طريقة تبيض تحت العينين طريقة لازالة السواد تحت العين في اسبوع‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 02 أبريل 2018 - 17:37 Friday , 20 April 2018 - 22:07 طريقة تبيض تحت العينين طريقة لازالة السواد تحت العين في اسبوع‎ Benefits-ginger.com‎
طريقة تبيض تحت العينين طريقة لازالة السواد تحت العين في اسبوع‎

طريقة تبيض تحت العينين ، عندما يتعلق الأمر بالبشرة تحاول المرأة العثور على أفضل الطرق التي تساعدها في الحفاظ على نضارة وتألق البشرة على الدوام ، لكن مع الأسف قد تتعرض المرأة لمشاكل البشرة المزعجة من بينها الإسمرار تحت العينين. إذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة فسوف نذكر في السطور التالية بعض الطرق السريعة والآمنة لإزالة إسمرار العين ويمكنك إتباع أحد هذه الطرق لإستعادة جمال عينيك من جديد، تابعي معنا.

طريقة تبيض تحت العينين :

غالبًأ ما تتعرض المرأة لمشكلة الإسمرار تحت العينين بين إتباع العادات الغذائية الغير صحية أو إستخدام مستحضرات التجميل الكيميائية الضارة أو إهمال تنظيف الوجه بعد وضع الميكب. هذا بالإضافة إلى أن هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من هذا الإسمرار نتيجة لإحتباس كمية كبيرة من السوائل أسفل العينين أو في حالة التعرض لأشعة الشمس لساعات طويلة من الوقت.

هذا بالإضافة إلى عدم الحصول على الساعات الكافية من النوم والإفراط في التدخين وتناول المشروبات الكحولية والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافية، هذا يعني أن أهم خطوة للتخلص من إسمرار العين هو معالجة هذه الأسباب والتوقف عن إتباع العادات الخاطئة.

وتعتبر أفضل طريقة تبيض تحت العينين بسرعة كما يلي:

  • استخدام زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية الأساسية التي تسهم وبشكل فعال في العناية بالبشرة إذ أنه يحتوي على كم كبير من العناصر والمكونات الغذائية التي تعمل على تغذية خلايا البشرة، هذا بالإضافة إلى أن الإنتظام في إستخدامه يساعد في إزالة آثار الإسمرار تحت العينين.

أيضًا إستعمال زيت جوز الهند على خلايا البشرة له تأثير فعال في التغلب على علامات الشيخوخة المبكرة والتقدمك في العمر مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة وهذا لأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحارب الـتأثيرات الضارة للشوارد الحرة بالجسم.

ويمكنك الإستفادة من زيت جوز الهند كأفضل طريقة تبيض تحت العينين كما يلي:

  1. أولًا ضعي قطرات من زيت جوز الهند حول منطقة العين وبعد ذلك عليك تدليك هذه المنطقة بحركات دائرية لطيفة.
  2. عليك استعمال هذه الطريقة ثلاث مرات في اليوم بشكل منتظم إلى أن تحصل على النتيجة التي تريدها.
  • أكياس الشاي:

أكياس الشاي من الطرق الأكثر شيوعًا التي تستخدم في التخلص من آثار الإجهاد تحت العينين وهذا لأنها تحتوي على معدل كبير جدًا من المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل على تبييض أسفل العينين. هذا بالإضافة إلى أنه يحتوي على خواص مضادة للإلتهابات والتورم ويزيل آثار التورم ويخفض من تقلصات الأوعية الدموية واحتباس السواءل تحت العينين وهذا ما يزيد من نضارتهما.

وأفضل طريقة تبيض تحت العينين بإستخدام أكياس الشاي تتم كما يلي:

  1. أولًا يمكنك الاحتفاظ بأكياس الشاي الأسود أو الأخضر في الثلاجة لمدة نصف ساعة على الأقل وبعد ذلك عليك وضعها على العين لمدة ترواح من عشر إلى خمسة عشر دقيقة .
  2. بعد إنتهاء هذه المدة عليك غسل الوجه بالماء الفاتر، وحتى تحصلي على المزيد من الفوائد يمكنك تطبيق هذا الحل بمعدل مرتين أو ثلاث مرات كل يوم.
  • الكمادات الباردة:

إذا كنتِ تعانين من التورم مع تقلصات في الأوعية الدموية يمكنك إستخدام الثلج أو الكمادات الباردة فهي تساعد في إزالة آثار التورم، هذا بالإضافة إلى أنها تساعد في التخلص من إسمرار العين بشكل تدريجي وكل ما عليك القيام به هو إضافة كمية من الماء البارد أو الحليب البارد واغمسي قطعة من القماش الأبيض النظيف بداخله وبعد ذلك ضعيه على جفونك واتركيه لعدة دقائق.

أو يمكنك إضافة مكعبات الثلج النظيفة في قطعة من القماش ووضعها أسفل العين لعدة دقائق. الإنتظام في إستعمال هذه الطريقة يساعدك في التخلص من إسمرار العين.

  • استخدام مسحوق جذور الكركم:

الكركم من الأعشاب الطبيعية المعروفة بتعدد فوائدها للبشرة ولهذا السبب تدخل في تحضير العديد من منتجات التجميل، وهناك بعض الدراسات التي أشادت بها أيضًا كأفضل طريقة تبيض تحت العينين حيث أن الكركم يحتوي على معدل كبير من المضادات للأكسدة ومجموعة من المواد المضادة للإلتهابات التي تزيل السواد تحت العينين.

  1. ببساطة يمكنك إضافة ملعقتين من الكركم المطحون الناعم على كمية من عصير الأناناس وامزجي المكونات إلى أن تحصلي على عجينة متماسكة.
  2. بعد ذلك يمكنك تطبيق هذه العجينة تحت العين مباشرة لمدة عشر دقائق فقط وبعدها تخلصي منها بقطعة من القماش.
  3. للحصول على النتيجة التي تريدينها بشكل سريع عليك الإنتظام في إستعمال هذه الطريقة بشكل يومي.

العناية بجمال البشرة أمر مهم للغاية فهو يساعدك في الإحتفاظ بجمالك وتألقك على الدوام ولكن لا تنسي أن الإنتظام في إتباع أحد الطرق السابقة هو ما يساعدك في إزالة إسمرار العين بشكل نهائي.

هذا بالإضافة إلى ضرورة إتباع ألأنظمة الغذائية الصحية حتى يحصل الجسم على المعدل الكافي من الفيتامينات والمعادن والمركبات الغذائية وتلك العناصر هي ما تساعد في تغذية خلايا البشرة والحفاظ على نضارتها وحيويتها على الدوام.