نظام رجيم للمرضعات للدكتورة مها راداميس‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأحد , 25 مارس 2018 - 15:37 Tuesday , 16 October 2018 - 23:20 نظام رجيم للمرضعات للدكتورة مها راداميس‎ Benefits-ginger.com‎
نظام رجيم للمرضعات للدكتورة مها راداميس‎

نظام رجيم للمرضعات للدكتورة مها راداميس، من الواضح أن فترة الحمل والولادة من أكثر من الفترات التي تتعرض فيها المرأة للزيادة في الوزن بشكل كبير وملحوظ الأمر الذي يخشي العديد من السيدات من إتباع نظام رجيم معين خلال فترة الحمل والرضاعة في إعتقاد غير صحيح منهم علي أن الرضاعة تتعارض مع البرامج الغذائية للرجيم.

بالإضافة إلي أن الرجيم يتسبب في ضعف اللبن ومن ثم ضعف المرضعات الأمر الذي يؤثر علي قدرتهم في القيام بالكثير من الأعمال في المنزل بجانب أن الكثير من المرضعات يعتقدوا أن تناول الحلوي والأطعمة الغنية بالسمن وكذلك الشيكولاتة بصورة كبيرة الأمر الذي يؤدي إلي إدرار اللبن لكن هذا الإعتقاد خاطئ.

لذا في السطور القادمة في هذا المقال من خلال قسم الصحة والجمال في مركز الفوائد العامة سوف نوضح رجيم الرضاعة للدكتورة مني راداميس وكذلك النصائح التي أخبرتنا عنها في الرجيم.

الرجيم ما هو الإ نظام غذائي يتبعه العديد من الأشخاص في ظل وقتنا الحالي بغرض زيادة الوزن أو التخلص من الوزن الزائد لذا فإن الرجيم لا يعني الحرمان من كافة الأطعمة والمغذيات التي تحتوي علي نسبة عالية من النشويات والسكريات.

بل يعني التوازن في تناول تلك الأطعمة الأمر الذي يعني أن الشخص يتناول كما يشاء لكن بمقادير متوازنة ومعتدلة وكما ذكرنا أن الرجيم لا يتعارض مع قدرة الأمهات المرضعات وكذلك حليب الطفل، مع العلم أن المرضعات تحتاج إلي 1800 سعر حراري وهذا المستوي من السعرات الحرارية تحتاجه أيضا المرأة الحامل خلال فترة الحمل لذا يجب عليهم توزيع تلك السعرات الحرارية فيما بين الوجبات طوال اليوم.

رجيم الرضاعة للدكتورة مني راداميس علي مدار الأسبوع:

  • في اليوم الأول والثاني يتم تناول في وجبة الإفطار عدد 3 من ثمرات التفاح، وفي وجبة الغذاء يتم أخذ طبق من السلطة الخضراء مع مكرونة مسلوقة إضافة إلي طبق من شوربة الخضار المتنوعة، وفي وجبة العشاء يتم أخذ شريحة من اللحم المشوي مع طبق من السلطة الخضراء وشوربة الخضار.
  • في اليوم الثالث والرابع يتم تناول شريحة من الخيار، وعدد بيضة واحدة مع جبنة قريش، وفي وجبة الغذاء يتم تناول تونة مع طبق من السلطة الخضراء المتنوعة بينما في وجبة العشاء يتم أخذ مكرونة مسلوقة مع طبق من السلطة الخضراء إضافة إلي الخضار بجميع أشكاله.
  • في اليوم الخامس والسادس وكذلك السابع يتم أخذ عدد 2 بيضة في وجبة الإفطار مع تناول عدد 2 صدور من الفراخ بجانب طبق من السلطة الخضراء المتنوعة في وجبة الغذاء، بينما في وجبة العشاء يتم تناول طبق من السلطة مع عدد 2 من البطاطس المسلوقة.

النصائح العامة للدكتورة مني راداميس عن رجيم المرضعات:

  • يجب أن يكون هناك وقت فيما بين كل وجبة والأخري علي الأقل 4 ساعات.
  • تجنب تناول وجبة العشاء بعد الساعة 9.
  • لا يفضل تناول كميات كبيرة من الأغذية والأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من الدهون والنشويات وكذلك السكريات بالأخص في فترة متأخرة من الليل نظرا لأن الجسم ليس له القدرة علي إمتصاص تلك العناصر من الزيوت والدهون في الليل الأمر الذي يجعل الجسم يقوم بتخزينها في أماكن مختلفة من الجسم بالأخص في كل من منطقة الفخذين والبطن.
  • العمل علي إتباع الأنظمة الغذائية التي يوجد بها نسبة كبيرة من الفيتامينات والمركبات الغذائية التي يحتاجها الجسم الخاص بالطفل لذا يجب الإكثار من تناول الخضروات والفواكه وكذلك الكثير من العصائر الطبيعية الغير محلاة والسوائل بغرض أن تحصل المرضعات علي كل ما تحتاجه لها ولطفلها دون التأثير عليهم بشكل سلبي.