حقائق علمية عن المرأة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 05 مارس 2018 - 13:13 Friday , 14 December 2018 - 17:06 حقائق علمية عن المرأة‎ Benefits-ginger.com‎
حقائق علمية عن المرأة‎

حقائق علمية عن المرأة ، التعرف على طبيعة المرأة من الأمور التي تثير إنتباه الكثير من الرجال وهذا لأن طبيعة المرأة البيولوجية والنفسية تختلف في الكثير من النواحي عن طبيعة الرجل وبالفعل هناك العديد من الدراسات والبحوث العلمية التي أكدت هذه الفروق سواء كانت السلوكية أو البيولوجية أو حتي الفروق العقلية.

وهذا ما سنتحدث عنه في هذا الموضوع حيث يمنحك مركز الفوائد العامة حقائق علمية عن المرأة في غاية الإثارة، تابع معنا..

حقائق علمية عن المرأة :

1- كثيرًا ما تُتهم المرأة بأنها ثرثارة وبالفعل هي ذلك فقد أظهرت إحدى الدراسات العلمية التي أجريت على مجموعة من النساء في مختلف الأعمار وقد أكدت أن المرأة تستخدم ما يعادل 20 ألف كلمة بشكل يومي، وغالبًا ما يعد كلام المرأة سلوك عاطفي تعبر به عن الشعور الذي بداخلها سواء الفرح أو الغضب أو الحزن أو عيرها، لكن في المقال تجد أن الرجل لا يستخدم سوى 12 ألف كلمة وهذا هو الحد الأقصي.

2- أما بالنسبة للمقولة التي أُطلقت على المرأة بأنها مرهفة المشاعر وكائن حساس للغاية، فهذا أيضًا من الحقائق العلمية التي أثبتتها إحدى الدراسات النفسية التي أشارت إلى أن المرأة تبكي ما يعادل 64 مرة خلال العام الواحد بينما الرجل يبكي 17 مرة فقط كحد أقصى. حتى تتمكن من تهدئة المرأة يكفي أن تقوم بعناقها أثناء البكاء ولا تقول أى شيء.

3- في إحدى البحوث التي نُشرت في جريدة الديلي ميل العالمية والتي أظهرت أن الرجال يحصلون على ود ومحبة المرأة وعلاقة حميمية رائعة عندما ينتقد ملابسها.

4- كما أظهرت إحدى الإحصائيات العلمية أن ما يعادل 97% من النساء يتسبب في حادثة سير على الأقل مرة واحدة في حياتهن أثناء قيادة السيارة، لذلك من الأفضل أن يقوم الرجل بإرشاد المرأة أثناء القيادة حتى تتجنب الحوادث.

5- يكسب الإنسان ثقة المرأة عندما يقوم بعناقها لمدة تتعدى 15 ثانية وهذه من نتائج إحدى الدراسات العلمية المؤكدة.

6- يُقال أن المرأة تكذب ما يعادل 3 مرات في اليوم الواحد وفي المقابل تجد ان الرجل يلجأ إلى الكذب بمعدل يترواح من 6 إلى 10 مرات خلال اليوم، وعلى الرغم من ذلك تعتبر المرأة أكثر إتقانًا للكذب من الرجل ومن الصعب كشفها. ولذلك عندما يُكتشف كذبها من الصعب مسامحتها وتتعرض لعقاب شديدة على عكس الرجل.

7- تتعرض المرأة إلى الإكتئاب بمعدل أكبر من الرجل وهذا يرجع إلى هرمون الأستروجين الأنثوي الذي يسهم وبشكل أساسي في تعديل الحالة النفسية لدى المرأة والذي ينتج بمعدل بطيئ فهذا ما يعرضها للإكتئاب.

8- تملك المرأة قدرة لا مثيل لها للتعرف على تعبيرات الوجه وترجمتها بشكل صحيح أكثر من الرجل ولهذا تتمكن من كشف كذب الآخرين بشكل أسرع. لذا إذا كنت تفكر في الكذب على إمرأة فعليك الحذر كثيرًا لأنها ستتعرض إلى عقاب شديد.

9- من أشهر حقائق علمية عن المرأة أنها تستيقظ مرات عديدة خلال الليل على عكس الرجل وهذا يرجع إلى أسباب فيسيولوجية مختلفة.

10- تملك المرأة حاسة شم قوية للغاية مقارنة بالرجل ولذلك قد تتمكن المرأة من التعرف على الروائح العالقة بك وأنت لا تشمها أساسًا ولذلك انتبه دائمًا لأنها تستخدم هذه الطريقة في التعرف على مدى إخلاصك لها.

11- تعتمد المرأة على تعابير الوجه أثناء التحدث بدلًا من الكلام حتى تتمكن من التعبير عن المشاعر التي بداخلها وفي المقابل تجد ان الرجل يُفضل إسلوب التعبير الصريح لإيضاح مشاعره.

12- هناك أيضًا إحدى الدراسات العلمية التي أكدت أن المرأة تتفوق على الرجل في العديد من التخصصات العملية بشكل عام ولكن الرجل لديه مهارة خاصة في مادة الرياضيات بشكل خاص.

13- أيضًا من بين حقائق علمية عن المرأة أنها تملك قوة تحمل لا مثيل لها مقارنة بالرجل، فهي تصبر على الشعور بالألم والمرض وأيضًا على الضغوطات النفسية والمشاعر التي تمر بها ، بالنسبة للناحية الجسدية فهي تملك جهاز مناعة قوى جدًا عن الرجل ولكن الناحية النفسية فهي تعتمد على مشاعرها ولا تفضل خسارة من تحبهم.

التعرف على حقائق المرأة سيساعدك كثيرًا في فهم طبيعتها والتعامل معها بالشكل المناسب، لذا انتبه إلى تلك الحقائق حتى لا تخسر المشاعر الجميلة التي تحتفظ بها من أجلك.