دعاء لشخص بالتوفيق في العمل‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 24 مارس 2018 - 15:00 Sunday , 19 August 2018 - 21:18 دعاء لشخص بالتوفيق في العمل‎ Benefits-ginger.com‎
دعاء لشخص بالتوفيق في العمل‎

دعاء لشخص بالتوفيق في العمل، الدعاء بشكل عام يعني اللجوء إلي الله سبحانه وتعالي في جميع أمورنا الحياتية سواء في السراء والضراء مع الخضوع للمولي عز وجل من أجل أن نطلب منه سبحانه وتعالي طلبا في تيسير أمورنا وتحقيقها كما تمني الشخص حدوثها.

يعد الدعاء من من أحب العبادات إلي الله سبحانه وتعالي حيث ينال فيها العبد الكثير من الثواب والأجر حيث قول الله عز وجل في كتابه العزيز ( وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ).

كما أن الدعاء له فضل علي عباده حيث يعمل علي تقريب الصلة فيما بين العبد والله سبحانه وتعالي مع الشعور بالطمأنينة والراحة نظرا لوجود داعم له يعمل علي تيسير أموره ألا وهو الله عز وجل إضافة إلي الحصول علي أجر وثواب كبير في الدنيا والأخرة.

حيث أن الدعاء لب العبادة وأساسها حيث يلجأ إليه الشخص عند وقت الشدة مع ذكره أيضا عند وقت الرخاء لذا في السطور التالية سوف نوضح أفضل دعاء لشخص بالتوفيق في العمل في هذا المقال من خلال مركز الفوائد العامة.

كما أن اللجوء إلي الله عز وجل بالدعاء له تأثير إيجابي علي نفس الشخص مثل تلاوة القرآن الكريم والذكر، لكن قبل التوجه لله سبحانه وتعالي بالدعاء علي الشخص أن يهيأ روحه بشكل جيد نظرا لأن هذه العبادة تحتاج إلي اليقين والتدبر وكذلك حضور ذهني وهذا ما أكد عليه رسول الله صلي الله عليه وسلم في حديثه الشريف حيث قال (ادعوا الله وأنتم موقنون بالإجابة، واعلموا أن الله لا يستجيب دعاء من قلب غافل له).

أفضل أدعية للشخص بالتوفيق في العمل:

  • اللهمّ ألِّف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، وإهدنا سبل السلام ، ونجِّنا من الظلمات إلى النور ، وجنِّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن ، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا وذرياتنا، وتُب علينا إِنك أنت التَّوَّاب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك مثنين بها عليك قابلين لها وأتممها علينا.
  • اللهمّ إليك تقصد رغبتي ، وإياك أسأل حاجتي ومنك أرجو نجاح طلبتي ، وبيدك مفاتيح مسألتي لا أسال الخير إلا منك ولا أرجوه من غيرك ولا أيأس من روحك بعد معرفتي بفضلك . . يا من جمع كل شىء حكمته ، ويا من نفذ كل شيء حكمه . . يا من الكريم أسمه لا أحد لي غيرك فأسأله ، ولا أثق بسواك فآمله ، ولا أجعل لغيرك مشيئة من دونك أعتصم بها ، وأتوكل عليه ، فمن أسأل إن جهلتك ، وبمن أثق إذ عرفتك.
  • اللهمّ يا عظيم السلطان ، يا قديم الإحسان . . يا دائم النعماء ، يا باسط الرزق ، يا كثير الخيرات . . يا واسع العطاء ، يا دافع البلاء ، يا سامع الدعاء . . يا حاضراً ليس بغائب ، يا موجوداً عند الشدائد . . يا خفي اللطف ، يا حليماً لا يعجل.
  • اللهمّ إنّي عبدك ابن عبدك ابن أمتك ماضي في حكمك عدل في قضاءك ناصيتي بيدك أسألك بكل أسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو علمته أحد من خلقك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي ونور بصري.
  • اللهمّ أبسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك.
  • اللهمّ افتح لنا من خزائن رحمتك رحمة لا تعذبنا بعدها أبداً فى الدنيا والأخرة، ومن فضلك الواسع رزقاً حلالاً طيباً لا تفقرني بعده إلى أحد سواك أبداً، تزيدنا لك بهما شكراً وإليك فاقة وفقراً، وبك عمن سواك غنى وتعففاً.
  • اللهمّ ألطف بنا في تيسير كل أمر عسير فإنّ تيسير العسير عليك يسير فنسألك التيسير والمعافاة في الدنيا والآخرة.
  • اللهمّ اجعل لي نوراً وفي قلبي نوراً وفي قبري ونوراً وفي سمعي نوراً وفي بصري نوراً وفي شعرى نوراً وفى عظامي نوراً وفى دمي نوراً ونوراً من خلفي و نوراً من أمامي ونوراً عن يميني ونوراً عن شمالي ونوراً من تحتي ونوراً من فوقي . . اللهمّ زدني نوراً واجعل لي نوراً.
  • بِسْمِ اللَّهِ على نَفْسِي ومَالي ودِينِي ، اللَّهُمَّ رضّنِي بِقَضائِك ، وباركْ لي فِيما قُدّرَ لي حتَّى لا أُحِبَّ تَعْجِيلَ ما أخَّرْتَ ولا تأخيرَ ما عَجَّلْتَ‏.
كن إيجابى وشارك هذه المعلومة