خيانة الزوجة لزوجها 10 أسباب لخيانة الزوجة وطرق اكتشافها‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 29 أغسطس 2017 - 18:38 Thursday , 16 August 2018 - 22:04 خيانة الزوجة لزوجها 10 أسباب لخيانة الزوجة وطرق اكتشافها‎ Benefits-ginger.com‎
خيانة الزوجة لزوجها 10 أسباب لخيانة الزوجة وطرق اكتشافها‎

خيانة الزوجة لزوجها ؛ الخيانة من الأمور الجارحة التى تؤثر على العلاقات الزوجية بشكل كبير إلى حد انها تسبب في دمار العلاقة التى تربط بين الزوجين إلى الأبد ؛ هذا الأمر المهين يقضي على المشاعر الإنسانية التى تتولد بداخلنا وتترك خلفها الكراهية والحقد وغيرها من المشاعر السلبية أياً كان الخائن رجل أو إمرأة لا تختلف كثيراً يكفي أنها تدمر جميع الأطراف وتقطع الروابط بين الطرفين .

الزواج المبكر سلبياته وايجابياته 10 سلبيات لزواج الأطفال

خيانة الزوجة لزوجها :

بالنسبة للبعض لفظ الخيانة يعني الخيانة الجسدية فقط ؛ لكن خيانة المشاعر أيضاً لها تأثير قاسي على الطرف الآخر ؛ هذا النوع من الخيانة يسبب في الكثير من العقد والمشكلات التى تواجه العلاقة ؛ ليس هذا فقط خيانة المشاعر أيضاً لا يمكن أن يسامحها أحد ؛ لذا أصبح موضوع الخيانة من الأمور التى شغلت إنتباه العديد من الأشخاص وخاصة علماء النفس .

حسب الإحصائيات العلمية التى أكدت تعدد حالات الإنفصال والطلاق بين الزوجين بسبب الخيانة ؛ هذا بالإضافة إلى جرائم القتل والإنتقام ؛ لذلك حاول الكثير من الأطباء دراسة هذه المشكلة بالتفصيل للتوصل إلى الأسباب التى تدفع أحد الشريكين إلى خيانة الآخر .

فوائد الهواتف تعرف معنا على اهم 7 فوائد للهاتف النقال واضراره على الصحة

أول ما يتبادر إلى ذهننا هو لماذا فعل ذلك أو لماذا فعلت ذلك ؛ السؤال الذي نحاول أن نجد تفسير منطقي له ولكن لا يوجد مع الأسف تفسير يبرر الخيانة سواء كانت خيانة الرجل أو خيانة الزوجة لزوجها ؛ لكن اهتمت إحدى الدراسات العلمية التى أجرت في جامعة جيلف في أونتاريو بمجموعة من حالات الخيانة ؛ تلك الدراسات اشارت إلى بعض الدوافع والأسباب التى تدفع إلى مشكلة الخيانة .

الأسباب والدوافع وراء خيانة الزوجة لزوجها :

بالنسبة للرجل الجنس هو الدافع الأساسي وراء الخيانة ؛ يتوقف الموضوع على مدي إثارة إمرأة أخري لشهواته وتلبية رغباته الجنسية ، في أغلب الأحيان يبرر الرجل خيانته بسبب المشاعر أو إهمال زوجته وغيرها من الأسباب الغير منطقية ؛ أما خياة المرأة لزوجها فهى تكون بسبب الحياة التعيسة التى تعيشها مع شريك حياتها وكلما كانت المرأة غير سعيدة في حياتها الزوجية كلما ازدادت فرصة خيانتها لزوجها .

هذا لا يبرر خيانة الزوجة لزوجها ؛ هذا الأمر الذى يدمر كل إنش في خلايا العقل لدي الرجل بسبب التساؤلات والإستفسارات التى تقتحم عقله متى وكيف وأين ولماذا ؛ هذه الأسئلة تولد لديه الشعور بالإنتقام يوماً بعد يوماً ؛ نادراً ما يتصرف الرجل بعقلانية ويكتفي بالإنفصال عن زوجته بسبب الخيانة بل هناك الكثير من من يرغبون في الإنتقام وهذا ما سبب في رفع معدلات الجريمة بسبب الخيانة الزوجية .

كيف اكون جميلة 10 طرق لإظهار جمالك الداخلي والعناية بجمال البشرة والشعر والأظافر

حينما يكون الرجل مسيطراً إلى درجة يشعر فيها زوجته بأنها سلعة اشتراها ودفع ثمنها تكون الخيانة دافع للمرأة حتى تتخلص من هذه العلاقة وهذا ما حدث في الكثير من العلاقات الزوجية ؛ بعض الرجال يطلبن من المرأة أن تتخلي عن أحلامها وأهدافها فقط حتى تلبي طلباته ورغباته فتنظر المرأة إلى الأمر بأنه تملك لذا تحاول البحث عن أول فرصة تأتيها حتى تخرج من جحيم علاقة زوجية سيئة .

ولكن ما قاله أطباء النفس عن هذه الحالات أن المرأة ليست بحاجة إلى خيانة زوجها وخداعه حتى تتخلص من علاقة محكوم عليها بالفشل منذ البداية ؛ لا يجب أن تنتظر حتى يأتي شخص آخر ويطلق سراحها من هذه العلاقة عليها أن تنهيها بنفسها قبل أن ترتكب أخطاء كهذا الخطأ .

كيف يصنع الذهب 3 مراحل أساسية لصنع الذهب الخام وطلائه

دافع آخر من دوافع خيانة الزوجة لزوجها هو الغضب الذي يدمر العلاقة الزوجية بين الطرفين ؛ حيث أشار الدكتور سيلفرمان وهى أحد أشهر الأطباء النفسيين إلى أن الغضب كفيل بخلق أرض خصبة لخيانة الزوجة ؛ لذا بدلاً من أن يبحث كل من الطرفين عن الراحة في مكان آخر عليه الحفاظ على التواصل الدائم والمفتوح للتغلب على كافة المشاكل والعقبات .

ما يثير الإنتباه حقاً في بعض الحالات تلك التى تملك زوجاً طيباً يعشقها بجنون وظيفة مناسبة وأطفال رائعين ولكن ينتهي الأمر بالخيانة الزوجية لمجرد أنها تشعر باليأس أو الملل من حياتها ، لكن عند النظر جيداً إلى هذه الحالات نجد انه ليس مبرر كافي يدفع الزوجة إلى خيانة زوجها وخداعه بهذا الشكل .

إذا كنتي غير راضية عن حياتك التعيسة تلك أو تشعري بالملل في العلاقة الزوجية افتحي باب التواصل مع الشريك الأخر ؛ حاولي تغيير نمط الحياة ؛ اقضي عطلة مع زوجك في أحد الأماكن الرائعة ؛ العلاقة الزوجية السعيدة تنمو يوماً بعد يوم وتتطور إلى درجة كبيرة ولذلك لا تسيطع أى مشكلة أو عقبة أن تقف في طريقها .

الغيرة عند الرجل اشهر علامات للغيرة عند الرجل وطرق التعامل معها

لكن الشعور بالملل سلاح فتاك يدمر ويقضي على العلاقة الزوجية بين الطرفين ؛ الملل من الأعراض التى تقتل العلاقة الزوجية بين الطرفين لذا بدلاً من خيانة شريك حياتك وخداعه تخلصي من الأنماط المتكررة في حياتك وأيضاً استخدمي الصراحة داماً للتعبير عن إحتياجاتك الخاصة وعن مشاعرك .

وهناك بعض النساء الذين يلجأون إلى خيانة أزواجهم بسبب الوحدة التى يشعرون بها ؛ هذا يحدث حينما يكون الرجل كثير العمل ينشغل طيلة الوقت عن زوجته وعن عائلته هذا يدفع المرأة إلى خيانة زوجها حتى تبحث عن الراحة والأمان ؛ وقد فسر أطباء النفس هذه الحالات بأن إنقطاع المشاعر بين الزوجين من العوامل والدوافع الأساسية التى تولد الخيانة بين الشريكين ؛ لماذا الخيانة وهناك علاج رائع يساعد في التخلص من الوحدة القاتلة أو الملل الذى يسبب في دمار العلاقة وخسارة الشريك الآخر .

كيفية حل المشاكل الزوجية 7 طرق فعالة لعلاج المشاكل والخلافات الزوجية

اما العلاج لهذه الحالات فنحن نتحدث عن الحوار الصادق بين الشريكين ؛ الحوار الصريح الذي يمكنك من إصلاح العيوب والمشاكل التى تعكر من صفو الحياة الزوجية ؛ الصراحة من الوسائل التى تغنيك عن الوقوع في الخطأ كما أنه يجنبك خسارة علاقتك الزوجية .

بعض الحالات تلجأ إلى الخيانة بدافع الإنتقام ؛ فهناك النساء اللاتي تعمدت الخيانة حينما علمت بامر خيانة زوجها فأرادت أن ترد له الصاع صاعين ؛ مجرد ان تسمع المرأة بخيانة زوجها تشعر بالدمار وتنهار مشاعرها فتشعر ببركان يشتعل بداخلها ويتملكها الشعور بالغضب لذا تلجأ إلى خداعه وخيانته مع شخص آخر .

على الرغم من علمها بأن هذا ليس الحل المناسب لهذه المشكلة إلا أنها تريد أن تثبت أنها إمرأة مرغوب فيها وأنه كان على خطأ حينما قرر أن يخونها مع إمرأة أخري ؛ من الطبيعي أن تشعري برغبة الإنتقام حينما تعرفين بأمر الخيانة بدلاً من ذلك الحوار والمناقشة المباشرة أفضل حل لأن الغضب لا يجعل المرء يري الأمور بشكل صحيح كما أنه يجبره على إختيار القرارات الخاطئة أنتى في غني عنها .

ماذا يحب الرجل في المراة 10 صفات يحبها الرجل في المرأة

أهم النصائح لتجنب خيانة الزوجة لزوجها :

الخيانة الزوجية أبداً ما كانت حل مناسب لتحسين الأمور أو التخلص من المشاكل أو العقبات التى تمرين بها ، بل على العكس تماماً فهى تزيد الأمور سوءاً ؛ حتى تتجنب الخيانة الزوجية ودمار عائلتك عليك أن تنتبه جيداً إلى النقاط التالية :

• عليك أن تختار الزوجة التى تتناسب مع القيم والعادات التى نشأت عليها ؛ الزوجة التى تتمتع بمستوى عالى من التفكير يساعدك في الحياة الزوجية .

ماذا تحب المرأة في الرجل 11 صفة تعشقها المرأة في الرجل

• أيضاً يجب أن تضع القواعد والشروط الخاصة بك قبل الزواج وخاصة في موضوع العمل وإنجاب الأطفال وبهذا تستطيع تجنب المشاكل والخلافات التى تؤثر على حياتك الزوجية .

• العمل ضروري لكن ليس أهم من العائلة ؛ لذا عليم أن تخصص وقت لزوجته بدون مبررات ولا حجج ؛ بهذا تستطيه أن تحافظ على التواصل الدائم معها والحفاظ على المشاعر الجميلة التى تجمعكما .

• الشعور بالملل من الأمور التى تعكر صفو العلاقة الزوجية لذلك يجب أن تنتبه جيداً ألا تقع علاقتك الزوجية تحت تأثير الملل .

• إذا حدثت خلافات أو مشاكل عليك بمصارحتها بدلاً من خيانتها لأن هذا يجرح مشاعرها بشكل كبير ومن الممكن أن تقدم على تصرفات أنت في غنى عنها .

كن إيجابى وشارك هذه المعلومة