الزعرور البري أهم عشبه لصحة القلب‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 05 مارس 2018 - 16:36 Wednesday , 19 September 2018 - 07:01 الزعرور البري أهم عشبه لصحة القلب‎ Benefits-ginger.com‎
الزعرور البري أهم عشبه لصحة القلب‎

الزعرور البري أهم عشب لصحة القلب، يتصدر الزعرور البري قائمة الأعشاب المستخدمة لعلاج أمراض القلب. وهو عشب تحتوي أوراقه وأزهاره على مضادات أكسدة قوية. يعمل هذا العشب على دعم القلب من خلال تخفيف الالتهاب وتأثيره كمنشط ومقوٍ للقلب. تعرفي أكثر عن فوائد عشب الزعرور البري للقلب في هذا المقال من مركز الفوائد العامة.

الزعرور البري أهم عشبه لصحة القلب

لقد قامت جمعية نيويورك لأمراض القلب بإجراء تجارب عدة على مرضى قصور القلب الاحتقاني باستخدام عشب الزعرور البري. تشمل بعض أعراض هذا المرض الضعف العام وعدم القدرة على التنفس وتورم الساقين.

استغرقت كل تجربة شهرين واستخدمت مستخلص عشب الزعرور البري بكميات مختلفة بحيث يحتوي على 2,2 من الفلافونات. وأثبتت كل التجارب فاعلية هذا العشب.

وظهرت فاعليته عندما كان هناك تحسن طفيف في الأداء الوظيفي للقلب والقدرة على ممارسة التمرينات الرياضية والصحة العامة لدى الخاضعين للتجربة الذين تناولوا 300 ملليجرام من عشب الزعرور البري.

ولكن هذا التحسن قد زاد بشكل كبير في التجارب التي تم فيها تلقي ضعف هذه الكمية من العشب. عندما تلقى هؤلاء الأشخاص 900 ملليجرام من عشب الزعرور البري في اليوم (أي 300 ملليجرام ثلاث مرات كل يوم) كانت النتائج الخاصة بهم جيدة كتلك الخاصة بالأشخاص الذين استخدموا المستحضرات الدوائية، مثل دواء كابتوبريل.

وأظهرت التجربة التي استخدمت أكبر جرعة من عشب الزعرور البري ـ 900 ملليجرام ـ انخفاضاً ملحوظاً في أعراض المرض بنسبة 66%.

ينبغي أن تستشيري الطبيب قبل تلقي عشب الزعرور البري، خاصة إذا كنتِ تتناولين دواء ديجوكسين ـ وهو دواء للقلب ذو هامش أمان منخفض.

ويؤمن استخدام عشب ر لفترة طويلة، ولكن يجب ألا تستخدميه من تلقاء نفسك إذا كانت حالتك خطيرة. وأخبري الطبيب دائماً بشأن الأعشاب التي تتناولينها في حالة حدوث تفاعلات لم تحدث من قبل.