ما سنعرفه في السطور التالية حيث يقدم لك مركز الفوائد العامة أبسط الطرق التي تجنبك هذه المشكلة المحرجة.

التخلص من رائحة الفم عند الاستيقاظ من النوم:

بعض الأشخاص قد يتعرضون إلى مشكلة الرائحة الكريهة بالفم بسبب تراكم اللعاب إلى حد كبير وأيضًا وجود إضطراب في عملية الهضم أو صعوبة بلع اللعاب خلال النوم وهذا ما يخلق بيئة مثالية لنمو وتكاثر البكتيريا التي تتغذى بدورها على بقايا الطعام المتراكمة في الفم وعلى السطح الخارجي من الأسنان وهكذا تظهر الرائحة الكريهة.

إذا كنت تعاني بالفعل من مشكلة الرائحة الكريهة؛ فهناك بعض الخطوات التي قد تساعدك في التخلص من رائحة الفم وأهمها الإهتمام بنظافة الفم والأسنان وتنظيفها بإستخدام معجون الأسنان والفرشاة بمعدل مرتين في اليوم على الأٌقل. لا تنسى أيضًا تجنب الأطعمة التي تزيد من رائحة الفم الكريهة مثل تناول الثوم والبصل قبل النوم.

هناك بعض الطرق الطبيعية من الأعشاب المميزة التي قد تساعدك في التخلص من رائحة الفم منها ما يلي:

1- الشمر أو اليانسون:

تناول كوب واحد من الشمر بعد الوجبات الأساسية يساعد في حصول الفم على الإنتعاش والتخلص من الرائحة الكريهة، هذا بالإضافة إلى أنه يحتوي على مجموعة من الخواص المضادة للبكتيريا التي تمنع بكتيريا الفم من التكاثر.

كل ما عليك فعله هو إضافة أوراق الشمر إلى كوب من الماء المغلي وانتظر خمس دقائق على الأقل وبعد ذلك يمكنك تصفية المشروب وتناوله بمعدل ثلاث مرات في اليوم، أو يمكنك مضغ حبوب الشمر المتوفرة في الصيدليات أو لدى محلات العطارة كل صباح وهي تساعدك أيضًا في التخلص من رائحة الفم.

2- كبش القرنفل:

القرنفل من الأعشاب الطبيعية المعروفة بفعاليتها في العناية بصحة الفم والأسنان ولذلك تستخدمه العديد من الشركات في إنتاج معاجين للأسنان، كما أن هذا العشب يحتوي على خواص مضادة للبكتيريا ولذلك إستعماله بشكل منتظم يمنح الفم الإنتعاش والحيوية ويقضي على الرائحة الكريهة.

أضف ملعقة واحدة من كبش القرنقل المطحون إلى كوب من الماء المغلي واتركه لمدة خمس دقائق فقط وبعد ذلك يمكنك تناول المشروب.

3- البقدونس:

اشتهر البقدونس أيضًا بفعاليته في التخلص من رائحة الفم الكريهة عند الإستيقاظ من النوم؛ هذا بالإضافة إلى أنه يساعد في الحفاظ على صحة الفم والأسنان من المشاكل المزعجة مثل التسوس وغيرها، لذلك لا تتردد في مضغه عدة مرات في اليوم وخاصة عند الإستيقاظ بعد النوم.

4- عصير الليمون:

يحتوي الليمون على مجموعة من الخواص المضادة للبكتيريا التي تمنع من نمو وتكاثر البكتيريا داخل الفم، كما أن عصير الليمون استخدم وبشكل كبير في الحضارات القديمة للتغلب على مشاكل الفم والأسنان، ببساطة يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من قطرات الليمون إلى كوب من الماء واستخدامه في المضمضة.

5- القرفة:

يحتوي نبات القرفة على مجموعة من الزيوت العطرية التي تساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة بشكل سريع وآمن، كما أنها تحتوي على مجموعة من المواد المضادة للبكتيريا والإلتهابات، ببساطة يمكنك إضافة أعواد القرفة وتحضير كوب من شراب القرفة وتناوله ثلاث مرات في اليوم أو يمكنك مضغ أعواد القرفة في كل صباح وهي تساعدك في التخلص من رائحة الفم.

6- الحلبة:

تستخدم الحلبة في علاج رائحة الفم والتغلب على الإلتهابات التي تنتج عنها والتي تحدث نتيجة سوء عملية الهضم، ولذلك تناوله بشكل منتظم له تأثير فعال في التغلب على كافة مشاكل الفم والأسنان، ببساطة يمكنك إضافة ملعقة واحدة من الحلبة الطازجة إلى كوب من الماء المغلي وتناول هذا المشروب بشكل يومي إلى أن تتخلص من رائحة الفم المزعجة.

إستعمال الطرق السابقة أثبت فعالية كبيرة مع الكثير من الأشخاص الذين يعانون من رائحة الفم الكريهة، ولذلك يمكنك الإعتماد عليها في حل مشكلتك ولكن إذا كنت تعاني من هذه الرائحة بعد إستعمالها فعليك التوجه إلى الطبيب المختص على الفور لتحديد العلاج الذي يناسب حالتك.


اقرأ:




    مشاهدة 33