حجاب تحصين يمنع العارض والسحر‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 05 مايو 2018 - 13:49 Tuesday , 23 October 2018 - 12:53 حجاب تحصين يمنع العارض والسحر‎ Benefits-ginger.com‎
حجاب تحصين يمنع العارض والسحر‎

حجاب تحصين يمنع العارض والسحر ،انتشر السحر والشعوذة منذ آلاف السنين ،وعمل السحرة والمشعوذين على توهم الناس وأخذهم إلى الباطل من الأعمال، وكان ينساق إلى هؤلاء السحرة الكثير من ضعاف العقول والجهلاء والذي لا يجدون إيمان في قلوبهم، كما يؤكد الساحر على قدرته على حماية المسلم من الشرور والعمل على القرب بين المتحابين والقدرة على التوقيع بين الناس إلى جانب القدرة على تسخير الجن والشياطين في فعل ما يطمح إليه الناس . هذا المقال من مركز الفوائد العامة يتحدث عن حجاب تحصين يمنع العارض والسحر ،وكيفية البعد عن إغراءات السحرة في تقديم حجاب تحصين يمنع العارض والسحر والاعتماد على أوامر الله والرسول.

حجاب تحصين يمنع العارض والسحر

لقد جاء السحر في القرآن ،ومن الأقوام التي قاموا بالسحر في العهد القديم قوم سيدنا موسى عليه السلام ،كما انتشر السحر في الكثير من القرون حتى يومنا هذا مما أدى إلى انسياق العديد من البشر إليه اعتقاداً منهم أن الساحر قادر على حماية الشخص من الخطر والمصائب عن طريق صنع حجاب ما يوهم به الإنسان أنه يحتوي على التعويذة التي تحميه ،وأيضاً من أكثر ما يقوم به الساحر التفرقة بين الأزواج والجمع بين القلوب وغيرها من الأمور التي لا يجب التدخل فيها من صنع سحر أو عمل ما لشخص آخر يقوم بإيذائه.

يجب على كل إنسان الابتعاد عن كل هذه الأمور التي تزيد الإنسان سوءاً وبعده عن جنة الله سبحانه وتعالى ،ومن أكثر الأدوات التي تحمي من السحر والتي يجب الاعتماد عليها هي قراءة القرآن الكريم وهناك الكثير من الآيات التي تعمل على بعد السحر والشر عن الناس، قال الله تعالى :”وَنُنَزِّلُ مِنَ القُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلاَّ خَسَاراً”. وأيضاً التعود على قراءة أذكار الصباح والمساء والعديد من الأدعية التي أمر بها الرسول صلى الله عليه وسلم والتي تساعد في هذا الأمر.

أساليب تحصين النفس ضد السحر

من أهم الأساليب التي تعمل على تحصين المسلم ضد السحر والأعمال ،هي الاعتماد على أوامر الرسول والتقرب إلى الله وذلك عن طريق:

  • الالتزام بأوامر الله سبحانه وتعالى من أداء الصلاة والزكاة والصيام والعمل على زيادة الحسنات ،والابتعاد عن ما نهى الله عنه وما يغضبه ،التوكل على الله والاستعانة به في كل أمور الحياة والتأكد أن كل ما يأتي من الله خير .قال صلى الله عليه وسلم: “احفظ الله يحفظك، احفظ الله تجده تجاهك، إذا سألت فاسأل الله، وإذا استعنت فاستعن بالله”.
  • الانتظام في قراءة أذكار الصباح والمساء كل يوم ،التي تساعد على ذكر الله وبعد الشيطان والحماية من الله سبحانه وتعالى ومنها:
  1. من أهم أذكار الصباح والمساء قول” بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء” .من قالها ثلاثاً صباحاً ومساءاً لا يمسه ضرر .
  2. “أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق” قول هذا الذكر ثلاثاً أيضاً .
  3. “رضيت بالله رباً وبالإسلام ديناً وبمحمداً صلى الله عليه وسلم رسولاً” صباحاً ومساءً مما يعمل على التقرب إلى الله .
  • كما يجب الاعتماد على قراءة آية الكرسي من سورة البقرة والتي لها العديد من الفضائل التي ذكرها الرسول صلى الله عليه وسلم ،لذلك يجب قراءته بعد كل صلاة يقوم بها الفرد وقبل النوم للحماية من السحر والشعوذة. قال تعالى:” اللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ”.
  • قال صلى الله عليه وسلم :”قراءة قل هو الله أحد والمعوذتين حين تمسي وحين تصبح تكفيك كل شيء” لذلك يجب الالتزام بقراءة سورة الإخلاص وسورة الفلق وسورة الناس كل يوم ثلاث مرات كما أمر الرسول.
  • الدعاء إلى الله سبحانه وتعالى بما يريد الإنسان تحقيقه ،والدعاء في كل حال ؛حيث إن الدعاء يقرب الرب من عبده .كما قال رسول الله :”إِنَّ الدُّعَاءَ يَنْفَعُ مِمَّا نَزَلَ وَمِمَّا لَمْ يَنْزِلْ، فَعَلَيْكُمْ عِبَادَ اللَّهِ بِالدُّعَاءِ”.
  • كما أن هناك من وسائل فك السحر عن طريق الرقية الشرعيه، والتي تحدث عن طريق وضع الراقي يده على المحسود وتكون يده اليمنى، ويقوم بقراءة آية الكرسي والمعوذتين والإخلاص وفاتحة الكتاب ،ودعاء النبي صلى الله عليه وسلم.