حساسية الربيع وعلاجها بالاعشاب‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأحد , 11 مارس 2018 - 11:15 Tuesday , 16 October 2018 - 23:27 حساسية الربيع وعلاجها بالاعشاب‎ Benefits-ginger.com‎
حساسية الربيع وعلاجها بالاعشاب‎

حساسية الربيع وعلاجها بالاعشاب ، ومن خلال السطور القادمة سوف نتعرف علي حساسية الربيع وكيفية علاجها بالأعشاب وذلك من خلال مركز الفوائد العامة.

أسباب حساسية الربيع:

  • يندرج ثلث حالات الحساسية ضمن إطار رشح الربيع ففي فصل الربيع وبداية فصل الصيف عندما تغطي الأزهار والأشجار والأعشاب تظهر بعض العوامل الخاصة في حساسية الربيع مثل سيلان الأنف والإحساس بالحريق والحكاك في العينين.
  • في هذا الإطار يلعب لقاح الأزهار دور العنصر المناسب إذ إنة يتألف من جزيئات مسببة للحساسية يفترض أن تكون غير مؤذية علي الإطلاق لكنها تلاقي ردة فعل مناعية داخل الجسم بسب سوء تقييم جهاز المناعة لها مما يؤدي إلي إرتفاع ملحوظ في إنتاج الأجسام المضادة خلال هذا الصراع يبدأ الهيستامين بالتدفق بكميات كبيرة مولدا العوارض المذكور آنفا.

نصيحة هامة:

  • يعاني الكثير من الأشخاص الشديدي الحساسية خلال فترة إنتشار رشح الربيع من خشونة البشرة عند المرفقين إليكم طريقة سهلة للتخلص من هذه الخشونة، اقطعوا ليمونة إلي نصفين واعصروها عصرة واحدة بواسطة العصارة اليدوية إلي أن تصبح مجوفة قليلا، ضعوها علي المرفق علي شكل قبعة صغيرة مدة 10 دقائق.
  • يستحسن أن تكرورا هذه العملية بشكل مستمر حتي تستعيد البشرة نعومتها.

الليمون ورشح الربيع

  •  صحيح أن مادة الكيرسيتين موجودة في أجزاء الليمون كافة غير أن القشرة الرقيقة البيضاء التي تفصل القشرة الخارجية عن اللب، تحتوي علي النسبة الأكبر  منها فبفضلها تتم عملية إنتاج الكيرسيتين الذي يتميز بخصائصه المضاد للهيستامين إذ يحد من ظهور كميات جديدة منها كما يوقف مفعول الكميات الموجودة في الجسم.
  • حتي وإن لم يساهم الكيرسيتين في القضاء كليا علي المشاكل الناجمة عن رشح الربيع فإنه يخفف من حدتها.

الليمون الصرف:

قبل ثلاثة أسابيع من بدء الفترة التي تعانون فيها من رشح الربيع باشروا بإتباع علاج وقائي بتناول ليمونتين تقشرونهما من دون أن تنزعوا القشرة البيضاء الرقيقة.

وفي حال إذا لم تتخلصوا من الرشح، ضاعفوا الكمية أو أضيفوا إلي الليمون ملعقة أو ملعقتين من العسل الذي يتميز بخصائصه المضادة للحساسية ويساهم في التخفيف من حموضة الثمرة نظرا لغناه بالسكر.