طريقة سريعة للتخلص من الهالات السوداء تحت العين‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأحد , 08 أبريل 2018 - 11:48 Friday , 20 April 2018 - 21:58 طريقة سريعة للتخلص من الهالات السوداء تحت العين‎ Benefits-ginger.com‎
طريقة سريعة للتخلص من الهالات السوداء تحت العين‎

طريقة سريعة للتخلص من الهالات السوداء تحت العين ،ميز الله كل إنسان بالعديد من الصفات الجمالية التي تميزه عن غيره من البشر، من الناس من يتميز بلون البشرة الجذاب، ومنهم المميز بالوجه الممتلىء الجميل وغيره يميز بلون العينين أو الطول أو الجسم الرشيق. وهناك العديد من الصفات الجمالية حيث كل إنسان يملك أحدها. هذا المقال من خلال مركز الفوائد العامة يحتوي على العديد من الطرق المستخدمة للتخلص من الهالات السوداء تحت العين.

طريقة سريعة للتخلص من الهالات السوداء تحت العين

العينين هي سر الجمال لعديد من الناس وألوانها متعددة منها الأزرق والأخضر والبني والاسود والأكثر انتشاراً اللون العسلي. ولكن يحدث وأن يصاب الإنسان بالهالات السوداء تحت العينين والتي يكون مظهرها غير جذاب وتسبب العديد من الأضرار النفسية لصاحبها. وهي مشكلة مشتركة للجنسين وقد تظهر هذه المشكلة أيضاً للأطفال.

تحدث هذه الهالات السوداء تحت العينين بسبب العديد من الأمور أهمها التوتر والقلق النفسي الذي يصيب الفرد في الكثير من الأحيان . وخصوصاً للأشخاص الذين لديهم القابلية لظهور الهالات بسبب ضعف الجلد مع التقدم في السن وتصبح البشرة رقيقة مما يعمل على ظهور هذه الهالات وقد تتفاقم المشكلة عندما تظهر الأوعية الدموية الموجوده تحت الجلد .وقد لا تظهر الهالات بسبب الإجهاد ولكن بسبب عدم توازن السوائل في الدم، أو تورم وانتفاخ الجفون تحت العينين مما يعمل على ظهور الهالات وقد يرجع السبب أيضاً إلى الوراثة.

أسباب ظهور الهالات السوداء تحت العين

الهالات السوداء مشكلة عند الرجال والنساء يجب العمل على علاجها، وقد أثبتت الدراسات أن السبب في ظهور الهالات السوداء تحت العينين يرجع لعدد من الأسباب، أهمها:

  • تنتقل الجينات الوراثية إلى الأبناء من الآباء والأمهات ولهذا قد يرجع ظهور الهالات السوداء إلى الوراثة في العائلة.
  • كثرة الخدوش والفرك في العيون.
  • عند التقدم في السن يزداد ضعف الجلد وتقل نسبة الكولاجين والدهون في الجلد، مما يؤدي إلى ظهور الأوعية الدموية تحت الجلد ويعزز من شكل الهالات السوداء.
  • زيادة إنتاج الميلانين في الجلد بسبب التعرض لأشعة الشمس كثيراً.
  • بعض الأمراض مثل التهاب الأنف التحسسي.
  • الإكزيما أو التهاب الجلد التأتبي يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء تحت العينين.
  • الإعياء المزمن والتهاب الجلد التماسي والحساسية.
  • يحدث الكثير من القلق عند العرض الآسيوي والإفريقي خاصة أو العرق الملون عامة بسبب التباينات في التصبغ الذي يؤدي إلى ظهور الهالات.

استشارة الطبيب للمساعدة

عند الإصابة بالهالات السوداء تحت العينين ، يجب التعامل مع الطبيب المتخصص لتجنب الآثار الجانبية في استعمال بعض الكريمات أو الأدوية الجلدية. إذا حدث تورم أو تصبغ تحت عين واحدة فقط يجب التوقف عن استخدام الأدوية والكريمات الغير مخصصة وبدون استشارة الطبيب.

استشارة الطبيب عند ظهور الهالات السوداء أو التورم تحت العين يؤدي إلى استخدام العديد من الطرق في التخلص من الهالات السوداء بطرق طبية مثل العلاج بالليزر أو استخدام المقشرات الكيميائية . وهناك العديد من الطرق الأخرى مثل إزالة التجاويف الموجودة تحت العينين التي تسبب الهالات السوداء عن طريق الحقن.

هناك بعض الطرق المنزلية الأخرى التي تساعد في التخلص من الهالات السوداء التي تظهر تحت العينين ويمكن استخدامها بسهولة واستخدام فيها الوصفات الطبيعية.

طرق الوقاية من الهالات السوداء تحت العين

يوجد العديد من الطرق لعلاج ظهور الهالات السوداء تحت العينين ،ولكن يجب التأكيد على طرق الوقاية من الإصابة بظهور الهالات السوداء، مثل :

  • حصول الجسم على الراحة واخذ قسط كافي من النوم والمساعدة في الاسترخاء.
  • الابتعاد عن العادات السيئة مثل تناول المشروبات الكحولية والكافيين.
  • استخدام المنتجات التي تحتوي على فيتامين K أو استخدام طرق العلاج بالليزر.
  • عند وضع مستحضرات التجميل يفضل استخدام إضاءة ذات لون فاتح ومن الأفضل للجلد أن تكون خالية من الزيوت.
  • الاعتماد في أدوات التجميل استخدام مستحضرات ومنتجات تبييض البشرة وتفتيحها.

الوصفات الطبيعية والمنزلية

على الرغم من ضرورة استشارة الطبيب عند ظهور الهالات السوداء تحت العينين أو التورم ،ولكن هناك عدد من الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها في المنزل بسهولة وتقوم بنتائج فعالة، مثل:

وصفة البطاطا

تتميز البطاطا بالعديد من المميزات على البشرة ولجسم الإنسان؛ حيث أنها تعمل على علاج الهالات السوداء وعلاج التورم الذي يحدث تحت العينين والانتفاخ بطريقة طبيعية لا يوجد منها أي ضرر على البشرة.

مكونات الوصفة:

  • عدد 2 حبة من البطاطا.
  • قطعة صغيرة من القطن.

طريقة تحضير الوصفة:

قبل البدء في استخدام البطاطا يجب وضع البطاطا في الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعة كاملة، ثم يجب تقشير البطاطا وغسلها والقيام بوضعها في الخلاط وطحنها للحصول على عصير بطاطا، نحضر قطعة القطن ونقوم بغمس هذه القطعة في العصير ووضعها على العين طوال الليل من النوم وحتى الاستيقاظ من النوم صباحاً، وأخيراً بعد الاستيقاظ من النوم غسل العينين بماء دافئة. والعمل على تكرار الوصفة لمدة أسبوع أو أكثر من ذلك حتى تختفي الهالات السوداء.

أكياس الشاي الأخضر

من المعروف أن أكياس الشاي الأخضر من أفضل الوصفات والمشروبات الطبيعية التي تساعد في العديد من الأعراض، كما أنها تحتوي على مضادات أكسدة وبعض الأحماض الأخرى مثل Tannin الذي له فائدة كبيرة في علاج انتقاخ العين وتفتيح لون البشرة وبالتالي المساعدة في إخفاء الهالات السوداء تحت العينين.

مكونات الوصفة: 

  • على الأقل نصف كوب من الماء.
  • عدد اثنين من أكياس الشاي الأخضر.

طريقة التحضير والاستعمال:

للحصول على وصفة طبيعية من استعمال الشاي الأخضر يجب غلي كيسي الشاي الأخضر في كمية المياه المتاحة لمدة لا تقل عن 10 دقائق. أخذ كيسي الشاي الأخضر ووضعهم في الثلاجة لمدة 30 دقيقة للحصول عليها باردة. بعد ذلك إخراج كيسي الشاي الأخضر من الثلاجة ووضعهم على العينين لمدة ربع ساعة. للحصول على أفضل النتائج للتخلص من الهالات السوداء تحت العين لهذه الوصفة يجب تكرارها مرتين في اليوم والاستمرار عليها لمدة 10 أيام.

وصفة ماء الورد

ماء الورد من العناصر التي تدخل في العديد من مستحضرات التجميل ، ويعمل بشكل كبير في إشراقة البشرة ونضارتها وتجديد الأنسجة الجلدية . كما أن ماء الورد مصدر غني بمضادات الأكسدة الذي يعمل على استعادة شباب وحيوية الجلد والحفاظ على الجلد وخلاياه، والتخلص من الهالات السوداء تحت العينين.

مكونات الوصفة:

  • قطعة صغيرة من القطن.
  • كمية مناسبة من ماء الورد.

طريقة التحضير والاستعمال:

من أسهل الطرق التي يمكن القيام بها للتخلص من الهالات السوداء تحت العينين؛ حيث نقوم بغمس قطعة القطن الموجودة في ماء الورد ووضعها تحت العينين، ترك قطعة القطن حول العينين لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم غسل هذه المنطقة بماء فاتر. للحصول على أفضل النتائج للتخلص من الهالات السوداء تحت العين يجب تكرار الوصفة لمدة اسبوعين مرة صباحاً ومرة مساءاً.

وصفة الحليب

الحليب من العناصر الطبيعية المليئة بالبروتين الذي يساعد الجسم على اكتساب الصحة الجيدة، يحتوي الحليب على Lactic Acid (حمض اللبنيك) الذي يعمل على تقوية خلايا الجلد وترطيب وتنعيم البشرة، كما يحتوي على العديد من الإنزيمات ومضادات الأكسدة التي تقوم على علاج الجلد المتضرر والتقليل من انتفاخ العيون وبالطبع المساعدة في اختفاء الهالات السوداء.

مكونات الوصفة:

  • قطعة صغيرة من القطن.
  • كمية مناسبة من الحليب.

طريقة التحضير والاستعمال:

وضع الحليب في الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعة واحدة ، وغمس قطعة القطن في هذا الحليب البارد، وضع قطعة القطن المبللة بالحليب تحت العينين وتركها حتى تصبح دافئة. العمل على تكرار هذه الوصفة لبضعة أسابيع على الأقل وتكرارها من 3 إلى 4 مرات في اليوم.


اقرأ:




    مشاهدة 8