السعرات الحرارية فى الرمان وبعض الاطعمة والمشروبات وفوائدها‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 12 يناير 2019 - 18:27 Wednesday , 16 January 2019 - 20:18 السعرات الحرارية فى الرمان وبعض الاطعمة والمشروبات وفوائدها‎ Benefits-ginger.com‎
السعرات الحرارية فى الرمان وبعض الاطعمة والمشروبات وفوائدها‎

السعرات الحرارية فى الرمان ذات الحبوب الحمراء يحتوى على فوائد عديده مما اكسبه شهره واسعه على مدار الزمان . اصل زراعه الرمان كانت فى القاره الاسيويه و بعد ذلك ابتدت تاخذ حيز من الشهره و الانتشار فى العالم باكمله .

فوائد الجوز للجنس والرجيم والحامل والعناية بالبشرة والشعر

%d9%81%d9%88%d8%a7%d8%a6%d8%af-%d8%b9%d8%b5%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%85%d8%a7%d9%86-%d9%84%d9%84%d8%ad%d8%a7%d9%85%d9%84

السعرات الحرارية فى الرمان ومكوناتها :

من اهم المكونات الموجوده فى الرمان انه غنى بكثير من الفيتامينات و المعادن و مضادات الاكسده الذى يميز عصيره عن باقى انواع الفاكهه و التى بدورها تقى الانسان من عده امراض كالسرطانات و هشاشه العظام و الامراض التى تصيب القلب من تصلب الشرايين و غيرها.

اكدت معظم الابحاث ان الافراد الذين يتاولون الرمان و بالاخص عصير الرمان بصفه يوميه يتمتعو بصحه افضل يكونو اكثر شبابا و حيويه لان تساعد ثمره الرمان فى حمايه عضله القلب من تراكمات الدهون الناتجه عن الاكل الغير صحى .

على الوجهه الاخر عليكى ان تستمتعى بحبيبات ثمره الرمان حيث انها مليئه بالعديد من الالياف التى تقوم بدورها فى حمايه المعده من اى مشاكل فى الهضم .عليك بتناول ثمره الرمان بعد طرق منها كوجبه جانبيه او سناك و منها كسلطه بجانب الوجبه الرئيسيه.

معلومه مفيده عن السعرات الحرارية فى الرمان  : تعتبر بقع الرمان من البقع الصعب ازالتها لذا عليكى بالمحافظه على ملابسك عند تناوله !

كيفيه معرفه ما اذا كانت ثمره الرمان صالحه للتناول ام لا ؟ يجب اختيار ثمره الرمان تكون كبيره الحجم و ثقيله الوزن و ان يكون لونها احمر زاهى و يمكن الحفاظ عليها فى الثلاجه مده 60 يوم و ايضا تسهيلا على ربه المنزل يمكنها المحافظه على الرمان كحبيبات فقط فى علبه لمده 90 يوم .

فوائد الليمون للجنس والحامل والرجيم والعناية بالبشرة والشعر

 

تفاصيل عن السعرات الحرارية فى الرمان وفى الحبة الواحده بحجم 77 جرام.
ثمره الرمان الواحده تحتوى على 63.5 سعر حرارى.

  1. يحتوى الرمان على 4 سعر حرارى من الدهون
  2. يحتوى الرمان على 2.5 من الصوديوم كسعر حرارى
  3. يحتوى الرمان على 181 سعر حرارى من البوتاسيم
  4. يحتوى الرمان على 10.5 سكر كسعر حرارى
  5. لا يحتوى الرمان على كوليسترول( 0 سعر حرارى)
  6. يحتوى الرمان على .8 سعر حرارى من الدهون المشبعه
  7. يحتوى الرمان على 1.3 بروتين سعر حرارى
  8. يحتوى الرمان على .1 سعر حرارى من الدهون الغير مشبعه
  9. يحتوى الرمان على 3.1 سعر حرارى من الالياف

هناك طرق مختلفه تساعد على تخفيف و انقاص الوزن لدى الاشخاص الذين يعانون من السمنه المفرطه و اغلبها يتضضمن اسلوب الاكثار من تناول الخضار و الفاكهه و التقليل من تناول النشويات بانواعها و السكريات بجانب ذلك اداء التمارين و النشاطان سواء فى الجيم او المنزل . يوجد الكثير من الاكلات صالحه فى فتره التخسيس لانها تعطى احساس بالشبع لما تحتويه من الياف او انها بها عناصر تساعد على زياده حرق الدهون بالجسم

يعد الزبادى قليل الدسم هو من اهم الاكلات التى تساعد فى عمليه تقليل الوزن لما يحتويه من جميع العناصر الغذائيه الازمة للجسم و يقلل السعرات الحراريه

نصائح خبراء التغذيه لاى شخص من راغبى الرجيم هو تناول الزبادى الايت فى جميع المقبلات و السلطات و الوجبات الاساسيه

من ضمن النصائح الخاصه بالرجيم او تقليل الوزن تناول الالبان او الجبن كامله الدم و ليس قليله او منزوعه الدسم لانها تحتوى على ماده تساعد و تحفز الجسم على حرق الدهون كما اجرت دراسات عن نساء يقومو بتناول البان و جبن كامله الدم مقارنه بنساء اخرين يقومون بتناول منتجات البان خاليه الدسم و كانت النتيجه ان الاتى يتناولون منتجات البان كامله الدسم خسرو سعرات حراريه اكثر من الذين يتناولون البان و اجبان قليله او منزوعه الدسم.

اكدت دراسات اخرى ان تناول البيض قد يعزز من حرق و اذابه الدهون بالجسم على عكس مفهوم معظم الناس انه يساعد على زياده الوزن و كانت الدراه مقارنه بين مجموعه من النساء يتناولون فطورهم عباره عن بيضه واحده و مجموعه اخرى تتناول فطار بنوعيه اخرى و لكن بنفس قيمه السعرات الحراريه وجدو ان الاتى بتناولون بيضه واحده فى الافطار يقومو بخساره الوزن بشكل ملحوظ عن الاخرين لما تحتوى البيضه الواحده من نسبه عاليه من البروتين التى تساعد على اذابه الدهون بالجسم بشكل فعال.

ايضا معظم النساء الاتى يتناولون اللحوم الحمرا اصبحو يخسرو من الوزن بشكل ملحوظ مقارنه بالتى يتناولون شرائح اللحم الستيك لانها تحتوى على كميه وفيره من البروتين تساعد على الحفاظ على شكل عضلات الجسم و بالتالى عدم الاحساس بخساره الوزن.

فوائد الزنجبيل المجفف للتنحيف والتخلص من الكرش

بالاضافه الى ذلك الاكلات الحراقه و الفلفل الحار من اهم الاكلات ذو اهميه فى حرق دهون البطن و الجسم بشكل فعال لذا ينصح دائما بتناول الفلفل الحار مع الوجبات لانه يساعد على حرق الدهون بعد الانتهاء من اكله من 10 -20 دقيقه .

من ضمن الاطعمه التى تعبر الاكثر اشباعا و الاقل سعرا حراريا هو الشوفان لانه نقوم بتجهيزه بسرعه و يمتص فى الدم ببطئ.

كان يعتبر العدس من البقوليات المشبعه و قليله السعرات لما يحتويه من الياف تساعد على حرق دهون الجسم بالكامل و بالاخص منطقه الخصر.

اما بالنسبه للاسماك فتعتبر من افضل الاكلات لانها غنيه بالبروتين و تحتوى على نسبه عاليه جدا من عنصر الاوميجا 3 الذى يشكل اهميه كبرى و فائده عاليه للجسم بالكامل.

كما قامو خبراء فى جامعه امريكيه بدراسه على مدى اهميه تناول ثمره تفاح واحده يوميا و اكدت الدراسات بحصولهم على سعرارات حراريه قليله جدا على العكس بالاشخاص الذين يتناولون وجبات اخرى قبل النوم و يعتبر التفاح ايضا من الفاكهه التى تحتوى على نسبه عاليه من الالياف و المشبعه بشكل كبير , على الجانب الاخر ان تناول ثمره الرمان واء عصير او حبيبات الرمان كامله تعزز الجسم بالنشاط و تشعره بالشبع لما يحتويه من الياف و مضادات اكسده تكسب الجسم مناعه طبيعيه و تقيه من امراض عده .يمكنك تناوله على انواع سلطات مختلفه لزياده القيمه الغذائيه و الصحيه او يستخدم كوجبات جانبيه او يستعمل بديل عن انواع المكسرات الختلفه كاللون و عين الجمل لانهم ممتلئين بالدهون و يسببو زياده الوزن عكس ثمره الرمان تعطى احساس بالشبع و بسعرات اقل بكثير من انواع الكسرات المختلفه .

تتميز السعرات الحرارية فى الرمان بانها منضبطة بنسب رائعة تجعلها الأمثل للاستفادة منها للجسم بشكل صحي وايجابي دون اى اضرار او مضاعفات ، لذلك ذكر الكثير من الأطباء مدى فوائد الرمان وأهمية السعرات الحرارية فى الرمان وما ينتج عن تناول الرمان وفوائدة للشعر والصحة والجسم والرجيم والبشرة .

فوائد الفاصوليا البيضاء للجسم والرجيم والعناية بالبشرة