طريقة عمل دجاج بالفرن للرجيم‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 15 أغسطس 2018 - 15:37 Thursday , 15 November 2018 - 18:34 طريقة عمل دجاج بالفرن للرجيم‎ Benefits-ginger.com‎
طريقة عمل دجاج بالفرن للرجيم‎

طريقة عمل دجاج بالفرن للرجيم ، زيادة الوزن وكيفية التخلص منها أصبحت الشاغل الأساسي لعدد كبير من الأشخاص في مختلف الفئات العمرية، فالسمنة أصبحت أحد أخطر أمراض العصر التي تهدد حياة الكثير منا، وإلى جانب تأثيرها السلبي على المظهر الخارجي والحالة النفسية للمصابين بها، إلا أنها أيضًا أحد الأسباب القوية وراء الإصابة بالأمراض المتعددة مثل السكري، القلب، ضغط الدم، فهي تؤثر بشكل كبير على جميع أعضاء الجسم.

ولاشك أن النظام الغذائي الذي يتبعه الإنسان في حياته اليومية هو أحد أهم الأسباب التي تؤثر في زيادة السمنة أو التخلص منها، فقد يعتقد الكثير منا خطأ أن الرجيم ما هو إلا نظام غذائي قائم على الحرمان من الطعام والامتناع عن تناول الأطعمة للتخلص من الوزن الزائد، وهذا الاعتقاد لا أساس له من الصحة فالرجيم السليم ما هو إلا إتباع حمية غذائية صحية قائمة على تناول الأطعمة بطريقة مختلفة وكميات محددة.

والدجاج أحد أشهر وأهم الأغذية التي يعشقها الجميع سواء من الكبار أو الأطفال، ولا يختلف عليها أحد، فهي من الأطباق اللذيذة التي يمكن تحضيرها بأشكال متعددة، كما أنها مفيدة لمن يريد التخلص من السمنة بسبب عدم احتوائها على النشويات التي تزيد الوزن، إلى جانب قلة الدهون بها.

واليوم نستعرض معكم أسهل طريقة لتحضير الدجاج في الفرن لتناولها بطريقة صحية تساعد كل من يتبع نظام غذائي محدد والرجيم على إنقاص سريع للوزن.

طريقة عمل دجاج بالفرن للرجيم :

مكونات عمل دجاج بالفرن للرجيم:

  1. حبة بصل متوسطة الحجم.
  2. أربعة فصوص من الثوم.
  3. ثلاثة أغصان من الروزماري الطازج.
  4. ثلاثة أغصان من الزعتر الطازج.
  5. دجاجة واحدة كاملة.
  6. ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.
  7. ملعقة شاي صغيرة من الملح، أو بحسب الرغبة والذوق.
  8. نصف ملعقة شاي صغيرة من الفلفل الأسود المطحون.
  9. كوب من الماء الدافئ.

طريقة عمل دجاج بالفرن للرجيم:

  1. في البداية عليك عزيزتي تحضير الفرن وتسخينه على درجة حرارة 180 درجة مئوية، ليكون جاهزًا عند وضع الدجاج به.
  2. قومي بفرم كلًا من الثوم والبصل معًا بشكل جيد، وضعي معهم الروزماري والزعتر، وقومي بحشو الدجاجة
  3. بشكل جيد بالخليط من الداخل و الخارج الأفخاذ، حتى تتشرب الدجاجة الخليط بشكل كامل.
  4. بعد اكتمال حشو الدجاجة قومي بدهنها بشكل جيد بزيت الزيتون من الخارج وفركها بشكل جيد حتى يتوزع تمامًا، ثم قومي بوضع الملح والفلفل الأسود عليها من جميع الاتجاهات أيضًا، وتأكد من وصول الخلطة والزيت إلى جميع أجزاء الدجاجة.
  5. بعد ذلك قومي بوضع الدجاجة في صينية بعد دهنها بالقليل من زيت الزيتون أيضًا ووضعها في الفرن الساخن لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، وبعدها قومي بإخراج الصينية وقلب الدجاجة على الاتجاه الآخر، مع وضع ثلث كوب من الماء وأعدها إلى الفرن لمدة ثلاثين دقيقة.
  6. بعد مرور الوقت قومي بإخراج الصينية مرة أخرى وقومي بإضافة ثلث كوب من الماء، وقومي بإعادتها من جديد إلى الفرن لمدة 20 دقيقة حتى تنضج تمامًا.
  7. بعد ذلك قومي بإخراج الدجاجة من الفرن وتركها لمدة عشر دقائق حتى تبرد قليلًا قبل التقديم، ويفضل تناولها مع أي من أنواع السلطة المفضلة لك، أو إلى جانب إحدى أنواع الخضار المسلوقة مثل البر وكلي أو الهليون، كما ينصح بإزالة الجلد عند التناول لتقليل السعرات الحرارية، وبذلك تكون هذه الوجبة من أفضل الوجبات في النظام الغذائي الخاص بالرجيم ولإنقاص الوزن بشكل سريع دون حرمان.