دواء فيروجلوبين Feroglobin التأثير العلاجي لكبسولات فيروجلوبين للجسم‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 15 أغسطس 2018 - 15:03 Monday , 12 November 2018 - 07:27 دواء فيروجلوبين Feroglobin التأثير العلاجي لكبسولات فيروجلوبين للجسم‎ Benefits-ginger.com‎
دواء فيروجلوبين Feroglobin التأثير العلاجي لكبسولات فيروجلوبين للجسم‎

دواء فيروجلوبين Feroglobin ، يعتبر عقار فيروجلوبين من المكملات الغذائية الهامة التي تمنح جسم الإنسان الفرصة للحصول على واحدًا من أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها للقيام بالمهام والأنشطة البيولوجية وهو عنصر الحديد؛ المكون الأساسي الذي يعمل على تكوين الهيموجلوبين في الدم ويدفع الأكسجين إلى الأنسجة المختلفة حتى تتمكن خلايا الجسم من الحصول على المعدل الذي تحتاجه من الطاقة والغذاء.

هذا بالإضافة إلى ضروة توافر الكمية الكافية من عنصر الحديد من أجل الحفاظ على صحة خلايا الدم وحماية الإنسان من المشاكل التي يتعرض لها، كما أنه من العناصر الهامة للحفاظ على الوظائف المعرفية والإدراكية بالجسم.

لكن مع الأسف قد يفقد الجسم القدرة على إمتصاص ما يكفيه من الحديد وغيره من المكونات الغذائية الهامة للعديد من الأسباب من بينها إتباع العادات الغذائية الغير صحية أو الإكثار من تناول المنبهات والمشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي وغيرها.

دواء فيروجلوبين Feroglobin ما هو التأثير العلاجي لدواء فيروجلوبين ؟

قد يوصي الطبيب بتناول هذا المكمل الغذائي لتعويض الجسم عن المعدل الذي يكفيه من الحديد الذي يساعد بدوره في تكوين كرات الدم الحمراء وزيادة مستوى الهيموجلوبين في الدم وتحسن نقل الأكسجين في خلايا وأنسجة الجسم منها إلى القلب وخلايا الدماغ والعضلات المختلفة والأوردة الموجودة في الجسم.

هذا بالإضافة إلى أن دواء فيروجلوبين Feroglobin تحتوي على تركيبة مميزة من الحديد مع نسبة عالية من حمض الفوليك وفيتامين B12 وهذه المواد تعتبر مصدر حيوي هام للدم.

المواد الغذائية المكونة للدم يتم الإفراج عنها بشكل تدريجي وخاصة التي يحصل عليها الجسم من تناول دواء فيروجلوبين Feroglobin حيث يتم الإفراج عن الحديد الزائد في المعدة بشكل بطئ حتى تستفيد منه خلايا الدم.
كما أثبتت هذه الكبسولات فعالية كبيرة بالنسبة للمرأة خلال فترة الحمل وأيضًا أثناء الدورة الشهرية. كما أوصى به بعض الأطباء للرياضين والذين يعانون من النحافة الزائدة لأنه يُعوض الجسم عما يحتاجه من المواد المغذية.

ما هي دواعي إستعمال دواء فيروجلوبين Feroglobin ؟

أشار الأطباء إلى أن دواء فيروجلوبين Feroglobin ساهمت وبشكل فعال في الوظائف التالية:

  • يستخدم في علاج الحالات التي تعاني من الإرهاق الشديد والتعب.
  • تحسين مستويات الهيموجلوبين في الدم وزيادة عدد كرات الدم الحمراء وبهذه الطريقة يحمي الجسم من أمراض الدم المختلفة مثل الأنيميا وفقر الدم.
  • هذا بالإضافة إلى تأثيره الفعال في تحسين الوظائف الإدراكية والمعرفية في الجسم.
  • يسهم أيضًا في تنشيط مستويات الطاقة بجسم الإنسان وتحفيزه للقيام بالمهام والأنشطة المطلوبة منه.
  • كما أن له دور أيضًا في تعزيز وظيفة الجهاز المناعي بالجسم وتحفيز الجسم لمحاربة المشاكل والإضطرابات التي قد يتعرض لها.

وحسب الإحصائيات العلمية فالحالات التالية تعتبر أكثر حاجة لتناول هذا العقار عن الآخرون:

  1. المرأة الحامل.
  2. المرأة أثناء دورة الطمث.
  3. الأطفال الصغار.
  4. الرياضيون.
  5. الحالات التي تعاني من نقص الحديد.

ما هي المكونات الفعالة الموجودة في دواء فيروجلوبين Feroglobin؟

تحتوي كبسولات فيروجلوبين Feroglobin على تركيبة من المكونات الغذائية الهامة من بينها ما يلي:

  1. الحديد 24mg
  2. الزنك 12mg
  3. النحاس 2mg
  4. حمض الفوليك 500mcg
  5. فيتامين B12 10mcg
  6. فيتامين B6 5mg

كيفية استعمال دواء فيروجلوبين Feroglobin ؟

يوصي الطبيب بتناول كبسولة واحدة من هذه الحبوب بعد الوجبة مباشرة مع تناول كوب من الماء أو أحد العصائر الطازجة الطبيعية، لكن احذر من تناول هذه الحبوب على معدة خاوية لأنها قد تسبب في مشاكل بالمعدة، أيضًا هذه الحبوب لا تمضغ بل يتم بلعها مع المشروب.

انتبه إلى الجرعة التي يوصي بها الطبيب لك حتى لا تتعرض إلى أى نوع من المضاعفات الجانبية السيئة.
ليس هناك مضاعفات جانبية خطيرة لتناول هذا العقار ولذلك يمكنك تناوله بإنتظام لتحسين صحة الدم ولكن في أغلب الحالات تكفي ثلاثة أشهر لتناول هذا العقار ومن الأفضل عدم إطالة المدة أكثر من ذلك.

تحذيرات واجب الإنتباه إليها أثناء إستعمال دواء فيروجلوبين Feroglobin :

من الضروري التواصل مع الطبيب المختص أولًا قبل تناول هذه الكبسولات لتحديد التي تناسب حالتك، احذر من زيادة الجرعة فهناك بعض الحالات التي تعاني من حساسية شديدة تجاه أحد مكونات المكمل الغذائي.
تأكد من أن المكملات الغذائية لن تؤدي وظيفتها بأفضل صورة بدون إتباع نظام غذائي صحي وإتباع العادات التي تحافظ على صحتك بشكل عام.

أيضًا تحتوي هذه الحبوب على نسبة عالية من الحديد وزيادة نسبة هذا العنصر في الجسم عن الحد المعقول قد ينتج عنه الإصابة بأعراض ومضاعفات جانبية سيئة وخاصة للأطفال الصغار.

عليك تخزين عبوة دواء فيروجلوبين Feroglobin في مكان بارد وجاف وتحتفظ به بعيدًا عن متناول الأطفال.

ذكرنا في السطور السابقة وظيفة عنصر الحديد في الجسم ومدى أهميته في الحفاظ على معدل الصحة العام للجسم، لكن الحديد أيضًا مهم للغاية في إنتاج الإنزيمات التي يحتاجها الجسم والتي تعتبر من المكونات الهامة لنمو جسم الطفل الصغير والحفاظ على مناعته.

لا تنسى ان هذه المعلومات للتثقيف فقط ولا يمكنك الإعتماد عليها أثناء تناول هذا العقار؛ من الضروري إستشارة الطبيب المختص أولًا للتعرف على حالتك والجرعة التي تناسبها.