دواء سبازمو ديجستين Spasmodigestin لعلاج عسر الهضم والانتفاخ والقولون‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 17 أبريل 2018 - 14:50 Friday , 20 April 2018 - 22:02 دواء سبازمو ديجستين Spasmodigestin لعلاج عسر الهضم والانتفاخ والقولون‎ Benefits-ginger.com‎
دواء سبازمو ديجستين Spasmodigestin لعلاج عسر الهضم والانتفاخ والقولون‎

دواء سبازمو ديجستين Spasmodigestin ، هل تعاني من عسر الهضم والإنتفاخ أم أن أعراض إضطراب القولون بدأ في الظهور عليك؟! هل ترغب في حل سريع وفعال للتغلب على كافة مشاكل الجهاز الهضمي من الإنتفاخ والغازات المتراكمة في المعدة والأمعاء إلى التقلصات والمغص وعسر الهضم؟! في السطور التالية يقدم مركز الفوائد العامة تركيبة مميزة من دواء سبازمو ديجستين Spasmodigestin الفعالة التي تساعدك في التغلب على آلام المعدة ومشاكل الجهاز الهضمي.

دواء سبازمو ديجستين Spasmodigestin وتركيبه الدوائي:

تحتوي هذه الحبوب على تركيبة من المكونات الخاصة بعلاج مشاكل وإضطرابات الجهاز الهضمي من بينها ما يلي:

  • مركب بابين بتركيز يعادل 100 مجم.
  • مادة سانزيم 3500 بتركيز يعادل 36 مجم.
  • مركب ديهيدروكولات الصوديوم بتركيز يعادل 10 مجم.
  • مركب ديسيكلومين بتركيز يعادل 5 مجم.
  • مادة سايميثيكون بتركيز يعادل 30 مجم.

ما هي دواعي إستعمال أقراص سبازمو ديجستين Spasmodigestin ؟

حصل هذا النوع من الأقراص الدوائية على ترخيص من وزارة الصحة وأشاد به العديد من الأطباء لفعاليته في الحد من مشاكل وإضطرابات الجهاز الهضمي المختلفة، لذا يوصي الأطباء بأقراص دواء سبازمو ديجستين Spasmodigestin في علاج الحالات التالية:

  1. علاج أعراض القولون العصبي وتخفيف حدة الآلام التي تصاحبه؛ هذا بالإضافة إلى تهدئة الأعراض التي تظهر على مريض القولون العصبي مثل الإنتفاخات وعسر الهضم وهي من أسوأ المشاكل الهضمية التي يتعرض لها المريض.
  2. علاج المشاكل والإضطرابات التي تؤثر على وظائف البنكرياس والمعدة والأمعاء الدقيقة.
  3. يستخدم أيضًا لتخفيف الألم الذي يصيب المريض بعد إجراء العمليات الجراحية بالجهاز الهضمي.
  4. الحد من الإنتفاخ الذي يتعرض له المريض بعد تناول الطعام.

هل هناك حالات يمتنع فيها تناول أقراص سبازمو ديجستين Spasmodigestin ؟

بالطبع، هناك بعض الحالات التي حذر الأطباء من تناولها لأقراص دواء سبازمو ديجستين Spasmodigestin من بينها ما يلي:

  • المرأة المرضعة وهذا لأنه يحتوي ضمن مكوناته على مادة الديسيكلومين وهذه المادة تفرز مع لبن الأم وتصل إلى جسم الرضيع وهذه المادة قد تسبب له الإصابة بالتقلصات والتشنجات وبعض الأعراض والمضاعفات الجانبية الخطيرة؛ ولذلك يمنع تمامًا على المرأة المرضعة تناول هذا العقار.
  • على الرغم من أنه من يؤثر بشكل سلبي على المرأة المرضعة إلا أنه آمن جدًا للحامل ولكن يتم تناوله تحت إشراف الطبيب المختص للحفاظ على صحة الأم والجنين.

ما هي وظيفة أفراص سبازمو ديجستين Spasmodigestin بالجسم ؟

تحتوي هذه الأقراص على تركيبة مميزة من الإنزيمات التي يحتاجها الجسم من بينها إنزيم بابين وسانزيم 3500 ومجموعة من الإنزيمات الآخرى مثل البروتييز والليبيز والسيليلوز وهذه الإنزيمات مهمة للغاية لتحسين عملية الهضم حيث تحفز المعدة لتحويل الطعام إلى جزيئات بسيطة يسهل على الجسم هضمها والإستفادة منها.

هذا بالإضافة إلى أن تناوله يساعد في زيادة نسبة العصارة الصفرواية في المعدة نظرًا لإحتوائه على معدل كبير من ديهيدروكولات الصوديوم التي تنشط عملية الهضم في الجسم.

ويعتبر أيضًا الحل المثالي لعلاج تقلصات المعدة وهذا لأنه يحتوي على مادة ديسيلكومين التي تحد من الحركة الزائدة في المعدة ولهذا السبب تعتبر علاج فعال لتقلصات المعدة الحادة.

كما تحتوي دواء سبازمو ديجستين Spasmodigestin على نسبة عالية من مادة سايميثيكون الذي تساعد في التخلص من الغازات والإنتفاخات المتراكمة في المعدة والأمعاء وهذا لأن تلك المادة تعمل على الحد من التوتر الناتج عن الغازات بالجهاز الهضمي.

في أغلب الحالات يوصي الطبيب بتناول قرص واحد أو اثنين كحد أقصي من هذه الأقراص قبل تناول الوجبات أو في منتصفها بمعدل ث مرات في اليوم.

هل هناك أعراض جانبية لأقراص سبازمو ديجستين Spasmodigestin ؟

حسب ما ورد في العديد من الدراسات والبحوث العلمية لا يوجد أى نوع من الأعراض والمضاعفات الجانبية الخطيرة لهذا النوع من الأقراص الدوائية في حالة الإلتزام بالجرعة التى يوصي بها الطبيب.

ما هو سعر سبازمو ديجستين Spasmodigestin ؟

يتوافر دواء سبازمو ديجستين Spasmodigestin في الصيدليات بسعر 22.5 وتحتوي كل عبوة على ثلاث شرائط وكل شريط يحتوي على 10 كبسولات منه .

أقراص سبازمو ديجستين Spasmodigestin من إنتاج شركة فاركو للأدوية بمصر .

يجب التنبيه أن هذه المعلومات من أجل التعرف على التركيب الدوائي للأقراص وكيفية إستخدامه ولكنه لا يغني عن استشارة الطبيب الخاص بك.