الرئيسية / فوائد الفواكه / الفواكه وفوائدها 3 أنواع من الفاواكه تساعدك علي التمتع بالصحة الجيدة

الفواكه وفوائدها 3 أنواع من الفاواكه تساعدك علي التمتع بالصحة الجيدة

الفواكه وفوائدها ،الفواكه تعتبر من نعم الله علي عبادة فهي تحتوي علي مجموعة كبيرة جدا من الكنوز الطبيعية التي تساعد الانسان علي التمتع بالجسم القوي والصحي والجسم المثالي .

الفواكه وفوائدها:

تتعدد أنواع الفواكه وكل نوع من الفاكهه يعتبر كنز طبيعي بمفردة فسبحان الخالق تتعدد الانواع الفواكه وتتعدد الفوائد التي توجد بكل نوع .

فوائد الزنجبيل للشعر أفضل الطرق للعناية بالشعر والتخلص من مشاكل فروة الرأس

1- الاناناس مثلا من أنواع الفواكه التي تحتوي علي نسبة عالية من السكريات ويحتوي علي نسبة كبيرة جدا من الفيتامينات والمواد التي تساعد علي تسهيل عملية الهضم والوقاية من الامساك لذلك تناول الأناناس أو تناول عصير الاناناس بعد وجبة الغداء مفيد جدا من أجل المساعده في عملية الهضم .

يحتوي الاناناس أيضا علي مجموعة من الاملاح المعدنيةو مثل اليود والفوسفور كما أنه يحتوي علي مجموعةن كبيرة من الاياف الغذاءئية التي تسهب عملية الهضم كثيرا كما أنه يحتوي علي فيتامين سي .

فيتامين سي معروف بقدرته الهائلبة علي الوقية منت الامراض المناعية المختلفة لانه يعمل علي تقوية الجهخغاز المناتعي للجسم .

الفواكه وفوائده لا حصضر لها فمن بين الفوائجد الاخري للانانالس أنه يعمل كمدر طبيعي للبول كما أنه يعمل علي التخلص من سموم الجم والمواد الضارة التي تتسبب في اكثير من الامراض .

2- استكمالا للحديث عن الفواكه وفوائدها تأتي فاكهه البرتقال التي تحتوي علي كمية كبيرة أضا من فيتامين سي لذلك ينصح الاطباء بضرورة تنول البرتقال خاصه في فصل الصيف للوقاية من نزلات البرد التي تصيب الاشخاص أصحاب المناعة الضعيفة.

3- التفاح تلك الفاكهه تحتوي علي مجموعة كبيرة من الفيتامينات مثل الحديد والكالسيوم والفوسفور ويحتوي علي ماده تسمي ماده البكتين التي تعمل علي علاج المشاكل التي توجد بالمعده مثل مشكلة الحموضة ومشكلة الامساك ومشكلة الغازات .

5- العنب أيضا كن أنواع الفاكهه التي تحتوي علي مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية التي تساعد الجسم كثيرا في التمتع بالصحة الجيدة .

العنب بجميع أنواع سواء كان العنب الاحمر أو العنب الاخضر يحتويان علي مجموعه مواد تعمل علي تنشيط الاعصاب وعضلات الجسم لذلك يعتبر العنب مفيد جدا للجهاز العصبي .

العنب أيضا يعمل علي التخلص من السموم وبالبتالي يعنل علي تنظيف الجسم من المواد السامة والمواد الضارة ،ويعمل العنب أيضا علي تجديد الخلايا البموجوده بالجسم.


كن إيجابى وشارك هذه المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *