طريقة تجعل الشعر ناعم وطويل‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 11 أبريل 2018 - 13:14 Tuesday , 17 July 2018 - 20:26 طريقة تجعل الشعر ناعم وطويل‎ Benefits-ginger.com‎
طريقة تجعل الشعر ناعم وطويل‎

طريقة تجعل الشعر ناعم وطويل ، الشعر من علامات الجمال الأساسية بالنسبة للمرأة ولذلك تبذل قصاري جهدها من أجل العناية بالشعر والحفاظ على حيويته وتألقه بشكل دائم، لكن مع الأسف التقصف والتلف من المشاكل المزعجة التي قد تتعرض لها المرأة بشكل مفاجئ ودون أى مقدمات، وعلى الرغم من إستعمال الكثير من المنتجات لمعالجة التقصف وإعادة النعومة والرطوبة إلى الشعر من جديد؛ إلا أن تلك المحاولات باءت بالفشل.

لكن مركز الفوائد العامة يمنحكِ العديد من وصفات العناية بفروة الرأس والتغلب على كافة المشاكل التي تصيب فروة الرأس مثل القشرة وتقصف الشعر وأيضًا التساقط وغيرها، كل ما عليك القياه به هو الإنتباه إلى الإرشادات التالية.

طريقة تجعل الشعر ناعم وطويل :

من الأسباب الساسية التي تؤدي إلى تلف الشعر هي العادات الخاطئة بدءًا من الغذاء الغير صحي الذي لا يمنح الجسم المغذيات التي يحتاجها من الفيتامينات والأملاح المعدنية وحتى ضعف الحركة والنشاط، وأيضًا إستخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على عدد كبير من المواد الكيميائية التي تضر بفروة الرأس بشكل أكبر.

إذا كنت تبحث عن طريقة تجعل الشعر ناعم وطويل فعليك متابعة التعلميات التالية:

  1. أولًا عليك الحرص على تنظيف فروة الرأس بشكل منتظم والأفضل مرتين أو ثلاث مرات فقط في الأسبوع، وأثناء غسل الشعر الماء الفاتر قد يساعدك في تنظيف فروة الرأس دون أن يعرضها إلى أى تلف، ولكن لا تنسي إختيار الشامبو أو البلسم الذي يناسب فروة الرأس لديك.
  2. عليك أيضًا التوقف عن إتباع العادات الخاطئة مثل الغذائي الغير صحي وإستبداله بغذاء صحي يحتوي على الكم الكافي من الفيتامينات والأملاح المعدنية وأيضًا البروتينات فهو من المغذيات الهامة التي تحفز نمو الشعر بشكل صحي وقوي وتضيف إليه اللمعان والتألق، ولا تنسي أيضًا تناول الخضروات الورقية مثل السبانخ وتناول اللحوم الحمراء والحليب بمشتقاته والبيض والمكسرات والبقوليات. هذا بالإضافة إلى تناول المصادر الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من أحماض الأوميجا-3 مثل السمك والأفوكادو وزيت بذر الكتان وغيرها، هذا النوع من الأحماض له تأثير مهم جدًا في نمو الشكل بشكل سريع .
  3. ابتعد عن تناول المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة وأيضًا المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين وذلك لأنها تؤثر على قدرة الجسم لإمتصاص المغذيات التي يحتاجها والأهم من ذلك تؤثر على نشاط الدورة الدموية وبهذه الطريقة قد تمنع نمو الشعر.
  4. الإكثار من تناول الماء بما يعادل لترين في اليوم أى ثماني أكواب من الماء، بعيدًا عن الفوائد الصحية للماء إلا أنه يساعد أيضًا في الحفاظ على صحة الشعر وطرد كافة السموم التي تؤثر على نمو جذور وبصيلات الشعر بشكل صحي.
  5. حتى تحصلي على شعر صحي عليك الإنتظام في قص أطراف الشعر وبهذه الطريقة قد تتغلي على التقصف والتلف، هذا بالإضافة إلى أن التغلب على مشكلة التقصف له تأثير فعال في تحفيز نمو الشعر بشكل سريع وصحي.
  6. حاولِ على قدر الإمكان الحصول على أكبر قدر من الراحة والنوم لمدة ثمان ساعات على الأقل بشكل متواصل وبهذه الطريقة يتمكن الجسم من إعادة ترميم نفسه ويمنح شعرك النشاط والحيوية بشكل رائع.
  7. ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية بشكل منتظم وبالأخص تمارين اليوغا والإسترخاء فهي تساعد في التغلب على الشعور بالتوتر والإرهاق؛ كما أنها تحفز من نمو الشعر بشكل صحي.
  8. تدليك فروة الرأس على الدوام وهذا يساعد في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس ويحفز من تدفق الدم والأكسجين إلى بصيلات الشعر وهذا ما يساعد في نمو جذور وبصيلات جديدة للشعر بشكل صحي وللحصول على المزيد من الفوائد يمكنك الإعتماد على زيت اللافندر أو زيت جوز الهند أو زيت اللوز وهذا ما يمنح فروة الرأس المعدل الذي تحتاجه من المغذيات.
  9. هناك أيضًا العديد من التركيبات والوصفات الطبيعية الخاصة بتنعيم الشعر وتطويله؛ وهذه الوصفات الطبيعية غير مكلفة وأيضًا لا تسبب أى نوع من الأضرار أو المضاعفات الجانبية المزعجة وأهمها خليط زيت الذرة ومطحون الحلبة وخليط المايونيز والأفوكادو.

الإلتزام بالتعليمات السابقة قد تساعدك في العناية بفروة الرأس والتغلب على كافة المشاكل المتعلقة بها، أيضًا لا تهملي تطبيق الوصفات الطبيعية على الشعر للحصول على المزيد من الفوائد.


كن إيجابى وشارك هذه المعلومة