دعاء للشفاء من كل داء‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 05 فبراير 2018 - 16:36 Thursday , 16 August 2018 - 22:03 دعاء للشفاء من كل داء‎ Benefits-ginger.com‎
دعاء للشفاء من كل داء‎

دعاء للشفاء من كل داء، يعتبر الدعاء هي الوسيلة الوحيدة للجوء بها إلي الله سبحانة وتعالي سواء في السراء أو الضراء وذلك بهدف أن نطلب منه التوفيق في جميع الأمور الدينية والدنياوية.

كما أن الدعاء من أجمل العبادات التي نفترب بها من الله عزوجل، كما أن الشخص يحصل علي الكثير من الجزاء والثواب عند الدعاء والدليل علي ذلك قولة تعالي ( وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليتجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون).

فالدعاء من الصلات التي تقرب المسافة بين العبد وربة وفيها يشعر الشخص بالراحة النفسية والأمان وكذلك الإطمئنان عند حدوثة مع الله عزوجل.

كما يلجأ الإنسان للدعاء في حالة طلب شئ ما أو لشكر الله علي نعمة أنعم الله بة علية وكذلك لطلب المساعدة منة عزوجل الأمر الذي نستعين به في تيسير أمورنا وإصلاحها بالإضافة إلي شفاء جميع مرضانا من كل داء.

ومن اجل أن يستجيب الله لنا الدعاء فعلينا بتجنب المعاصي والعمل علي زيادة أعمالنا الخيرية وكذلك التوبة إلي الله دائما. بالإضافة إلي تكرار الدعاء أكثر من مرة أي أن يكون الشخص لحوح بالدعاء مع الله فوحدة الذي لا يغلق بابة أمام عبادة، مع الإلتزام بالطهارة وإستقبال القبلة أثناء الدعاء كلما أمكن ذلك، مع الكسب الحلال في كل أمور حياتنا سواء من المشرب أو المأكل وكذلك الملبس.

الأوقات المفضلة للدعاء:

  • من أكثر الأوقات التي يستجيب فيها الله سبحانة وتعالي الدعاء وحثنا علي إستغلالها بشكل كامل من أجل الحصول علي مانريدة، وذلك في الثلث الأخير من الليل، مع العلم أن حساب الثلث الأخير يختلف من شخص للآخر فمن الممكن حسابة من خلال تقسيم الساعات لثلاثة أجزاء من صلاة المغرب إلي صلاة الفجر.
  • كذلك خلال سماع الأذان، فالوقت مابين الصلاة والإقامة هو المفضل للدعاء بالإضافة إلي الإكثار من الدعاء أثناء السجود في الصلاة
  • يفضل الدعاء عند سقوط الأمطار فهو خير للإنسان أي يدعي بكل ماطاب لة.
  • الفترة ما بين صعود الإمام علي المنبر في صلاة الجمعة بالأخص إلي الإنتهاء من الصلاة، بالإضافة أنة يفضل الدعاء في يوم عرفة حيث فية أبواب السماء مفتوحة.
  • ليلة القدر من افضل الليالي التي يستجيب فيها الله الدعاء، حيث أنها من ليلة من ضمن الليالي الفردية في العشر الأواخر من شهر رمضان.
  • الدعاء بكل ما يريدة الإنسان عند شرب ماء زمزم وكذلك قبل الإفطار أثناء الصيام.

آداب الدعاء:

  • يجب علي الإنسان الإخلاص في النية لله عزوجل فهو الله وحدة لا شريك لة عند الدعاء.
  • يفضل أن يكون القلب حاضرا عند الدعاء مع الإلتزام بالخشوع عند طلب أمرا من الله بالإضافة إلي اللجوء لله في جميع الأحوال بالسراء قبل الضراء.
  • يلتزم الإنسان بذكر الله سبحانة وتعالي في بداية ونهاية الدعاء مع شكرة عزوجل علي النعم التي أنعمها علينا بالإضافة إلي الصلاة علي النبي محمد صلي الله علية وسلم.
  • تجنب الدعاء بالإثم والعدوان وكذلك بالفقد أو القطيعة.
  • عدم الدعاء علي أحدا من الأهل أو الأبناءوكذلك أي نفس خلقها الله عزوجل مع الدعاء بصوت منخفض مع الله أي يكون صوتا متوسطا ما بين الجهر والعلانية.
  • أن لا يتكلف الشخص في الدعاء مع الله سبحانة وتعالي فهو وكيلة وحسبة سواء من ناحية السجع أو الصيغة في الكلام أي يكون الشخص علي طبيعتة مع من خلقة.

أفضل أدعية المريض المستجابة:

  • بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، من شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.
  • لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السماوات السبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير، الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلا بالله.
  • أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك،أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك،أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك.
  • إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين آمين، إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقمٌ أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينك الّتي لا تنام، واكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يضام، واكلأه في الليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجائه يا كاشف الهمّ، يا مفرّج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرّين.
  • أذهب البأس ربّ النّاس، واشفِ وأنت الشّافي، لا شفاء إلّا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً.
  • أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من نفخه ونفثه وهمزه.
  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصّحة والعافية.
  • أفوّض أمري إلى الله، إنّ الله بصير بالعباد.
  • إلهي .. إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمده بالصحة والعافية .. إلهي لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك .. إنّك على كل شيء قدير.

  • لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السّماوات السّبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير، الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله.
  •   أللّهمّ يا إلهي وسيّدي وسندي عليك اعتمادي واتّكالي وبحبل فضلك تـشبّـثي وبباب احديّـتك توسّلي وبنفحات قدسك حيات قلبي وبجذبات جمال وحدانيّـتك وله فؤادي وبالأنوار المشرقة من افق فردانيّـتك فرح روحي وبنسائم مهبّ عنايتك اهتزاز كينونتي وبتجلّيات ملكوت رحمانيّـتك انبعاث ذاتي وبتأييدات ملئك الأعلی نصرتي وعلو كلمتي وبتوفيقات ملكوتك الأبهی ظفري وسمو همّـتي وبحبّك نجاتي وبعرفانك حياتي وبعونك ثباتي وبفيض غمام جودك رواء غلّتي وبزلال عين فضلك برد لوعتي وبدرياق حكمتك شفاء علَّتي إلهي إلهي لا تخيّب آمالي ولا تـنظر الی اعمالي وسوء حالي وفرط هواني وشدّة حرماني وكثرة عصياني عاملني يا إلهي بما يليق لعلوّ كبريائك ولا تعاملني بما يليق لدنو ذلّي وفقري وخذلاني إلهي إلهي الأعين مترصّدة لنزول مواهبك إلهي إلهي القلوب منتظرة لظهور انوار عواطفك فاشدد أزري بقوّتك القاهرة علی الموجودات وقو ظهري بقدرتك الغالبة علی الممكنات ونوّر بصري بانوارك السّاطعة من مشرق الكلمات واشرح صدري بآياتك الباهرةِ من مطالع الظّهورات وقو جندي براياتك المرتفعة علی اتلال افئدة حقائق المقدّسة النّاطقة في الأرضين والسّموات إنّك أنت المقتدر علی ما تـشاء وإنّك أنت القويّ العزيز القدير.
  •  سبحانك اللّهمّ يا إلهي أنا عبدك الّذي تمسّكت بحبل ألطافك وتـشبّثت بذيل إفضالك، أسئلك باسمك الّذي سخّرت به الوجود من الغيب والشّهود، وبه مرّت نفحة الحيوان علی من في الإمكان بأن تجعلني قويّا بقوّتك الّتي أحاطت الأرض والسّماء، وتحفظني عن كلّ سقم وبلآء، أشهد أنّك أنت مالك الأسمآء والحاكم علی ما تـشآء لا إله إلا أنت المقتدر العليم الحكيم، أي ربّ قدّر لي ما ينفعني في كلّ عالم من عوالمك ثمّ ارزقني ما كتبته لأصفياء خلقك الّذين ما منعتهم في اللّه لومة لائم ولا شماتة مشرك ولا إعراض معرض إنّك أنت المهيمن بسلطانك لا إله إلا أنت المقتدر القدير.
  •  إلهي إلهي انّي ابتهل الی ملكوت رحمتك واتذلّل الی جبروت سلطنتك وادعوك بقلب خاضع وخاشع الی مركز الجلال واقول ربّ قدّر الشّفاء لعبدك المبتهل الی ملكوتك الأعلی واجعله آية رحمتك بين الوری وقدّر له البرء من كلّ سقم وداء حتّی يشكرك علی كشف الغمّة وسعة الرّحمة وسبوغ النّعمة وظهور الرّأفة والشّفاء من كلّ علّة ربّ قدّر له كلّ خير في حيّز الامكان وأدخله في حديقة الرّضوان وانشله من غمرات العلل والامراض وايّده علی خدمتك يا ربّي الفيّاض انّك انت الكريم انّك انت العظيم انّك انت الرّحمن الرّحيم.
كن إيجابى وشارك هذه المعلومة