خلطات لتنعيم الشعر وتطويله من اول مرة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 31 يناير 2018 - 14:44 Friday , 14 December 2018 - 16:46 خلطات لتنعيم الشعر وتطويله من اول مرة‎ Benefits-ginger.com‎
خلطات لتنعيم الشعر وتطويله من اول مرة‎

خلطات لتنعيم الشعر وتطويله من اول مرة، نُقدم لكم اليوم وصفات بسيطة لا تأخذ الكثير من الوقت من مركز الفوائد العامة لتنعيم الشعر وفرده من أول مرة ، والتمتع بشعر صحي ولامع دون استخدام أي مواد كيميائية ضارة بالشعر.

خلطات لتنعيم الشعر وتطويله من اول مره

  • يُؤخذ زيت خردل وزيت نخيل بمقدارين متساويين ويُلقى فيهما قرفة ولبان دكر بمقدارين مُتساويين لكل لِتر من الزيتين يُضاف فنجان من القرفة ولبان دكر ويُوضع على ذلك قطرات من زيت الكَهرمان ويُعبأ كل ذلك في قارورة من زجاج ويُرج جيداً أو يُ ترك في الشمس لمدة نهار يوم ثم يُستعمل فإنه لِدِهن الشعر عجيب.
  • تُؤخذ ملعقتين من زيت السِمسِم مع ملعقة من العَسَل، ويُضاف إليها صفار بيضة، ثم يُخلط المزيج جيداً ويُوضع على الشعر مدة ساعة ونصف، ويُغسل الشعر بعدها بالماء الدافئ، وتُكرر من مرتين إلى ثلاث مرات بالأسبوع، للحصول على شعر ناعم كالحرير.
  • تُقطع ورقة الألوفيرا لاستخراج السائل الشفاف الصافي من داخلها، ويُضاف إليه معلقتين كبيرتين من الماء، ويُخلط جيداً حتى يُصبح ناعم، يُخفق الخليط في زجاجة، ثم يُرش على الشعر ويُمشط، وتُكرر من ثلاث إلى أربع مرات بالأسبوع.
  • يُوضع فنجان من الماء على ثلاث ملاعق من النشا، ويُمزج ثم يُوضع على الشعر لمدة نصف ساعة، ويتم غسل الشعر بعدها جيداً، فالنشا تعمل على فرد الشعر وإعطائه لمعان براق.
  • يُؤخذ مقدار أربع ملاعق كبيرة من الزبادي وتُضاف إلى بيضة وتُمزج جيداً، وتُوضع على الشعر من الجذور حتى الأطراف، ويُدلك الشعر برفق، ويُترك مدة عشر دقائق فقط، ثم يُغسل الشعر جيداً بالماء البارد، وتثكرر مرة كل أسبوع.
  • يُطحن الترمس ويُنقع في ماء من الصباح للمساء ويُغسل الشعر بمائِه ولا يُجفف الشعر حتى الصباح.
  • يُجفف ورق اليوكالبتوس (باليوناني الرَجُل الأنيق) ثُم يُطحن ويُنقع في ماء ساخن ويُغسل الشعر فإنه عجيب وللعِلم يُسمى عند العرب بالكافور وورقِه يُشبه السمَك الصغير أخضر.
  • يُنقع المردقوس (وهو نبات ذو رائحة طيبة) في خل مُخفف بالماء قدر زُجاجة لمدة أسبوع وتدهن بهِ الرأس فإنه ينعم الشعر كالحرير.