حديث شريف عن الدفاع المدني‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأحد , 25 مارس 2018 - 11:30 Thursday , 24 May 2018 - 00:42 حديث شريف عن الدفاع المدني‎ Benefits-ginger.com‎
حديث شريف عن الدفاع المدني‎

حديث شريف عن الدفاع المدني ، تواجد الدفاع المدني في أى دولة مهم للغاية لأنهم يمنحون الشعب الأمان والحماية ويحاولون قدر الإمكان بذل كل طاقتهم من أجل إنقاذ الأرواح وحماية المدنيين والدفاع عنهم وقت الخطر، على الرغم من عدد المهام الكبيرة الموكلة إليهم إلا أنهم لا يُقصرون في حماية الدولة والمدنيين الذين يعيشون فيها والممتلكات الخاصة بهم.

كما نعلم جميعًا يحتاج الدفاع المدني إلى العديد من الموارد التي تساعدهم في القيام بأعمالهم على أكمل وجه وهكذا يتمكنوا من الحفاظ على أرواح الناس وحمايتهم من الحوادث والخطر الذي يقعون فيه.

وقد تحدث الإسلام عن أهمية إنقاذ روح المدنين وحمايتهم من الخطر والشر وهذا ما سنتحدث عنه في السطور التالية حيث يقدم لك مركز الفوائد العامة حديث شريف عن الدفاع المدني وفضل حماية أرواح الناس عند الله عز وجل.

حديث شريف عن الدفاع المدني :

يحرصون الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة تقديم المعلومات القيمة التي تضيف إلى رفاقهم في الدراسة المزيد من المعرفة والثقافة، ولهذا السبب تهتم المدرسة بالإذاعة المدرسية التي تُشجع الطلاب عن البحث عن الحقائق والمعلومات الصحيحة والإستفادة منها في حياتهم.

أيضًا تحدث الرسول صلي الله عليه وسلم في أحد الأحاديث الشريفة عن فضل حماية الأنفس من الخطر والعقبات التي تواجههم حيث قال رسول الله : “صنائع المعروف تقي مصارع السوء، وصدقة السر تطفئ غضب الرب، وصلة الرحم تزيد في العمر”.

هذا الحديث الشريف يتحدث عن فضل حماية الأرواح والأنفس من الخطر وأجر ذلك عند الله سبحانه وتعالي، ولذلك وظيفة الدفاع المدني في الدولة لا تقدر بثمن، على العكس تمامًا فيجب على الدولة منح الدفاع المدني كافة الموارد والوسائل التي تساعده في تنفيذ واجباته.