برونشيكم Bronchicum أفضل دواء فعال للكحة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأحد , 15 أبريل 2018 - 15:31 Monday , 24 September 2018 - 12:25 برونشيكم Bronchicum أفضل دواء فعال للكحة‎ Benefits-ginger.com‎
برونشيكم Bronchicum أفضل دواء فعال للكحة‎

برونشيكم Bronchicum ، شراب برونشيكم الكسير Bronchicum Elixir S Syrup من التركيبات العلاجية الفعالة التي ساعدت الكثير من الأشخاص في التغلب على أعراض الكحة والسعال المزمن، هذا إلى جانب تأثيره الرائع في علاج الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي، لذا يُقال أن برونشيكم Bronchicum من الأدوية التي تعمل على تنشيط وظائف الشعب الهوائية.

يعتبر برونشيكم Bronchicum من الأدوية الأمنة على الصحة لكل من الأطفال وكبار السن وأيضًا الحوامل المرضعات، لكن ما هي الجرعة المناسبة لتناول هذا الدواء وهل هناك تحذيرات واجب الإنتباه إليها أثناء تناول هذا الدواء؟! هذا ما سنوضحه في السطور التالية حيث يقدم مركز الفوائد العامة بعض الحقائق العلمية حول شراب برونشيكم Bronchicum لعلاج الكحة.

برونشيكم Bronchicum أفضل دواء فعال للكحة :

استخدم هذا الدواء في الكثير من أنحاء العالم للسيطرة على أعراض الكحة والسعال؛ كما أنه أثبت فعالية كبيرة في علاج الحالات الآتية:

  1. يساعد الحالات التي تعاني من نوبات السعال الحادة.
  2. تناوله مع أنواع معينة من المضادات الحيوية له تأثيره الفعال في علاج الكحة.
  3. يوصي به الأطباء أيضًا في علاج الحالات التي تعاي من السعال الديكي.
  4. الحد من إلتهابات الجهاز التنفسي مثل إلتهابات القصبة الهوائية والإلتهاب الشعبي.
  5. يساعد أيضًا في علاج حالات تورم الحلق وإلتهابات الأنف.
  6. علاج الحالات التي تعاني من نوبات الربو المزمنة.
  7. الحد من الآلام التي تصاب مرض النقرس.
  8. علاج آلام الرأس وإضطرابات النوم مثل الأرق.
  9. الحد من آلام الأعصاب.
  10. علاج الإلتهاب الجرثومي.
  11. يساعد أيضًا في علاج الحالات التي تعاني من سرطان القولون المستقيمي.
  12. التغلب على الأعراض التي تعاني من الهستيريا.

ما هي المادة الفعالة الموجودة في برونشيكم Bronchicum؟

يحتوي برونشيكم ألكسير على تركيبة متميزة من المواد التي تساعد في علاج الكحة والسعال الديكي وأيضًا التغلب على الكثير من الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي وأهمها ما يلي:

  • يحتوي هذا الدواء على نسبة عالية من خلاصة الزعتر Thyme extract بما يعادل 5 جم.
  • هذا بالإضافة إلى نسبة من خلاصة جذور زهرة الربيع السائلة Primula Root extract بمعدل يصل إلى حوالي 2.5 جم

ما هي الجرعة المناسبة لتناول برونشيكم Bronchicum ؟

يناسب شراب برونشيكم كل من الأطفال والكبار حيث أظهرت الإحصائيات العلمية أن الكبار يتناولون ملعقة صغيرة بمعدل ثلاث مرات يوميًا والأطفال من عمر أربعة أعوام وأكثر يتناولون نصف ملعقة صغيرة رتين أو ثلاث مرات في اليوم حسب ما يوصي به الطبيب.

لكن تأكد من تناول هذا الدواء على فترات منتظمة وعلى جرعات مقسمة بالتساوي على مدار اليوم، أيضًا يتم إستعماله وفقًا للمدة الزمنية التي يوصي بها الطبيب فقط.

ويمكن الإشارة إلى الجرعات المناسبة من هذا الدواء كما يلي:

بالنسبة للأطفال:

  • بالنسبة للطفل الرضيع الذي يترواح عمره من 6 إلى 12 شهرًا ووزنه يترواح من 6 إلى 10 كجم فيمكنه تناول معدل 6 مل منه على مدار اليوم أى 1 مل في كل مرة.
  • الطفل من عمر يترواح من 1 إلى 4 أعوام أي وزنه يترواح من 8 إلى 16 كجم يتناول 15 مل على مدار اليوم أى 2.5 مل ست مرات في اليوم.
  • والطفل الذي يترواح عمره من 5 إلى 12 سنة يتناولون 20 مل من هذا الدواء مقسمة 5 مل أربع مرات على مدار اليوم.
  • بالنسبة للأطفال الذين يبلغون 12 فأكثر والبالغين فيتناولون 7.5 مل من الدواء أربع مرات أى ما يعادل 30 مل.

هل يمكن استخدام برونشيكم Bronchicum في الحمل والرضاعة؟

على الرغم من عدم توافر المعلومات الكافية حول استخدام شراب برونشيكم Bronchicum للحامل والمرضعة إلا أنه من الأفضل تجنب إستخدام هذا الدواء أثناء الحمل والرضاعة إلا بعد التواصل مع الطبيب الخاص بك.

تحذيرات يجب الإنتباه إليها عند إستعمال شراب برونشيكم Bronchicum :

  • احذر الإفراط في تناول برونشيكم Bronchicum لمدة تتجاوز 7 أيام دون إستشارة الطبيب الخاص بك، لكن يمكن للمريض تناول هذا الدواء لمدة يومين بعد إختفاء الأعراض.
  • يجب ألا تقل الفترة الزمنية بين الجرعات عن أربع ساعات.
  • من الضروري الإحتفاظ بعبوات الدواء بعيدًا عن متناول الأطفال.
  • لا تتناول أكثر من الجرعة اليومية التي يوصي بها الطبيب الخاص بك.
  • لا تُعطي الطفل أقل من سنة هذا الدواء إلا بعد إستشارة الطبيب أولًا.

هل هناك موانع لإستخدام شراب برونشيكم Bronchicum ؟

  • لا يُفضل إستخدام شراب برونشيكم إذا كنت تعاني من حساسية لأى مكون من مكونات هذا الشراب.
  • قد يتعرض المريض لآلام في البطن أو نوبات من الغثيان والقئ وهذه تعد من الأعراض الجانبية التي تظهر عند إستعماله وفي حالة إستمرار هذه الأعراض لفترة طويلة يجب التواصل مع الطبيب على الفور.
  • تجنب إستخدام برونشيكم Bronchicum إذا كنت تعاني من درجة الحرارة المرتفعة عن 39 درجة مئوية أو إذا كان لديك بلغم شديد وتعاني من الصديد.

هناك الكثير من الأشخاص الذين يعتمدون على برونشيكم Bronchicum في علاج الكحة والسعال والأعراض الجانبية التي تصاحبها، لكن قبل إستعماله هناك مجموعة من الإستفسارات التي عليك فهمها من بينها ما يلي:

هل يمكن استخدام شراب برونشيكم Bronchicum Elixir S Syrup لعلاج السعال والالتهاب الشعبي؟

حسب ما أشار الأطباء يمكن إستخدام هذا العقار في علاج كلا الحالتين ، لكن لا يُفضل تناوله دون إستشارة الطبيب أولًا حتى يحدد الجرعة التي تناسب حالتك وحتى تتجنب الإصابة بأى نوع من المضاعفات أو الأعراض الجانبية الخطيرة.

متي يظهر التحسن بعد تناول عقار برونشيكم Bronchicum ؟

وفقًا للكثير من الحالات التي استخدمت شراب برونشيكم ألكسير هناك من يلاحظ تحسن في الأعراض التي يعانون منها بعد مرور ثلاث أيام وحالات آخرى تلاحظ تحسنًا بعد مرور ساعتين فقط ولكن هذا يتوقف على مدى إصابتك بالمرض ولكن الطبيب يوضح المدة الزمنية التي تحتاجها لتناول هذا الدواء في علاج الكحة والسعال.

هل يجب تناول برونشيكم Bronchicum على معدة خاوية أم بعد تناول الطعام؟

أشارت إحدى الإحصائيات الطبية أن برونشيكم الكسير يستخدم بعد تناول الطعام بمدة نصف ساعة على الأقل وقد يحدد الطبيب المختص كيفية استخدامك للدواء ورجاءًا اتبع تعليمات الطبيب حول كيفية تناول برونشيكم Bronchicum حتى تتجنب الإصابة بأى نوع من الأعراض الجانبية السيئة.

هل هناك أعراض جانبية خطيرة تصاحب هذا الدواء؟

بعض الحالات التي تستخدم هذا الدواء في علاج الكحة قد تتعرض أيضًا لخلل في اليقظة مع الدوار وإنخفاض في ضغط الدم وآلام الصداع المزمنة، وإذا كنت تعاني من هذه الأعراض فليس من الآمن قيادة السيارات أو استخدام المعدات والآلات الثقيلة.

هذا بالإضافة إلى ضرورة التوقف عن تناول المشروبات الكحولية لأنه قد تضاعف الأعراض الجانبية التي تصاحبه وهي النعاس. أيضًا لا تنسى تفحص جسدك على الدوام أثناء استخدام برونشيكم Bronchicum وتواصل مع الطبيب على الفور إذا لاحظت أى نوع من المضاعفات أو الأعراض الخطيرة.