طريقة عمل مربى البرتقال الست غالية في المنزل بخطوات بسيطة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 21 مارس 2018 - 14:18 Friday , 19 October 2018 - 06:39 طريقة عمل مربى البرتقال الست غالية في المنزل بخطوات بسيطة‎ Benefits-ginger.com‎
طريقة عمل مربى البرتقال الست غالية في المنزل بخطوات بسيطة‎

طريقة عمل مربى البرتقال الست غالية ، مربى البرتقال أحد أشهى الأطعمة التي يعشقها الكبار والصغار لمذاقها الرائع، إلى جانب فوائدها التي لا حصر لها للصحة وخاصةً لصحة الأطفال، حيث أن البرتقال من الفواكه التي تحتوي على قيمة غذائية عالية بسبب غناه العديد من الفيتامينات أهمها فيتامين C وغيرها من الفيتامينات الأخرى، إلى جانب العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل: الحديد، الزنك، الكالسيوم.

جميع هذه العناصر الغذائية التي توجد في البرتقال جعلته من الفواكه المفيدة في علاج كم هائل من الأمراض على رأسها نزلات البرد خفض درجات الحرارة العالية المصاحبة للأنفلونزا والحمى، إلى جانب وقاية الجسم من الإصابة بغيرها من الأمراض مثل هشاشة العظام، أمراض القلب، ارتفاع ضغط الدم، وتصلب الشرايين، وهو ما يجعل الكثيرين في حالة حرص مستمر على تناول مربى البرتقال للاستفادة من فوائده.

طريقة عمل مربى البرتقال الست غالية :

مكونات إعداد مربى البرتقال:

  • كيلو من البرتقال
  • كوب عصير برتقال
  • 2 كوب ماء
  • كوب عصير ليمون
  • كيلو ونصف كيلو من السكر

طريقة عمل مربى البرتقال الست غالية:

  1. في البداية لابد من تنظيف البرتقال وتقشيره بشكل جيد، ثم يتم تقطيعه إلى قطع صغيرة جدًا، مع الحرص على التخلص من البذور قدر المستطاع، وبعدها يتم وضع قطع البرتقال في الماء وتركها مغطاة لمدة ساعتين.
  2. وفي وعاء عميق يتم وضع قطع البرتقال مع الماء وعصير البرتقال على نار هادئة لمدة نصف ساعة، حتى يتم غليان جميع المكونات معًا وتبدو أقرب إلى التجانس.
  3. بعد ذلك يتم إضافة السكر وعصير الليمون إلى قطع البرتقال مع الاستمرار في التقليب بشكل جيد حتى يتم مزج جميع المكونات معًا بشكل جيد.
  4. يتم الاستمرار في تقليب قطع البرتقال حتى تغلي لمدة ربع ساعة أخرى، وحتى يكثف قوام المربى.
  5. بعد ذلك يتم إبعاد الوعاء الذي بداخله المربى عن النار، ويتم تركه في مكان رطب حتى يبرد.
  6. توضع المربى بعد أن تدفأ قليلًا في عبوات أو برطمانات معقمة ومحكمة الغلق.
  7. يفضل وضع برطمانات مربى البرتقال في حمام ماء بارد قبل حفظها في الثلاجة، حتى تصبح أكثر كثافة، وبعد ذلك يتم استخدامها في الكثير من الأغراض، ويستطيع الجميع تناولها في أي وقت، حيث أنها تحتفظ بطعمها لأطول فترة ممكنة دون الخوف من أن تفسد.

وبهذه الخطوات البسيطة نكون قد استعرضنا معكم أسهل طريقة عمل مربى البرتقال الست غالية في المنزل بأبسط المكونات، فهذه الطريقة تساعدك على ضمان طريقة إعداد المربى لتجنب المربى الجاهزة التي يتم استخدام المواد الحافظة الضارة بها، وتكوني قد نجحني أيضًا في توفير الكثير من الأموال.