الثوم للتنحيف في اسبوع‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 19 مايو 2018 - 12:52 Saturday , 18 August 2018 - 12:19 الثوم للتنحيف في اسبوع‎ Benefits-ginger.com‎
الثوم للتنحيف في اسبوع‎

الثوم للتنحيف في اسبوع ،من أهم النباتات التي تساعد الكثير على الحصول على جسم رشيق في أقل وقت هو الثوم؛ حيث يحتوي الثوم على تقليل نسبة الدهون الضارة في الجسم والتي تعمل على زيادة وزن الإنسان، كما يمكن استخدام الثوم مع الزنجبيل أو زيت الزيتون أو البقدونس لعمل الخلطات السريعة التي تعمل على التنحيف. هذا المقال من مركز الفوائد العامة يتحدث عن أهمية استخدام الثوم للتنحيف في اسبوع .

الثوم للتنحيف في اسبوع

كما يستخدم الثوم في الطهي وعلاج مشاكل تساقط الشعر، توصل العلماء إلى استخدامات عديدة للثوم في مجال التنحيف السريع، ومن أهم مميزات الثوم في عملية التنحيف والوصول إلى الوزن المثالي هو القدرة على علاج اضطرابات المعدة والعمل على تسهيل عمليات هضم الطعام الأمر الذي يساعد على التخلص من الدهون والزيوت وجميع المواد الغذائية التي يؤدي تراكمها إلى زيادة الوزن عند الإنسان. كما أن احتوائه على مضادات الأكسدة يعمل على تنظيم العمليات الحيوية في الجسم وزيادة المناعة تجاه مقاومة الأمراض مما يساعد على التخلص من الوزن الزائد في الجسم.

فوائد الثوم في التخسيس

  • يساعد الانتظام في تناول الثوم على تخفيض مستوى الدهون الثلاثية الموجودة في الجسم، مما يساعد على التخلص من السمنة.
  • يساعد على التخلص من اضطرابات المعدة، كما أن له دور كبير في تسهيل عملية هضم الطعام.
  • يمنع زيادة الوزن في جسم الإنسان عن طريق تنظيم مستوى السكر في الدم.
  • كما أن الثوم يعمل على زيادة مناعة الجسم مما يقلل من الإصابة بالكثير من الأمراض.
  • يعمل على زيادة نسبة الكوليسترول النافع وتقليل نسبة الكوليسترول الضار، مما يعمل على المدى الطويل على المحافظة على رشاقة الجسم.

خلطات الثوم للتنحيف في اسبوع

  • خلطة الثوم وخل التفاح

المكونات: عدد 1 كوب صغير من العسل ـ عدد ثماني فصوص من الثوم المقشر ـ 2 كوب من خل التفاح .

الطريقة: وضع المكونات من الثوم المقشر والعسل وخل التفاح في الخلاط الكهربائي والعمل على خلطهم جيداً. بعد التأكد من خلط المكونات يوضع الخليط في زجاجة محكمة الغلق جيداً لمدة لا تقل عن خمس أيام في الثلاجة. عند تناول الخليط يتم وضع ملعقة صغيرة من الخليط في كوب من الماء والتقليب حتى الذوبان، ثم تناولها صباحاً بعد الاستيقاظ كل يوم للحصول على النتائج المرغوبة.

  • وصفة الثوم والزنجبيل

المكونات: ملعقة كبيرة من الزنجبيل ـ ملعقة كبيرة من العسل ـ 3 فصوص ثوم مقشر مطحون.

الطريقة: عمل خليط من الزنجبيل المبشور مع العسل مع الثوم المقشر المطحون ووضعها في كمية قليلة من الماء ثم وضع الخليط على نار هادئة حتى تمام الغليان، بعد غلي الخليط يمكن وضعه يجب تصفيته وتناوله بعد الأكل لمدة لا تقل عن سبعة أيام للحصول على ما نرجوه من نتائج.

  • وصفة الثوم والبقدونس

المكونات: عدد 30 فص ثوم مقشر ومقطع ـ كمية من البقدونس حسب الرغبة ـ 6 أكواب من الماء ـ 4 حبات من الليمون المقطع إلى شرائح.

الطريقة: وضع وعاء على النار ثم إضافة الماء وفصوص الثوم المقشر والليمون المقطع والبقدونس وترك الخليط على النار حتى الغليان، ثم ترك الخليط حتى يبرد بعيد عن النار، بعد التأكد من برودة الخليط وضعه في علبة زجاجية محكمة الغلق في الثلاجة، ويجب تناول هذا الخليط كل يوم بعد كل وجبة بمقدار ثلاثة أكواب من الخليط.

كن إيجابى وشارك هذه المعلومة