صفات الأبراج بتاريخ الميلاد‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 22 مايو 2018 - 11:56 Friday , 16 November 2018 - 02:25 صفات الأبراج بتاريخ الميلاد‎ Benefits-ginger.com‎
صفات الأبراج بتاريخ الميلاد‎

صفات الأبراج بتاريخ الميلاد ،استطاع العلماء تقسيم الأبراج الفلكية إلى 12 برجا فلكياً، يقسم فترة كل برج إلى حوالي الشهر الشمسي الذي تقوم به الشمس. لذلك فإن كل برج ينتمي إلى فترة معينة من الشهور. ويتميز كل برج بعدد من الصفات التي تميزه عن غيره وتختلف شخصيته عن برج آخر.هذا المقال من خلال مركز الفوائد العامة يتحدث عن صفات الأبراج بتاريخ الميلاد ،ومحاولة التعرف على الإيجابيات والسلبيات لكل برج.

صفات الأبراج بتاريخ الميلاد

تقسم الابراج الفلكية إلى أربعة تصنيفات أساسية هي الابراج النارية والابراج الهوائية والابراج المائية والابراج الترابية. يتشابه كل تصنيف بعدد من الصفات المشتركة في التصنيف الواحد. وأيضا يمكن تصنيف صفات الأبراج بتاريخ الميلاد .

كما أن كل تصنيف يحتوي على ثلاثة أبراج تشترك في بعض الإيجابيات والسلبيات والصفات العامة.

  1. الابراج النارية: تضم برج الأسد وبرج الحمل وبرج القوس.
  2. الابراج الهوائية: يوجد بها برج الجوزاء وبرج الدلو وبرج الميزان.
  3. الابراج المائية: برج العقرب وبرج الحوت وبرج السرطان.
  4. الابراج الترابية: برج الجدي وبرج العذراء وبرج الثور.

إيجابيات وسلبيات كل برج حسب تاريخ الميلاد

برج الحمل

برج الحمل مواليد 21 مارس إلى 19 إبريل ،من الابراج النارية التي يتصف بالمغامرة وحب الطبيعة والثقة بالنفس والقدرة على حل المشكلات المختلفة ومواجههتها مهما كانت صعبة، كما أن من الشخصيات التي يمكن الاعتماد عليها سواء في العمل أو الأصدقاء . لديهم القدرة والقابلية على الإبداع والتخيل والوصول إلى ما يرغبون. وهذه من أحد عوامل صفات الأبراج بتاريخ الميلاد.

عيوب برج الحمل: ليس لديهم القدرة على الصبر ومسامحة الغير، الانفعال الشديد وهي صفة مشتركة في الابراج النارية، كما أن أصحاب برج الحمل يعتمدون على العقل ويتركون العاطفة والشعور ويتصف أصحاب البرج بالعند الشديد للوصول إلى ما يرغبون والتسرع في اتخاذ القرارات.

برج الثّور

برج الثور مواليد 20 إبريل إلى 20 مايو، وهو من الابراج الترابية ،أصحاب برج الثور يتصفون بالهدوء وحب الطبيعة والمناظر الطبيعية كما أنهم موضع ثقة لمن يعرفهم ويمكن الاعتماد عليهم، يتميز أصحاب برج الثور بالثقة في النفس والقدرة على الوصول إلى الأهداف المرغوبة والإجتهاد في العمل والتسامح مع الناس ،والاندماج داخل المجتمعات والتفكير في كل خطوة قبل القيام بها مما يضمن تحقيق الأهداف. من أهم ما يميز برج الثور رغبته في الاستقرار وتكوين الأسرة، كما أنه يعتمد على العاطفة والتعبير عن المشاعر.

عيوب برج الثور: يتميز برج الثور بالهدوء ولكن في حالة الغضب لا يمكن وقفه، كما أنه لديه لسان سليط يجرح عند لحظات الغضب، لا يتقبلون النقد من الآخرين أو النصح منهم، كما أن أصحاب برج الثور يتصفون بالعند الشديد مع الجميع وعدم الثقة في آراء الآخرين بسهولة والشك في معظم الأقوال.

برج الجوزاء

برج الجوزاء مواليد 21 مايو إلى 20 يونيو، من الابراج الهوائية، أصحاب برج الجوزاء يمتازون بالمرح وحب الحياة والمغامرة مع الجميع ،كما أنهم لبقون ويتحدثون جيداً مما يجعلهم مصدر جذب ،يستطيعون القيام بأكثر من عمل في وقت واحد كما أن مواليد هذا البرج يمتازون بالذكاء الشديد مما يجعل معظم قراراتهم صائبة حتى القرارات السريعة منها، يكره الروتين ويميل إلى الاجتماعات والنشاطات المتعددة.

عيوب برج الجوزاء: الأنانية في التفكير؛ حيث إن أصحاب هذا البرج لا يفكرون إلا في أنفسهم. كما أن بسبب التركيز على عدة أمور قد يؤدي إلى إهمالهم وعدم إنجاز شيء، وبرج الجوزاء سليط اللسان يجرح الكثير دون التفكير في المشاعر.

برج السّرطان

برج السرطان مواليد 21 يونيو إلى 22 يوليو، من الابراج المائية ،يتميز أصحاب هذا البرج بالعديد من الفات الجيدة ؛حيث أنهم يمتازون بالبساطة والحرص على مشاعر الآخرين والقدرة على إسعاد من حوله، يتميز بالصبر الشديد على المتعب والمشكلات وكذلك أيضاً لديهم إحساس واسع على الجميع ويتميزون بالمحبة والتعاطف مع الجميع مما يجعله مصدر إهتمام من الآخرين. وهذا من صفات الأبراج بتاريخ الميلاد .

عيوب برج السرطان: سلبيين إلى حد كبير؛ حيث عند مواجهتهم مشكلة لم يستطيعوا على حلها يتجهون للعزلة والإحباط، كما أنهم يتركون العديد من الأمور على الأخرين ، الأنانية في حب التملك والحصول على الشىء ملكاً لهم، كما أنهم ينغمسون في الخيال.

برج الأسد

برج الأسد مواليد 23 يوليو إلى 22 أغسطس، من الابراج النارية ،يمتاز أصحاب برج الأسد بالحماس الشديد والطاقة، والقدرة على التنظيم والترتيب والتخطيط، كما أنهم يمتازن بالثقة بالنفس والقدرة على جعل الجميه يعتمد عليهم، القدرة على القيادة والنجاح والتأسيس الجيد لأهدافهم للوصول إلى النجاح. الكرم صفة أساسية في أصحاب هذا البرج ويحبون التجمعات والتعرف إلى الآخرين.

عيوب برج الأسد: الاهتمام بالربح والمكاسب المادية ،الثقة بالنفس لدرجة الغرور وعدم الإهتمام برأي الآخرين، كما أنهم من الأشخاص الذين يعتزون بكرامتهم ورأيهم وأنه ليس هناك من يستحق القيادة بدلاً منهم.

برج العذراء

برج العذراء مواليد 23 أغسطس إلى 22 سبتمبر، من الابراج الترابية، من الابراج التي تهتم بالكمال في كل شيء ومحاولة الوصول إليه، القدرة على الترتيب والتنظيم والهدوء في التعامل، كما ان اصحاب برج العذراء يتمتعون بالصبر وقوة التحمل والالتزام بالعادات والتقاليد. الاطلاع عى الجديد ومواكبة التغيير ولديهم عاطفة كبيرة.

عيوب برج العذراء: البعض يتصف بالبخل والتمسك بأنهم هم القادرون على التغيير والترتيب، كما انهم يتصفون بالقسوة أحياناً في المعاملة، ولا يحبون الإفصاح عما بداخل عقولهم وكبت المشاعر.

برج الميزان

برج الميزان مواليد 23 سبتمبر إلى 22 أكتوبر، من الابراج الهوائية، يمتاز أصحاب برج الميزان بالدبلوماسية في التعامل والقدرة على التحدث بلباقة وهدوء والإقناع في التعامل مع الآخرين، امتلاك شخصية حكميو تسعى إلى إقامة العدل والمساواة، والقدرة على جذب جميع الأطراف كما أنهم يتميزون بالعاطفة والمشاعر والرمانسية. يعشق أصحاب هذا البرج المناظر الطبيعية والجمال والألوان.

عيوب برج الميزان: يتصف مواليد برج الميزان بالمزاجية والتقلب في الرأي والتردد الكبير عند اتخاذ القرارات، كما قد يغلب عليهم طابع الكسل في العمل.عدم القدرة على اتخاذ القرارت الهامة التي تخص حياتهم مما يؤخرهم في كثير من الأعمال.

برج العقرب

برج العقرب مواليد 23 أكتوبر إلى 22 نوفمبر، من الابراج المائية، يمتاز أصحاب هذا البرج بالجاذبية المفرطة التي تجعل الجميع ينجذب إليهم، كما انهم يتصفون بالطموح والقوة والعزيمة والقدرة على تحقيق ما يسعون إليه من أهداف في الحياة، كما أن لديهم القدرة على التنبؤ واكتشاف الأحداث والصلابة في القيام بالأعمال، يتمنتع اصحاب برج العقرب بصفات القيادة التي تجعلهم محل ثقة، كما أنهم عواطف ومشاعر كبيرة.

عيوب برج العقرب: يتصف برج العقرب بالغموض في كثير من الأحيان والتشدد في الرأي وعدم قبول الرأي الآخر أو النقد من الآخرين، السعي وراء الإنتقام والغيرة الشديدة والأنانية في بعض الأحيان.

برج القوس

برج القوس مواليد 23 نوفمبر إلى 22 ديسمبر، من الابراج النارية، يمتاز اصحاب برج القوس بالعديد من المميزات ومنها حب الحياة والمرح الشديد والتفاؤل المبالغ فيه، خفة الظل والقدرة على جذب الآخرين في التعامل، البساطة والعفوية ولديهم طاقة إيجابية كبيرة مما يعمل على ثباتهم وعدم تمكن الأخرين من هزمهم، حب النشاط والعمل.

عيوب برج القوس: ليس لديهم القدرة على تحمل المسؤولية كما انهم لا يكونون موضع القيادة، السطحية واللامبالاة في كثير من الأمور والمواقف ، كما يتصف أصحاب هذا البرج بالتقلبات المزاجية والمتغيرة.

برج الجدي

برج الجدي مواليد 23 ديسمبر إلى 20 يناير، من الابراج الترابية، يتصف مواليد برج الجدي بالعقل الشديد والتفكير في كل خطوة قبل القيام بها، الصبر وتحمل المسؤولية والقدرة على القيام بالأعمال التي تتطلب الجهد والصبر. حب العمل والنشاط والواقعية في التعامل مع الأمور، المحافظة على الصورة المتزنة والحذر وعدم التدخل في التعامل مع الآخرين.

عيوب برج الجدي: يتصف مواليد هذا البرج بالتقيد بالعادات والتقاليد والنظام والروتين ولا يحبون الإبتكار والتغيير الذي يحدث.

برج الدّلو

برج الدلو مواليد 21 يناير إلى 19 فبراير، من الابراج الهوائية، الميل إلى إكتشاف الأشياء الجديدة والقدرة على جذب الآخرين وعندهم فن التعامل مع الناس، كما أن أصحاب برج الدلو يمتلكون روح الدعابة والمرح ، وحساسون تجاه مشاعر الآخرين والبحث عن الإستقلالية.

عيوب برج الدلو: يتصف أصحاب هذا البرج إلى الإنطواء والعزلة والتقلبات المزاجية، كما أن الفضول الذي يمتلكونه يؤدي إلى المشاكل. ولا يمتازون بالثقة في النفس.

برج الحوت

برج الحوت مواليد 20 فبراير إلى 20 مارس، من الابراج المائية، يمتاز أصحاب برج الحوت بالقدرة على لفت الانتباه لديهم والعاطفة الشديدة والإحساس كما أنهم يقدمون العديد من التضحيات في الحب. يعتمدون على الغريزة أكثر من العقل في التعامل مع المواقف المختلفة، البحث عن الحرية والاستقلال.

عيوب برج الحوت: يتصف أصحاب برج الحوت بالإعتماد على العاطفة مما يجعلهم غير قادرين على اتخاذ القرارات، الغموض وضعف الشخصية، نسيان المواعيد وقلة الإنتباه.