تعريف جدار الحماية وأهمية جدار الحماية وكيف يعمل الجدار الناري‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 29 مارس 2018 - 11:59 Thursday , 16 August 2018 - 16:17 تعريف جدار الحماية وأهمية جدار الحماية وكيف يعمل الجدار الناري‎ Benefits-ginger.com‎
تعريف جدار الحماية وأهمية جدار الحماية وكيف يعمل الجدار الناري‎

تعريف جدار الحماية وأهمية جدار الحماية ، أصبح الإنسان يعتمد على المواقع وشبكات الإنترنت بشكل كبير في الأونة الأخيرة، ولكن مع الأسف قد تتعرض إلى هجمات من البرامج الفيروسية الشديدة أو حتى برامج التجسس والهاكرز والتي تستهدف البيانات والمعلومات الخاصة بك، وهذا قد يُعرضك إلى الكثير من المشاكل.

حسنًا، لكن ما هو الحل الأمثل لحماية البيانات الشخصية من تلك المخاطر؟!

تعريف جدار الحماية

تعريف جدار الحماية

تعريف جدار الحماية وأهمية جدار الحماية:

بسبب هذا النوع من المشكلات الإلكترونية التي قد يتعرض لها المستخدم أثناء التعامل مع الإنترنت، حرص المبرمجين على ترفير نموذج متطور من البرامج أو الأجهزة التي تهدف حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك أثناء إتصاله بالإنترنت. وهذا لأن جدار الحماية مصمم على فحص كافة البيانات والمعلومات الواردة من شبكة الإنترنت وإذا كانت هذه البيانات تتوافق مع إعدادات برنامج جدار الحماية سيسمح لخا بالمرور والدخول إلى جهاز الحاسوب.

لكن إذا عثر جدار الحماية على أية مشكلة متعلقة بهذا البرنامج؛ سيقوم بإستبعادها وإعتبارها من البرمجيات الخبيثة مثل الفيروسات أو برامج التجسس. ويمكن إعتبار جدار الحماية في هذا الموقف كجدار فاصل بين جهاز الحاسوب الخاص بك وبين شبكات الإنترنت المختلفة.

لذلك يُمكن تعريف جدار الحماية على أنه نقطة تفتييش وظيفته تشبه وظيفة المراكز الحدودية في الدول الحديثة والتي تهتم بفحص كل الداخلين إلى الدولة.

تعريف جدار الحماية

تعريف جدار الحماية

يُطلق على جدار الحماية أيضًا العديد من الأسماء من بينها الجدار الناري Firewall ، وهذا يعتبر الإسم الأكثر إستخدامًا ويمكن تعريف جدار الحماية بهذا الإسم لأن وظيفته تشبه إلى حد كبير الجدار العازل الذي تؤسسه في المباني حتى يمنع من إنتشار الحريق من غرفة إلى آخرى أو من مبنى إلى مبنى آخر.

أهمية جدار الحماية :

كما ذكرنا في السابق، تتمثل أهمية جدار الحماية في أنها يوفر لك الحماية الكاملة من التعرض للإختراق من قبل الهاكرز أو البرمجيات الخبيثة. على الرغم من أن التعامل مع شبكات الإنترنت أكثر منتشرًا الآن بمعدل كبير؛ إلا أن هناك العديد من الصفحات الغير آمنة والمليئة بالمخاطر الأمنية ولذلك يجب على المستخدم فحص صفحات وشبكات الإنترنت قبل التعامل معها.

كما أن برنامج جدار الحماية تُستخدم مع أنظمة التشغيل Windows بمختلف إصداراتها، حيث حرصت الشركة المنتحة لهذا التطبيق من تطوير البرنامج بما يتناسب مع إمكانيات نظام التشغيل الحديثة.

الآن يمكنك الحصول على نسخة من جدار الحماية مفعلة بشكل تلقائي على أنظمة الويندوز وبكل سهولة . وإذا لم تتمكن من العثور عليه فيمكنك وبكل بساطة الذهاب إلى لوحة Control Panel وفتح Windows Firewall وإعادة تفعيله من جديد.

تعريف جدار الحماية

تعريف جدار الحماية

هذا بالإضافة إلى توافر برامج جدار الحماية الخارجية لأجهزة الحاسوب، وهذا يحصل في جهازه على جداران يوفران له أقصى درجات الحماية من برامج الفيروسات والهاكرز والمخاطر التي تسببها شبكات الإنترنت المختلفة.

كن إيجابى وشارك هذه المعلومة