طريقة عمل الرجيم الصحي سهل وسريع للبطن والارداف‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 02 أبريل 2018 - 17:05 Friday , 20 April 2018 - 22:09 طريقة عمل الرجيم الصحي سهل وسريع للبطن والارداف‎ Benefits-ginger.com‎
طريقة عمل الرجيم الصحي سهل وسريع للبطن والارداف‎

طريقة عمل الرجيم الصحي ، حسب ما ورد عن العديد من الدراسات والإحصائيات العلمية هناك إرتفاع ملحوظ في معدل الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة والوزن الزائد، وعلى الرغم من الكثير من المحاولات للتخلص من هذه المشكلة، إلا أنها فشلت جميعها بسبب إتباع الأساليب الغير صحية من بينها الرجيم القاسي أو تناول صنف واحد من الطعام وغيرها.

لكن خطر الرجيم غير الصحي قد يسبب في المزيد من الأضرار من بينها فقدان الجسم كمعدل كبير من العناصر والمكونات الغذائية التي يحتاجها من بينها الفيتامينات والأملاح المعدنية، هذا بالإضافة إلى تعرضه للأمراض الخطيرة من بينها ضعف أداء أجهزة الجسم وبالأخص عضلة القلب.

لكن ما هي الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالسمنة والوزن الزائد و ما هي طريقة عمل الرجيم الصحي وكيفية إتباعها؟!

هذا ما سنعرفه في السطور التالية حيث يقدم لك مركز الفوائد العامة شرح بسيط حول الرجيم الصحي وكيفية إتباعه لخسارة الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الجسم.

طريقة عمل الرجيم الصحي :

أغلب الحالات التي تعاني من السمنة تتبع عادات غذائية غير صحية هذا بالإضافة إلى ضعف النشاط والمجهود البدني والإقبال على تناول الأطعمة والمغذبات الدسمة التي يصعب على الجسم التعامل معها فيلجأ إلى تخزينها في بصورة دهون في مناطق مختلفة من الجسم.

لكن إذا كنت ترغب في التعرف على طريقة عمل الرجيم الصحي فيمكنك متابعة البرنامج التالي التي يساعدك في خسارة ما لا يقل عن سبعة كيلو جرامات من الوزن الزائد في الشهر ويمكن تنفيذ هذا البرنامج كما يلي:

  1. تناول كوبان من الماء على الريق.
  2. وجبة الإفطار: تناول شريحة من الخبز الأسمر مع بيضة مسلوقة وشرائح من الخيار أو الخس وأيضًا تناول كوب واحد من الحليب ولكن بشرط أن يكون خالي الدسم.
  3. وجبة مساعدة بين الفطور والغداء ويمكنك تناول ثمرة واحدة من الفاكهة الطازجة مع كوب من النسكافية خالي الدسم.
  4. وجبة الغداء: ويمكنك تناول قطعة لحم خالية من الدهون أو سمك مشوية أو صدر دجاج مشوي منزوع الجلد مع تناول طبق من سلطة الخضروات وكوب واحد من عصير البرتقال دون إضافة السكر الصناعي.
  5. وجبة مساعدة بين الغداء والعشاء ويمكنك فيها تناول كوب واحد من الشاي الأخضر مع شيكولاتة بحجم مئة جرام فقط وقطعة واحدة من البسكويت.
  6. وجبة العشاء: ويمكنك فيها تناول كوب واحد من اللبن خالي الدسم مع طبق من سلطة الخضروات المتنوعة.

ما هي أضرار تناول الغذاء الغير صحي ؟

تناول الغذاء الغير صحي لا يساعدك في خسارة الوزن بأى شكل من الأشكال ولكنه قد يزيد الوضع سوءًا إذا أنه يعرضك للإصابة بالمزيد من الأضرار والمضاعفات الجانبية الخطيرة من بينها ما يلي:

  1. الإصابة بفقر الدم نتيجة لعدم حصول الجسم على المعدل الكافي من عنصر الحديد.
  2. الشعور بالتعب والضعف على الدوام وغالبًا ما يعاني الإنسان من نوبات الصداع المزمنة.
  3. أيضًا قد تتأثر خلايا البشرة وفروة الرأس بهذه المشكلة نتيجة لفقدان نسبة عالية من الفيتامينات والأملاح المعدنية.
  4. قد تتعرض أيضًا لثبات في الوزن وبهذه الطريقة تجد صعوبة كبيرة في خسارة الوزن والدهون المتراكمة في مختلف المناطق بالجسم.
  5. قد يعاني مريض السمنة أيضًا من آلام المفاصل والعظام والعضلات التي تؤثر وبشكل كبير على قدرته على ممارسة حياته بشكل طبيعي.

نصائح تساعدك في طريقة عمل الرجيم الصحي :

  1. من الضروري إتباع الأنظمة الغذائية الصحية التي تمنح الجسم المعدل الكافي من الفيتامينات والبروتينات والمكملات الغذائية الهامة وهكذا يتمكن الجسم من أداء المهام والوظائف المطلوبة منه.
  2. ابتعد عن تناول الأطعمة السريعة التي تحتوي على نسبة عالية من الزيوت المهدرجة والدهون والسعرات الحرارية لأنها تسبب في تخزين الدهون في الجسم وهذا ما يزيد من احتمالية الإصابة بالسمنة.
  3. بدلًا من إتباع الأنظمة الغذائية القاسية وحرمان الجسم من الأطعمة المفضلة؛ يمكنك تناول ما تريده ولكن بكميات محدودة، أيضًا عليك إجراء بحث شامل عن الأنظمة الغذائية الصحية المتوفرة على صفحات الإنترنت وإتباعها حتى تحصل على المزيد من الفوائد.
  4. أيضًا ابتعد عن ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية القاسية لأنها لا تمنحك أى فائدة على العكس تمامًا فهي ترهق الجسم وتؤثر على الكتلة العضلية.
  5. ابتعد عن تناول الوجبات المقلية لأنها تحتوي على معدل كبير من السعرات الحرارية ولا يتمكن الجسم من التعامل معها، ولذلك استبدلها بالأطعمة المشوية أو المسلوقة وهي تمنحك المزيد من الفوائد.
  6. حاول على قدر الإمكان الإبتعاد عن تناول المشروبات الغازية والعصائر التي تحتوي على معدل كبير من السكر الصناعي لأن الجسم يجد صعوبة في التعامل مع هذا النوع من السكريات فيلجأ إلى تخزينها في الجسم في صورة دهون وترهلات.
  7. يمكنك أيضًا ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية كالجري او المشي وهناك بعض التمارين الخاصة بشد ترهلات البطن والأرداف.

 

طريقة عمل الرجيم الصحي ليس من الأمور المستحلية ولكن تحتاج إلى بذل مجهود في الفترة الأولى إلى أن يعتاد الجسم عليها، وهذا الرجيم الصحي يساعدك في الحصول على العديد من الفوائد ويسهم في بناء خلايا الجسم بالشكل الصحي.