طريقة عمل النجرسكو بالفراخ في المنزل وبأقل تكلفة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 21 مارس 2018 - 14:27 Thursday , 24 May 2018 - 21:37 طريقة عمل النجرسكو بالفراخ في المنزل وبأقل تكلفة‎ Benefits-ginger.com‎
طريقة عمل النجرسكو بالفراخ في المنزل وبأقل تكلفة‎

طريقة عمل النجرسكو بالفراخ ، النجرسكو بالفراخ أحد أشهى الأكلات التي يعشقها الكثير منا نظرًا لمذاقها الرائع، فهي من الوجبات المتكاملة بذاتها والغنية بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان، كما أنها من الأطباق الرائعة في العزائم والمناسبات، والتي يحب تناولها الكبار قبل الصغار، ودائمًا ما نجدها الطلب الأول للكثيرين عند الذهاب للمطاعم.

ونظرًا لكونها من الأطباق التي يطلبها عدد كبير من المتابعين نستعرض معكم خلال السطور القادمة أسهل طريقة عمل النجرسكو بالفراخ في المنزل بأقل التكاليف والمكونات البسيطة.

طريقة عمل النجرسكو بالفراخ :

مكونات إعداد النجرسكو بالفراخ:

  • نصف كيلو صدور دجاج مقطعة شرائح، ويمكن أيضًا الاستفادة ببواقي الدجاج المسلوق وتقطيعه لمكعبات صغيرة أو شرائح.
  • بصلة كبيرة الحجم ويتم تقطيعها إلى شرائح متساوية الحجم.
  • كيس مكرونة شرايط، ويمكن التعويض عنها بالمكرونة الأسباجتي حسب الرغبة.
  • كيلو لبن.
  • 5 ملاعق كبيرة دقيق.
  • 2 ملعقة كبيرة زيت، وبعض مكعبات الزبدة.
  • كما يمكن استخدام شرائح الفلفل الأخضر وفقًا للرغبة.
  • نصف ملعقة صغيرة ملح، فلفل أسود، رشة قرفة، ورشة زعتر.
  • كوب خليط جبن موتزاريلا ورومي وشيدر وحلقات من الزيتون حسب الرغبة.

طريقة عمل النجرسكو بالفراخ :

  1. يتم سلق المكرونة بالطريقة المعتادة حتى يتم نضجها، ثم يتم تركها جانبًا لإعداد الفراخ والبشاميل.
  2. لإعداد البشاميل يتم وضع مكعبات الزبدة في قدر على النار حتى تذوب بشكل تام، ثم يتم إضافة الدقيق مع الاستمرار في التقليب بشكل جيد من جميع الجوانب، حتى يذوب الدقيق في الزبدة كاملًا.
  3. بعد ذلك يتم إضافة الحليب ببطء وبشكل تدريجي مع التقليب بسرعة، حتى يصبح الخليط أكثر سمكًا وفقًا للرغبة، ويمكن التحكم بالسمك من خلال تخفيف أو زيادة الحليب.
  4. بعد الوصول إلى السمك المطلوب وضمان عدم وجود أي كتل في البشاميل يتم إضافة معلقة صغيرة من الملح والفلفل إلى البشاميل، وإبعادها من على النار حتى تبرد.
  5. في وعاء آخر يتم إعداد الدجاج عن طريق وضع بعض مكعبات الزبدة في وعاء على النار حتى تذوب، ثم نضع مكعبات الدجاج حتى تصل إلى اللون الذهبي، وبعدها نضع شرائح البصل وشرائح الفلفل، ويتم التشويح بشكل جيد، ثم نضيف القليل من الملح، الفلفل الأسود، الزعتر، والقرفة.
  6. بعد ذلك نقوم بخلط المكرونة مع البشاميل والدجاج بشكل جيد، وفي صينية نقوم بوضع المكرونة، و نرش باقي الجبن الموزاريلا وشرائح الزيتون على الوجه.
  7. بعد ذلك ندخل صينية المكرونة إلى الفرن لمدة 5 دقائق حتى يذوب الجبن، وبعدها تصبح المكرونة جاهره للتقديم.