تخسيس البطن بعد الولادة القيصرية 10 خطوات بسيطة لشد ترهلات البطن‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 21 مارس 2018 - 15:10 Wednesday , 17 October 2018 - 07:10 تخسيس البطن بعد الولادة القيصرية 10 خطوات بسيطة لشد ترهلات البطن‎ Benefits-ginger.com‎
تخسيس البطن بعد الولادة القيصرية 10 خطوات بسيطة لشد ترهلات البطن‎

تخسيس البطن بعد الولادة القيصرية الحلم الشاغل لكل سيدة حديثة الولادة، فالمرأة بشكل عام دائمًا ما تحرص على الاهتمام بمظهرها الخارجي وجمالها الداخلي، ووجود البطن الكبيرة أو الكرش من المشاكل الكبرى التي لا تتحمل وجودها النساء لفترات طويلة، وبعد الولادة مباشرة تبدأ رحلة البحث عن أفضل الطرق والوسائل للتخلص من هذه البطن، حيث أنها طوال فترة الحمل تتعرض للعديد من التغيرات الجسمية التي تؤثر على مظهرها، وتؤدي إلى زيادة وزنها بصورة ملحوظة.

هذا كله إلى جانب تأثير الولادة القيصرية بشكل أكبر في زيادة حجم البطن، وتظن عدد كبير من السيدات أن عملية التخلص من هذه البطن المرتفعة من الأمور المستحيلة، وذلك لكون الولادة القيصرية تمت عن طريق شق البطن والرحم لاستخراج الجنين، وهو ما يزيد من مخاطر المجهود الشاق التي تقوم به المرأة حتى لا يتأثر الجرح بشكل سلبي أو يتعرض للضرر.

ومنعًا للإصابة بالإحباط أو القلق نستعرض معكم أفضل طرق تخسيس البطن بعد الولادة القيصرية بخطوات بسيطة حتى تتمكن كل سيدة من استعادة شكلها الطبيعي قبل عملية الحمل والولادة.

تخسيس البطن بعد الولادة القيصرية

تخسيس البطن بعد الولادة القيصرية

تخسيس البطن بعد الولادة القيصرية بخطوات بسيطة:

  • تنظيم الوقت من أهم طرق تخسيس البطن بعد الولادة القيصرية ، فعادة ما يصاحب الولادة وقدوم المولود الجديد الكثير من التغيرات في مواعيد النوم وتناول الطعام، وهو بالطبع ما يؤثر بشكل سلبي على وزن المرأة، ويجعلها تلجأ لتناول كميات أكبر من الطعام نتيجة السهر والرضاعة الطبيعية، وهو ما يصعب من عملية تخسيس البطن، لذا لابد من الحرص على تناول جبة الإفطار بانتظام في مواعيد مبكرة لرفع معدلات الحرق في الجسم.
  • النظام الغذائي من الأساسيات الضرورية التي تساعد في سرعة تخسيس الوزن بعد الولادة، لذا ننصح كل أم بعد عملية الولادة بإدخال الفواكه والخضروات والأطعمة الغنية بالألياف الغذائية، والتي تزيد من الشعور بالشبع لفترات طويلة، مما يقلل من رغبتك في تناول كميات كبيرة من الطعام على مدار اليوم، كما أن الأغذية السليمة الصحية تفيد في طرد السموم من الجسم وفي عملية الرضاعة الطبيعية أيضًا.
  • الابتعاد نهائيًا عن الأطعمة الدسمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية العالية، وذلك لقدرتها على زيادة الوزن بشكل كبير وتراكم الدهون في منطقة البطن، وهو ما يزيد من صعوبة التخلص منها بشكل سريع.
تخسيس البطن بعد الولادة القيصرية

تخسيس البطن بعد الولادة القيصرية

  • تعتقد الكثير من السيدات خطًا بأن الرضاعة الطبيعية تزيد من الوزن، ولذلك تلجأ الكثير منهن إلى الرضاعة الصناعية في محاولة لإنقاص الوزن، إلا أن العديد من الدراسات الحديثة أثبتت أن الرضاعة الطبيعية تساعد على حرق أكثر من 500 سعره حرارية بشكل يومي.
  • السوائل الطبيعية مثل الماء وعصائر الفواكه الطازجة من الأساسيات التي يجب إدراجها ضمن النظام الغذائي اليومي للمرأة بعد الولادة القيصرية، فهي تقي الجسم مخاطر الجفاف، وتعوض التعرق، كما أن تناول الماء يفيد بشكل كبير في شد الجلد المترهل وعضلات المعدة بعد الولادة.
  • تنظيم النوم من العوامل التي تتحكم بشكل كبير في سرعة تخسيس البطن بعد الولادة، من المتعارف عليه أن الشهور الأولى من عمر الجنين عادةً ما يحدث بها الكثير من الاضطرابات وخاصةً في النوم، بسبب عدم انتظام نمو المولود وهو ما يؤثر بشكل كبير على الأم، حيث أنه يزيد من التوتر والقلق وهو ما يدفعها لتناول كميات كبيرة من الطعام لتعويض الأمر، كما يقلل مما تبذله من مجهود طوال اليوم ويدفعها للخمول بشكل مستمر.
تخسيس البطن بعد الولادة القيصرية

تخسيس البطن بعد الولادة القيصرية

  • هناك العديد من التمارين الرياضية البسيطة التي يمكن للمرأة بعد الولادة القيصرية ممارسته لسرعة تخسيس البطن، ولكن لا ينُصح بممارسات التمرينات العنيفة حتى لا تضر بصحة الأم ولا تؤثر على جرح الولادة، ومن أبرز هذه التمارين تمرين طحن البطن وتمرين الطحن الخلفي لعضلة أسفل البطن وتمرين الطحن الخلفي لعضلة أسفل البطن.
  • الحرص على أداء الأعمال المنزلية والحركة بشكل مستمر طوال اليوم، وصعود السلالم والمشي أثناء الذهاب إلى الأماكن القريبة، فالحركة تزيد من فقد المزيد من السعرات الحرارية وتساعد في تخسيس البطن بشكل أسرع.
  • الانتظام في ممارسة تمارين شفط البطن عدة مرات إلى الداخل مع تنظيم عملية التنفس، فهو يعد من أهم التمارين التي تساعد في زيادة نسبة الحرق، ومع التكرار يوميًا ستحصلين على نتائج فعالة في وقت قصير.
تخسيس البطن بعد الولادة القيصرية

تخسيس البطن بعد الولادة القيصرية

  • المشي على أطراف الأصابع واحدًا من أفضل التمارين السهلة والبسيطة التي لا تحتاج مجهودًا كبيرًا، كما أنها لا تحتاج منك لتخصيص وقتًا محددًا في اليوم، فقط قومي بممارسة المشي على أطراف الأصابع عدة دقائق، ثم التبديل والمشي على الكعبين، الأمر الذي يساعد في شد عضلات البطن والفخذين معًا.