طريقة آيس كريم سهلة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 17 أبريل 2018 - 15:44 Monday , 12 November 2018 - 03:00 طريقة آيس كريم سهلة‎ Benefits-ginger.com‎
طريقة آيس كريم سهلة‎

طريقة آيس كريم سهلة في المنزل ، مع اقتراب فصل الصيف وارتفاع درجة حرارة الجو بشكل ملحوظ، يبدأ الجسم بطلب المزيد من السوائل والمثلجات لتعويض ما يفقده من سوائل أثناء حرارة الجو، ولاشك أن الآيس كريم معشوق الكبار قبل الصغار هو الحل الأمثل لمواجهة درجات الحرارة المرتفعة في فصل الصيف، ولهذا يزداد الطلب عليها بشكل كبير وخاصةً من جانب الأطفال.

وتخشى الكثير من الأمهات من شراء الآيس كريم الخارجي الذي يتم بيعه في المطاعم والمحلات التجارية بسبب احتوائه على مواد حافظة ومكسبات طعم ولون قد تضر بصحة الأطفال مع كثرة تناول الآيس كريم في فصل الصيف، ولذلك نقدم لك عزيزتي اليوم طريقة سهلة لإعداد الآيس كريم في المنزل وبتكلفة بسيطة، للحفاظ على صحتك وصحة أطفالك.

طريقة آيس كريم سهلة في المنزل :

هناك العديد من أنواع الآيس كريم المفضلة للكثيرين، فمنه آيس كريم الحليب والشكولاتة، وآيس كريم الفواكه، واليوم نستعرض معكم طريقة آيس كريم سهلة وتزينه وفقًا لرغبتك.

مكونات إعداد آيس كريم الحليب:

  • نصف كيلو من الحليب السائل.
  • نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من السكر الأبيض.

طريقة آيس كريم سهلة:

  1. يتم وضع كيس الحليب في الفريزر، ثم تركه حتى يتجمد تمامًا، مع الحرص على فرد الكيس، وذلك حتى يسهل عملية تقطيعه بعد أن يتجمد.
  2. بعد خروج الحليب من الفريزر يتم إزالة الكيس عنه، ووضعه في وعاء من أجل البدء في تقطيعه على هيئة مكعبات صغيرة.
  3. بعد ذلك يتم وضع مكعبات الحليب في الخلاط الكهربائي مع السكر والفانيليا، ثم تشغيل الخلاط ولكن بشكل متفرق وليس لمرة واحدة، والاستمرار في ذلك حتى يصبح الخليط ناعمًا وقوامه لين.
  4. يتم بعدها صب الحليب في علبة بلاستكية واسعة وفرده جيدًا في قاعها، ويتم تغطية العلبة ووضعها في الفريزر مرة أخرى.
  5. بعد أن يتجمد الحليب يتم استخدام ملعقة كبيرة من أجل كحت الطبقة السطحية، ثم نضعها في كوب التقديم، مع تكرار كحت الطبقات وهكذا إلى أن يمتلئ الكوب.
  6. يتم تزين الآيس كريم بعد ذلك وفقًا للرغبة، حيث يمكنك إضافة صوص الشوكولاتة، أو الفواكه المجففة، أو الطازجة، أو أي نوع من أنواع المكسرات فوق الآيس كريم.