دعاء اخذ الحق‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 15 أغسطس 2018 - 14:18 Thursday , 13 December 2018 - 01:23 دعاء اخذ الحق‎ Benefits-ginger.com‎
دعاء اخذ الحق‎

دعاء اخذ الحق ، هل تشعر بالظلم من أحدهم ولا تدري ماذا تفعل للتغلب على هذا الشعور؟! لن تجد أفضل من اللجوء إلى الله عز وجل ليرد إليك الحق مرة آخرى ويحقق العدل، عندما تستعين بالله سبحانه وتعالي على شخص استخدم سلطته أو نفوذه أو قوته في إستغلال ما تملكه من طاقة أو مجهود بدني ليحقق أهداف ومطاعم شخصية له؛ تأكد من أن الله سوف ينصرك على هذا الظالم ولو بعد حين.

في السطور التالية يمنحك مركز الفوائد العامة أجمل دعاء اخذ الحق يمكنك الإستعانة به عندما تشعر بالظلم.

دعاء اخذ الحق :

عندما نقع في مصيبة أو مشكلة، أول شيء نفعله هو أن نلجأ إلى شخص ما يساعدنا في التغلب على هذه المشكلة سواء كانت هذه المشكلة مادية أو معنوية، لكن الإستعانة بالله سبحانه وتعالي تعوضك عن الإستعانة بالأهل والأقارب والصحاب واللجوء إلى الآخرين.

هذا الدعاء ذكره النبي صلي الله عليه وسلم عندما تعرض للظلم من كفار مكة عند رجوعة من الطائف وتعرض للضرب بالحجارة من أهل الطائف.

(((اللهم اشكو اليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس . ياارحم الراحمين.
اللهم انت رب المستضعفين . . انت ربي . . الى من تكلني . . الى بعيدا يتجهمني . . او عدو ملكته امري . . .ان لم يكن بك غضب علي فلا ابالي . . .ولكن عافيتك اوسع لي . . .اعوذ بنور وجهك الذي اشرقت له الظلمات . . .وصلح عليه امر الدنيا والاخرة. . . من ان ينزل بي غضبك. . . او يحل علي سخطك لك العتبى حتى ترضى . . .ولاحولة ولاقوة الابك .)))