دور طعام الناتو الياباني في حماية القلب والمخ‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 03 مارس 2018 - 16:59 Friday , 14 December 2018 - 16:52 دور طعام الناتو الياباني في حماية القلب والمخ‎ Benefits-ginger.com‎
دور طعام الناتو الياباني في حماية القلب والمخ‎

دور طعام الناتو الياباني في حماية القلب والمخ، إن الجلطات الدموية يمكن أن تودي بحياة الفرد. فهي تمنع تدفق الدم إلى أنسجة العضلات، مما يسبب موتها. كما يمكن أن تحدث الإصابة بأزمة قلبية أو ذبحة صدرية. ويمكن أن تصل إلى المخ وتسبب الإصابة بالسكتة الدماغية أو الاضطراب العقلي. تعرفي على دور طعام الناتو الياباني في حماية القلب والمخ من الجلطات الدموية وفوائده الأخرى لصحة الإنسان في هذا المقال من مركز الفوائد العامة.

دور طعام الناتو الياباني في حماية القلب والمخ

يتناول بعض الأشخاص مواد طبيعية لزيادة سيولة الدم، مثل عشب الجنكة بيلوبا وفيتامين E وذلك لمنع الجلطات الدموية، ولكن أمامك المزيد من الخيارات التي يمكنك القيام بها. خاصة إذا كنت معرضة لخطر الإصابة بالجلطات الدموية أو قد تعرضتِ لها بالفعل فيما مضى.

أثر طعام الناتو في إذابة الجلطات الدموية ومنع تكونها:

الناتو هو أحد الأطعمة اليابانية التي تقدم في اليابان وهو يمنع تكوين الجلطات الدموية. إذا كان لديك أي جلطات دموية، سواء أكنت تعلمين بوجودها أم لا، فإن تناول هذا الطعام يعمل على إذابتها.

[irp]

ويعد أكثر فاعلية من ادوية سيولة الدم. ذلك حيث إن هذه الأدوية يتوقف عملها بعد التوقف عن تناولها بفترة قصيرة. والمادة الفعالة في هذا الطعام هي إنزيم يعمل يستمر عمله لساعات بعد التوقف عن تناوله.

الناتو عبارة عن طعام متخمر لزج يشبه الجبنة به ألياف على شكل خيوط ومصنوع من فول الصويا. إذا لم تكوني تحبين مذاق الناتو او لا تستطيعين الحصول عليه أو لا ترغبين في تجربته، فهناك حل آخر ـ ويتمثل في تلقي مكمل غذائي يحتوي على إنزيم ناتوكيناز ـ الإنزيم الفعال الموجود في طعام الناتو.

إنزيم ناتوكيناز، كإنزيم البلازمين بالجسم يعمل على سيولة الدم:

يحتاج الفرد غلى أن تكون كثافة الدم لديه معتدلة ـ أي ليس شديد السماكة ولا شديد السيولة ـ والجسم يعرف هذا بطبيعته. ذلك حيث يصنع عدداً من الإنزيمات التي تسبب تجلط الدم حتى لا يستمر النزف بعد الجراحة أو عند الإصابة بجرح.

[irp]

ولكنه يصنع إنزيماً أساسياً واحداً فقط يعمل على سيولة الدم. ويطلق على هذا الإنزيم إنزيم البلازمين.

إذا كان لديك شديد السماكة، أو قد تكونت لديك جلطات دموية، فأنتِ بحاجة إلى المزيد من البلازمين، أو شئ آخر له التأثير نفسه.

يشبه طعام الناتو ـ وإنزيم ناتوكيناز الذي يحتوي عليه ـ في تأثيره إنزيم البلازمين بشكل كبير. في الواقع، يعد أفضل، فهو لا يسبب نزفاً حاداً مثل بعض أدوية سيولة الدم وليس له أي آثار جانبية. ويوجد إنزيم ناتوكيناز في طعام الناتو فحسب.

قدرة إنزيم ناتوكيناز على إذابة الجلطات الدموية في أقل من يوم:

تتكون الجلطات الدموية عندما تتحد كرات الدم والصفائح الدموية مع بروتين في الدم يطلق عليه الفيبرين.

[irp]

إذا أصبت بجرح، فإن هذا التجلط يمكن أن ينقذ حياتك. ولكن إذا تكونت جلطة داخل أحد الأوعية الدموية لديك، فيمكن أن تؤدي إلى سد شريان في القلب أو المخ، مما يسبب الإصابة بأزمة قلبية أو سكتة دماغية. إن اختبار الدم الذي يقيس مستوى الفيبرينوجين يكشف لك عما إذا كانت لديك كمية كبيرة من هذا البروتين أم لا. تم اكتشاف ترياق لعلاج زيادة مستوى الفيبرين مصادفة، مثل العديد من الاكتشافات الطبية.

في عام 1980، قام الطبيب “هيرويوكي سومي” ـ باحث في الإنزيمات والجلطات الدموية لسنوات عديدة ت باكتشاف عظيم. فبعد اختبار ما يقرب من 200 صنف من الأطعمة للكشف عما إذا كان لها خواص إذابة التجلط ام لا، اكتشف طعاماً يذيب بالفعل الجلطات الدموية في خلال 18 ساعة فقط.

وهو أكثر الإنزيمات المذيبة للجلطات فاعلية. وكان هذا الإنزيم في طعام الناتو الياباني المعروف أمام عينيه طيلة حياته ولكنه لم يعرف فائدته. اطلق الدكتور “سومي” على هذا الإنزيم ناتوكيناز وبدأ في دراسته بمزيد من التوسع.

اكتشف الطبيب “مارتن ملينر” ـ أخصائي العلاج بالوسائل الطبيعية في مركز الطب الطبيعي في مدينة بورتلاند بأوريجون ـ أن إنزيم ناتوكيناز يعمل على إذابة الفيبرين بالإضافة إلى أنه يساعد الجسم أيضاً في صنع المزيد من إنزيم البلازمين والمواد الأخرى المذيبة للجلطات الدموية.

[irp]

هناك العديد من الدراسات التي أجريت على إنزيم ناتوكيناز على مدار العقدين الماضيين التي تكشف عن فاعليته في الوقاية من وعلاج السكتة الدماغية وألم الصدر (الذبحة الصدرية) والإجهاد والألم العضلي الليفي والجلطات الدموية في العين وتصلب الشرايين ومرض السكر وتجلط الأوردة العميقة.

ضرورة شراء مكملات إنزيم ناتوكيناز عالية الجودة: 

ليست جميع أنواع إنزيم ناتوكيناز من نوعية جيدة. ولتصنيعه، فإنك تحتاجين إلى إضافة نوع معين من البكتيريا إلى فول الصويا المغلي وتخميره.

[irp]

وتعرف البكتيريا الموجودة في إنزيم ناتوكيناز باسم بكتيريا باسيلس ناتو. في الحقيقة، تعد هذه البكتيريا واحدة من مجموعة من عترات بكتيريا باسيلس ساتيلس. وهنا تكمن المشكلة.

بعض عترات بكتيريا باسيلس ساتيلس آمن وبعضها ليس كذلك. بعضها مقاوم للمضادات الحيوية. وبعضها يسبب مشكلات مناعية إذا كان جهاز المناعة لديك معرضاً بالفعل للخطر. بيد أنه ليس من السهل لأي شخص أن يكشف عن الفرق بين مختلف عترات بكتيريا باسيلس ساتيلس، عليك شراء مكملات ناتوكيناز من شركات موثوق بها.

ضرورة التأكد من فاعلية تأثير مكمل ناتوكيناز بالنسبة لك:

في بعض الأحيان، لا يكون لمكمل ناتوكيناز تأثير فعال. ذلك حيث يقول بعض الأطباء أنهم قد استخدموا مكمل ناتوكيناز لخفض مستوى الفيبرينوجين لدى مرضاهم ولكنهم وجدوا أنه لم يكن له تأثير فعال على بعض الحالات. في الحقيقة، أقروا أنه شهدوا حالات ارتفعت لديها مستويات الفيبرينوجين فعلياً.

[irp]

هذا غير أن مكمل ناتوكيناز له خواص مفيدة كثيرة. فهو يمنع حدوث تجلط في الشرايين إثر إجراء جراحة في الأوعية الدموية. كما اتضح أيضاً أنه يعالج الأوعية الدموية. بصفة أساسية، يرى الأطباء أن مكمل ناتوكيناز له نفس فاعلية دواء كومادين ـ ولكن له فوائد أخرى.

تركيبة لمنع تجلط الدم في الساقين قبل السفر مسافة طويلة:

إذا كانت مستويات الفيبرينوجين لديك مرتفعة وتتلقين إنزيمات ناتوكيناز، فستكونين بحالة جيدة عند السفر جواً لمسافات طويلة. ولكن إذا لم تكوني تعلمين ما إذا كنت مصابة بجلطات دموية أم لا، فقد تحتاجين إلى تلقي مكمل Flite Tabs الغذائي كنوع من التأمين لصحتك.

[irp]

إذا كنتِ ستسافرين بالطائرة، فأنت معرضة لخطر الإصابة بتجلط الأوردة العميقة. وإليك ما يمكنك القيام به لحماية نفسك.

قومي بتحريك ساقيك. ولا يهم إن كنت ستفعلين ذلك وأنت جالسة أو وأنت تمشين بين صفوف المقاعد. ولكن المهم هو الحركة كي تحافظي على تدفق الدم.

لا تقومي بوضع ساق على أخرى، لأن هذا يمنع من تدفق الدم. بالإضافة إلى ذلك، فقد تحتاجين إلى تناول المكمل الغذائي Flite Tabs.

إن منتج Flite Tabs هو عبارة عن مزيج مكون من 150 ملليجراماً من مادة بيكنوجينول وإنزيم ناتوكيناز.

وبيكنوجينول هو أحد الفلافونات الحيوية القوية المضادة للالتهاب الذي يقلل التورم ويعمل على تقوية جدر الشعيرات الدموية.

في دراسة مستقلة، تناول ما يقرب من 100 شخص كبسولتين من منتج Flite Tabs قبل السفر جواً، وكبسولتين بعد ذلك بست ساعات. وكانت النتيجة أن قل لديهم التورم والألم عن المجموعة الضابطة. يمكنك الحصول على هذا المنتج Flite Tabs من بعض محلات الأغذية الصحية أو الصيدليات.

حظر تناول مكمل ناتوكيناز لبعض الحالات:

من المعروف، ولكنه أمر جدير بالذكر، ان مكمل ناتوكيناز يعمل على سيبولة الدم ويقوم بتفتيت الجلطات الدموية، لذا، يجب عدم تناوله إذا كنت تعانين من أي من أنواع اضطرابات النزف، ومن بينها القرح والبواسير.

[irp]

إذا كنت قد أصبت من قبل بنزف داخل الجمجمة أو سكتة دماغية، فتجنبي تناول هذا المكمل. ولا تتناوليه قبل الجراحة أو بعدها مباشرة.

كما يتعين عليك أيضاً تجنب تناول مكمل ناتوكيناز إذا كنت تتلقين أياً من أدوية سيولة الدم ما لم يصرح لك الطبيب بذلك وتخضعين لإشرافه عن كثب.

ربما يسمح لك الطبيب بتناول هذا المكمل الطبيعي، الذي أجريت عليه دراسات أثبتت سلامته، بدلاً من تناول الأسبرين أو الوسائل الأخرى التي تعمل على سيولة الدم. ولكن على أية حال لا تتناولي مكمل ناتوكيناز إلا تحت إشراف الطبيب.